أخبار

تفاصيل رائعة بخصوص نسخة Rise of the Tomb Raider PS4

Rise of the Tomb Raider

خلال فعاليات حدث PAX West، أعلن مطورو Rise of the Tomb Raider تفاصيل جديدة عن نسخة  20 Year Celebration القادمة، والتي ستصدر أخيرًا على بلايستيشن 4. وهذا أبرز ما جاء في المؤتمر:

  • ركّز الفريق لفترةٍ على ابتكار قصر Croft Manor. واهتم بالكثير من التفاصيل بخصوصه.
  • استلهم فريق التطوير تصميم هذا القصر من قصور أخرى قديمة على مر التاريخ، وسيكون لدى “لارا” فرصة لامتلاكه الآن.
  • ستستغرق إضافة Blood Ties حوالي ساعة في طور القصة. أما إن أردت استكشاف كل شيء فيها، فمن الممكن أن تستغرق ساعتين. هناك الكثير من الأشياء التي ستجدها، بما في ذلك وثائق للقراءة.
  • Blood Ties ما هي إلا الخطوة الأولى لجعل القصر موجودًا وقابلًا للعب مجددًا. هناك العديد من الغُرَف وتجارب اللعب التي أراد الفريق ابتكارها في المستقبل ووضعها في قصر Croft Manor.
  • بَحَثَ استوديو Crystal Dynamics عن فرصةٍ لإطلاق شيءٍ ذا صِلة بـ “توم رِيدر” في عالم الواقع الافتراضي. وكان إطلاق اللعبة على بلايستيشن 4 الفرصة المثالية.
  • الجزء الذي سيتوفر به الواقع الافتراضي باللعبة يأتي بمنظور الشخص الأول، وبإمكنك لعبه بمنظور شخصي ثالث على الشاشة العادية دون الواقع الافتراضي لو أحببت.
  • سيتوفر طورين للحركة مختلفين، الأول: Free Mode وهو المشي العادي بوضع الشخص الأول. بينما الثاني Comfort Mode يسمح لك بالانتقال الحركي في اللعبة إن كنت تعاني بعض المشكلات من الواقع لافتراضي، لكنك ستستمتع في كلاهما.
  • نسختا بلايستيشن و  20th anniversary celebration كانتا مهمين جدًا للمطور، ولذا، أراد أن يجعلهما مميزتين قدر الإمكان.
  • في الطور التعاوني Endurance، ستظهر في دور Lara على شاشتك، أما اللاعب الآخر فسيظهر كـ Nadia. أما في شاشة اللاعب الآخر، سيتم عكس الأدوار، لأن الجميع يريد اللعب بـ Lara.
  • تخلص الفريق من تأثير الحركة البطيئة (Slow Motion Effect) في الطور التعاوني عندما يتم تنشيط الفخاخ. لأنه لا يعمل مع أكثر من لاعب واحد. ولتعويض ذلك، سيكون هناك مجموعة مشتركة من الأرواح. وستكون الفخاخ أكثر فتكًا 10 مرات في الطور التعاوني.
  • عند استهدافك شيئًا، بإمكانك الضغط على زِر لتحديد الاشياء في عالم رفيقك في الطور التعاوني. يمكنك وضع علامات على الموارد والفخاخ والكثير.
  • ألغاز Replayable مستوحاة جزئيًا من لعبة Keep Talking and Nobody Explodes من استوديو Steel Crate Games. بإمكانها توليد حوالي 300-400 سؤال وجواب.
  • لا خطط حالية لإطلاق إضافة أخرى للقصة بجوار Blood Ties. كما رفض المطور التعليق على وجود لعبة أخرى في عملية التطوير حاليًا أم لا.
  • يُشارك استوديو Crystal Dynamics بشكل غير رسمي في فيلم Tomb Raider الذي من سيصدر في 2018، ويبدي رأيه في عملية الإنتاج والنصوص ونحو ذلك.

يُشار إلى أن Rise of the Tomb Raider ستصدرُ في الحادي عشر من أكتوبر المُقبل، على بلايستيشن 4.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق