بينما لم تعلن مايكروسوفت عن رقم مبيعات Rise of the Tomb Raider على إكسبوكس ون وإكسبوكس 360 المُحدد، أشار أحد مسؤولي التسويق في الشركة أن اللعبة “أبلت بلاءً حسنًا” منذ إطلاقها في العاشر من نوفمبر.
ففي مقابلةٍ تمت معه مؤخرًا، اعترف Aaron Greenberg أن أغلب الناس تجنبوا شراء Rise of the Tomb Raider للعب Fallout 4 التي صدرت في نفس اليوم، لكن ليس في كل الحالات.
أطلقنا اللعبة في إطارٍ مزدحمٍ جدًا، لكنها أبلت بلاءً حسنًا، الكثير من الناس اشتروا اللعبتين Rise of the Tomb Raider و Fallout 4 ، وفي نفس الوقت، نحن نعلم أن هناك الكثير من الناس اشترى Fallout 4 وانتظروا قليلًا على Tomb Raider ، والعكس أيضًا.
وبالعودة لأكتوبر الفائت، كان Greenberg قد أكّد أنه واثقٌ تمامًا من أن أداء Rise of the Tomb Raider وصمودها أمام Fallout 4 ، قائلًا حينها أن الناس سيشتروا اللعبتين.
وأضاف مُتوقعًا زيادة مبيعاتها في موسم الأعياد، وحتى بداية العام المُقبل:
ولا يقتصر الأمر على Rise of the Tomb Raider و Fallout 4 فقط، فنحن متأكدون من أن العديد من الناس لم يشتروا بعد جُلَ الألعاب كبيرة، مثل Halo 5, Star Wars Battlefront و Call of Duty وغيرها من الألعاب ذات الشعبية، نظرًا لأن أغلبها صَدَرَ في توقيتات مُتقاربة جدًا، لذا نعتقد أن الناس ستستمر بشراء تلك الألعاب خلال موسم الأعياد، وحتى العام المُقبل.
وعلّق على اللعبة بشكلٍ عام قائلًا:
أعتقدُ أن مراجعات اللعبة كانت قوية جدًا، وبالفعل، صُمِمَت اللعبة بجودة عالية بشكل لا يصدق، إنها حقًا ممتعة في اللعب، وأظن أنها أفضل وأجمل الألعاب التي رأيتها على إكسبوكس ون مُطلقًا، ومن هذا المنُطلق، من الواضح جدًا أن الشركة المطورة Crystal Dynamics قد أصدرت لنا تحفة فنية حقيقية.
وإلى الآن، لا توجد تقارير وأرقام رسمية من قِبل مايكروسوفت توضح حجم مبيعات Rise of the Tomb Raider على أجهزتها، والمثير للاهتمام أيضًا، أن اللعبة لم تحتل قائمة أكثر 10 ألعاب مبيعًا في السوق الأمريكية في شهر نوفمبر وقتما صدرت.
يُذكر أن Rise of the Tomb Raider ستصدر على بلايستيشن 4، و PC ، في أيام العام المُقبل، وتقييماتُها كانت فعلًا رائعة.