يخرج فريق النينجا عما عودنا عليه مع لعبة Rise of the Ronin بعدة طرق رئيسية، فهي بالإضافة إلى كونها تجربة أكثر سهولة من ألعاب Nioh و Wo Long، هي أيضاً أول تجربة للأستوديو على الإطلاق في عالم مفتوح – ولكن كيف هي بالضبط مع هذه التغييرات المهمة؟ هل تشعر بالفضول بشأن لعبة Rise of the Ronin، ولكنك لست من محبي ألعاب الأرواح؟ حسنًا، يمكننا أن نؤكد لك أنه إذا كنت قد تخطيت ألعاب تيم نينجا في الماضي بسبب سمعتها في الصعوبة الشديدة، فقد تكون لعبة Rise of the Ronin هي تذكرتك للدخول لألعاب هذا الفريق لأول مرة.
في هذا المقال سنتحدث عن بعض الأسباب التي تجعلنا متحمسين للعبة وأمور أخرى تشعرنا بالقلق بشأن هذه التجربة:
ليست لعبة شبيهة بألعاب السولز
حتى لو كنت من محبي ألعاب souls-like فقد تكون سئمت منها في هذه المرحلة. وبالنسبة للبعض فهم يرون بأن هذه الألعاب مزعجة للغاية وصعبة بدرجة مبالغ بها مما يسبب الملل. لقد بشرت Elden Ring بعصر جديد من العالم المفتوح لألعاب فروم سوفتوير، ويبدو أن تيم نينجا قد أخذ هذه الكرة وركض بها، حتى أنه اقتبس عناصر من ألعاب أخرى ليست من فئة السولز مثل The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom و The Witcher 3 وحتى Assassin’s Creed Valhalla.
هذا يفسح المجال بطبيعة الحال لأن تكون Rise of the Ronin أقل عقابًا من ألعاب الفريق السابقة. الآن بما أنه ليس من الضروري أن تصب كامل تركيزك على مواجهات الزعماء وهزيمتهم، يمكنك أن تأخذ وقتك للاستمتاع باللعبة وعالمها أكثر.
لعبة تيم نينجا متاحة لشريحة أوسع من الجمهور
إن حصول المزيد من الأشخاص على فرصة تجربة إتقان تيم نينجا لتصميم الألعاب يعتبر أمراً جيداً لماذا؟ لأنه من الجيد أن يستمتع كل الناس بالأشياء التي يحبونها. وحتى الآن، كانت لألعاب تيم نينجا سمعة سيئة للغاية بهذا المجال. نحن لا نقول أن لعبة Rise of the Ronin ستكون نزهة – بل على العكس، من الواضح أنها ستكون مليئة بالمواجهات الصعبة للغاية – لكننا نعتقد أن طريقة تصميمها واقتباسها من ألعاب مختلفة ستقنع لاعبين أكثر بخوض هذه التجربة. وسيتمكنون من الاستمتاع باهتمام فريق نينجا المميز بالتفاصيل، والقتال الغني بشكل رائع، والإخراج الفني الرائع.
تجربة جديدة في العالم المفتوح
هذه أول لعبة في العالم المفتوح لفريق تيم نينجا، لكنهم استوديو يتمتع بخبرة عقود من الزمن. ولديهم الكثير من مصادر الإلهام الرائعة التي يمكن أن يقتبسوا منها، والكثير منها واضح بالفعل من اللقطات التي لدينا من اللعبة حتى الآن. يمكننا أن نثق بهم في معرفة ما يجب أن يقوموا باقتباسه من الألعاب المتميزة من هذا النوع، ولكن يمكننا أيضًا أن نثق بهم في تقديم أفكارهم الخاصة لما يجب أن تكون عليه لعبة العالم المفتوح.
وجود أناس حقيقيون بينهم شخصيات تاريخية
نعم هذه المرة سنشهد تواجد أشخاص حقيقيين في لعبة تيم نينجا هذه! أناس يمكنك التحدث إليهم والتفاعل معهم وليس فقط ضربهم، قال المطور إن هذا يمثل تحديًا جديدًا بالنسبة له، لاسيما مع وجود كيانات في العالم ليست موجودة فقط ليذبحها اللاعب. حتى التصوير المعقد للشخصيات المستوحى من شخصيات تاريخية حقيقية، بأسلوب Assassin’s Creed. إنها قفزة كبيرة لفريق تيم نينجا، ولكنها قفزة من المحتمل أن تمنح لعبة Rise of the Ronin نقلة عاطفية حقيقية إلى جانب عناصر اللعب الجذابة.
التنقل بعالم اللعبة
يستدعي العالم المفتوح المثير للإعجاب بعض الطرق الجديدة للتجول فيه. ستقدم لنا هذه اللعبة الحصان التقليدي، كما يليق بمبارز من القرن التاسع عشر، كما ستتضمن أيضًا خطافاً للتنقل من بناء للآخر وطائرة شراعية. نعم، قد تكون هذه الأخيرة مأخوذة بشكل أساسي من Zelda، لكن التنقل بواسطة الطيران الشراعي من ثم على صهوة الحصان وبعدها باستخدام الخطاف سيكون بغاية المرح دون شك.
سنتوقف عند هذا الحد وسنكمل باقي الفقرات بالجزء الثاني…