ليس هناك شكٌ أن لعبة روكيت ليج كانت واحدة من مفاجآت العام الفائت والتي طورتها استوديوهات Psyonix، فالنجاح لم يشمل الجانب النقدي فقط، وإنما أيضًا من الناحية المادية، إذ أدخل أكثر من 70 مليون دولار لجيوب العاملين بالشركة، مع مبيعاتٍ تقدر بحوالي 4 ملايين نسخة دون احتساب فترة توفيرها مجانًا عبر خدمة بلايستيشن بلس.
صدرت اللعبة أولًا على بلايستيشن 4 وأجهزة PC وهو ما جذب اهتمام أكثر من 12 مليون لاعب من جميع أنحاء العالم، وقبل شهرين تقريبًا، أصدر الاستوديو الأمريكي اللعبة على إكسبوكس ون ليجذب اهتمام المزيد من اللاعبين في فترة قصيرة.
وخلال مؤتمر مطوري الألعاب 2016، عقد “كوري ديفيس” -مدير التصميم بالاستوديو- جلسة صحفية استعرض فيها العديد من النقاط والإنجازات الخاصَّة باللعبة.
أولها، كان التحدث عن التغييرات التي شملت اللعبة، وكيف أنها عملت بثباتٍ بمعدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة، فضلًا عن إطلاقهم لتحسينات وإصلاحات عامة تخُص التوفيق بين اللاعبين في طور الأونلاين، وإضافة العديد من خيارات التعديل على السيارات، بجانب تلميع اللعبة بشكلٍ دائم.
ثم تناول مسألة “سرعة الانتشار الكامنة” وفيها أشار إلى أهمية مقاطع الفيديو التي ييثها اللاعبين عبر يوتيوب أو تويتش، بجانب توفير روكيت ليج بشكلٍ مجانيٍ عبر خدمة بلايستيشن بلس، خصوصًا الأخيرة التي مهدت الطريق لنجاح اللعبة بشكل أسرع.
وأخيرًا، ألمح “ديفيس” أيضًا إلى أنهم كانوا محظوظين للغاية، مضيفًا أن هذا النجاح ليس من الضروري أن يتكرر لاحقًا، لكن هذا النوع من التواضع من شأنه خدمتهم في المستقبل.
يُشار إلى أن Rocket League صدرت في صيف العام الفائت.