بالعام الماضي تم الكشف بأن أداء Rocket League على PS5 أقل من Xbox Series X أي بدون 120 إطار و 4K مرفوعة. فالجهاز كان يُشغل نفس نسخة بلايستيشن 4 برو أي ستعمل عليه اللعبة بدقة الـ4K المرفوعه و بسرعة 60 إطار وهو لن يدعم سرعة 120 إطاراً.
طبعاً تفسير هذا بحسب المطور آنذاك هو بسبب محدودية نظام التوافق المسبق بجهاز بلايستيشن 5 فجعل اللعبة تعمل عليه بسرعة 120 إطار يتطلب من المطور تطوير نسخة خاصة بالجهاز وليس الاعتماد على التوافق المسبق.
ولكن يبدو بأن اليوم حمل معه تحديثاً أخيراً غير من هذا الوضع، حيث كشف فريق Psyonix عن إصدار تحديث للعبة يحمل معه نمطاً رسومياً جديداً على بلايستيشن 5، بحيث يتم تشغيل اللعبة عليه بسرعة 120 إطاراً بالثانية مع دقة 2688×1512 بيكسل، أي 70% من دقة 4K، أما واجهة المستخدم باللعبة فستعمل بدقة 4K مرفوعة.
طبعاً هذا سيضاف لنمط الجودة الذي تعمل به اللعبة بدقة 4K مرفوعة مع 60 إطاراً ودعم تقنية الإضاءة الديناميكية HDR.
بنفس الوقت سيضيف تحديث اليوم للعبة محتوى مقتبس من Ratchet and Clank الذي يتضمن مركبات مستوحاة من شخصيات تلك اللعبة، وعناصر مثل Ratchet & Clank Punk Decal و Negatron Collider Boost و Clank Balloon Topper و Ratchet Balloon Topper.
هذا وكنا أمس قد نشرنا لكم مقالاً حول آلية تفعيل اللعب على 120 هرتز على PS5 للاستمتاع بمعدل إطارات أعلى.