أخبار

Rockstar تؤكد ضمنيًا حصولها على خصمٍ للضرائب ومنحة لـ «مشروعٍ يجري تطويره»

بعدما انتشر التقرير في مختلف الأنحاء ونقلناه لكم هنا، خرجت شركة RockStar للتعليق على المزاعم بشأن استفادتها من الإعفاء والخصم الضريبي في المملكة المتحدة البريطانية، اليوم.

وكان التقرير المشار إليه قد ذكر أن المكتب البريطاني من هذه الشركة الأمريكية “Rockstar North” قد تقدَّم بطلبٍ لخصم جزءٍ كبيرٍ من الضرائب فضلًا عن الحصول على منحة من أجل «مشروعٍ جارٍ» -يُرجح أنها لعبة GTA 6- لتضمنها دلالاتٍ مرتبطةٍ وتروج للثقافة البريطانية.

وخرج مطور Grand Theft Auto في بيانٍ مطوَّلٍ للتعليق على الأمر. وهذا أهم ما جاء فيه:

يدعم برنامج المملكة المتحدة قطاعًا واسعًا من الصناعات الإبداعية من خلال الإعفاءات الضريبية ولقد أثبت هذا البرنامج نجاحه. ولقد تسبب هذا البرنامج بشكل مباشرٍ في زيادة استثمارات شركة RockStar Games في المملكة المتحدة زيادةً كبيرة، هذا بالإضافة إلى توفير أكثر من 1000 فرصة عمل عبر مدن لندن ولينكولن ويوركشاير واسكتلندا.

وأضافت Rockstar:

تساعد هذه المبادرة الشركات القائمة في كل مكانٍ من دندي إلى برايتون للعب دورٍ على الساحة العالمية، في نفس الوقت الذي تسمح فيه للمجتمعات المحليَّة من الاستفادة من الوظائف المميزة التي تتناسب مع العصر الرقمي. وتحظى بريطانيا بسمعةٍ عالميةٍ مرموقة فيما يتعلق بالتميز الإبداعي في تطوير الألعاب. والآن، حان الوقت للاستمرار في دعم الصناعة التي تقود وتعزز الاستثمار الداخلي وتقوم بالتصدير للأسواق العالمية، وتوفر استعراضًا للمهارات التي تحويها وتقدمها المملكة المتحدة بشكلٍ مميز.

إذًا، ها هي ذي روكستار تُقر بالمنحة وخفض الضرائب، ما يعني أن هنالك «مشروعًا يجري العمل عليه» بالفعل، وعلى الأرجح أنها GTA 6.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق