ناقشت استوديوهات Psyonix مسألة دعم Rocket League لتقنية الأونلاين عبر الأجهزة، وتحديدًا عبر إكسبوكس ون وبلايستيشن 4، اليوم.
فخلال المقابلة التي عُقِدَت مع “جيريمي دنهام” نائب رئيس الاستوديو، فإنه يظهر اهتمام الاستوديو الأمريكي وسعيّه لبناء “جسر” بين شبكة إكسبوكس لايف، وشبكة بلايستيشن:
الشيء الوحيد الذي يتوجب علينا فعله حاليًا هو معرفة أين نقف بشكلٍ سياسي مع الجميع، ثم البحث عن حلٍ لإنهاء ما بدأناه بالفعل، فتقنيًا، كل الأمور على ما يُرام، ولحد الآن، لم يتبقَ سوى الحماس من قِبل المسؤولين لضمان حدوث وتحقيق ذلك.
وعلى الرغم من أن مايكروسوفت وجهت الدعوة لجميع المنصات والشبكات الأخرى لوصلها بشبكة إكسبوكس لايف، إلّا أن سوني لم تكشف عن ردها بشكلٍ مباشرٍ بعد، لكنها أبدت ترحيبها المبدئي.
وبالعودة للمقابلة، يؤكد “دنهام” أن عملية ربط نسخة إكسبوكس ون من روكيت ليج بالنسخ الأخرى من مجتمع اللاعبين الموجودين على بلايستيشن 4 وأجهزة PC مهمٌ جدًا للمدى العمري للعبة:
هناك هذا الشيء النفسي الغريب الذي يحدث مع الناس حين يعلمون أن مجتمعهم صغير، حتى لو كانوا يستمتعون بلعبة ما، فهم يعتقدون أنه لا أحدًا من الآخرين يلعب معهم بسبب صغر مجتمعهم، ما سيدفعهم ويشجعهم في وقتٍ لاحق للتوقف عن اللعب، وهذا ما سيؤثر على المدى العمري للعبتنا ويُنهي وقتها بسرعة.
وبجانب اعتزامهم تضخيم مجتمعهم بشكلٍ أكبر عبر الأونلاين المشترك بين الأجهزة، تقوم Psyonix بإضافة مميزات وتحديثات جديدة بشكل دوري على جميع المنصات وتدعم اللعبة بشكلٍ كبير لضمان تواجدها فترة زمنية أطول أيضًا.
يُشار إلى أن Rocket League متوفرة حاليًا على أنظمة إكسبوكس ون، وبلايستيشن 4، و PC.