الأمر الذي اضطر الاستوديو أن يدافع عن نفسه يوم أمس موضحاً أن هذا العمل الشاق تم تطبيقه لمدة 3 أسابيع فقط لإنهاء كافة الأمور المعلقة وتقديم الحبكة الدرامية التي يتوقعها اللاعبون وبالاتفاق مع المطورين، وهو ليس النظام الرئيسي المتبع في تطوير ألعاب Rockstar Games .
لكن هذا التوضيح لم يمنع موظفين سابقين بالشركة من أن يخرجوا اليوم ليتحدثوا عن ظروف عملهم لدى روكستار، من ضمنهم Job J Stauffer المؤسس لشركة Orpheus Self-Care Entertainment والذي كان يعمل سابقاً لديهم، حيث نشر اليوم تغريدات عبر تويتر تكلم فيها عن تجربته بالفريق، حيث ذكر بأنه انفصل عن روكستار منذ 10 أعوام لكن خلال فترة تطوير GTA IV كان العمل هنالك يشبه العمل والمسدس مصوب نحو رأسك 7 أيام بالأسبوع.
حتى أنه في بعض الأحيان كان على الموظفين الحضور للشركة أيام السبت والأحد بحال قرر الأخوين المؤسسين Dan و Sam Houserالتأكد من أن كل شيء يسير على خير ما يرام، فهم كانوا يريدون من الجميع بذل جهود قاسية بالعمل تماماً كما يفعلون هم.
وذكر Stauffer حادثة جرت معه أيام عمله بالفريق ففي أحد الأيام طلب إجازة مرضية لأنه أصيب بالانفلونزا ولكنه عانى من حساسية بعد تناوله الدواء وأحب أن يلتقط صورة له ونشرها على تويتر بنفس اليوم، ليتفاجأ بأن الاستوديو وجه له رسالة عتب معتبراً بأنه تغيب عن العمل وأضاع وقته عبر تويتر بدل من ذلك.
هذا ونذكر بأن لعبة Red Dead Redemption 2 قادمة في 26 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.