مقالات

هل مزايا الاونلاين في تومب رايدر تعوض غياب اللعب الجماعي؟

riseofthetombraiderpic2

منذ ان تم الاعلان عن ان لعبة رايز اوف ذا تومب رايدر ستترك نمط اللعب الجماعي الذي قدمته سابقتها، يتسائل جمهور اللعبة حول ما هي البدائل التي سيقدمها مطور اللعبة وكيف سيكون عمر اللعبة بدون لعب جماعي؟ مطور اللعب قدم بديلاً عن نمط اللعب الجماعي وهو عبارة عن عدة انماط يمكن ان يتحدى اللاعب فيها اصدقائه.

تقدم لعبة رايز اوف ذا تومب رايدر نظام جديد يدعى Expedition Cards حيث انه باكمالك للتحديات الموجودة في اللعبة والمهمات الاخرى ستحصل على نقاط يمكن استخدامها في الحصول على هذه البطاقات التي يمكن استعمالها لتعديل اللعبة ولكن خارج طور القصة. هذه البطاقات تنقسم الى نوعين وهما Common و Foil.

بطاقات Common يمكن استعمالها مرة واحدة وغالباً ما تحتاج الى كمية اكبر من النقاط من اجل الحصول عليها وفي حال استخدامها سيكون عليك شرائها مرة اخرى لاستخدامها مرة ثانية. بينما بطاقات Foil ستكون اقوى واغرب حيث انه بالامكان استعمالها عدد لا نهائي من المرات ويمكن شرائها بمال حقيقي بدل نقاط اللعبة.

نمط اللعب الجماعي الذي قدمه الجزء السابق ليس موجود في الجزء الجديد وبدلاً منه تقدم اللعبة عدد من المزايا مثل لوحة المتصدرين وبامكانك مقارنة نقاطك مع نقاط اللاعبين الآخرين. توفر اللعبة ايضاً نمط لعب Score Attack الذي يسمح لك باعادة خوض بعض المهمات للحصول على نقاط افضل.


.

بينما نمط اللعب Remnant Resistance يسمح لك بالحصول على مهمات مختلفة في مناطق اللعبة وبامكانك استعمال بطاقات Expedition Cards خلال هذا النمط. كل مرة تقوم فيها باكمال احدى المهمات بهذا النمط يمكنك ان تنافس اصدقائك في ادائهم لنفس المهمة. والنمط الاخير Chapter Replay الذي يسمح لك بتجربة كل فصل من قصة اللعبة بعد ان تنتهي منها.

نمط اللعب Score Attack سيسمح لك باعادة خوض مستويات من اللعبة مع وجود قوانين خاصة يمكن استبدالها والتعديل عليها ويمكن ان يتنافس الاصدقاء فيما بينهم بزمن انهاء المستوى او النقاط التي يحصل عليها والتي تزداد كلما ازداد اداء اللاعب ويؤثر عليها تحركاته ومدى اهتمامه بجمع الادوات والمواد.

النمط الثاني Remnant Resistance يسمح للاعبين بانشاء المهمات الخاصة بهم مع استخدام مجموعة من الاهداف لكل مهمة والشروط والتحديات لانهائها ثم تحدي الاصدقاء لانهائها ويمكن ان تحصل على المهمات من مجتمع اللاعبين ايضاً. هذا النمط سيدعم بطاقات Expedition Cards بشكل كامل كذلك.

البطاقات يمكن استعمالها للحصول على قدرات اضافية وقوى خارقة بالاضافة الى تغييرات على اللعبة سواء من ناحية الرسوم او اسلوب اللعب. يمكن الحصول على البطاقات بداخل اللعبة او شرائها باستخدام العملة المستعملة داخل اللعبة وبالامكان كذلك الحصول عليها عبر المشتريات داخل اللعبة بالمال الحقيقي.


.

جدير بالذكر ان بطاقات Expedition Cards لا يمكن استعمالها في طور القصة وهي مخصصة للانماط الاخرى والهدف منها هو تجربة اللعبة بطريقة مختلفة وتحدي الاصدقاء مع اعطاء هذا التحدي طعم مختلف. بعض البطاقات النادرة تكون افضل واقوى من غيرها، خصوصاً بطاقات Foil النادرة والتي يمكن استعمالها بعد الحصول عليها لعدد لا نهائي من المرات.

كل هذه الانماط والاضافات على اللعبة تم ادخالها اليها في محاولة لتعويض غياب نمط اللعب الجماعي الكلاسيكي الذي اعتدنا على تواجده في اغلب الالعاب الكبيرة وذات الميزانية العالية. فهل تفي بالغرض وتؤدي المهمة أم ان اللعبة ستعاني بسبب غياب الاونلاين الذي اعتدنا عليه؟ هل سيؤثر هذا على عمر اللعبة بالنسبة لك؟ شاركنا برأيك!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق