شاركنا أمس فريق NINJA بفيديو آخر لما وراء كواليس تطوير Rise of the Ronin يستعرض المعارك والاشتباكات، قال المطور الياباني إن نظام الأكشن الموجود في لعبتهم هذه هو تتويج لعناوينهم السابقة، والتي تشمل ألعاب Ninja Gaiden وNioh وWo Long: Fallen Dynasty، على سبيل المثال لا الحصر.
يبقى الأكشن هو جوهر لعبة Rise of the Ronin. إنها تتويج لعملنا السابق في ألعاب الأكشن كفريق NINJA. تُعرف أحداث Team NINJA بالسرعة العالية والصعوبة، ونشعر أنها جزء من توقعات اللاعب.
بالنظر إلى عصر باكوماتسو، كان هناك العديد من الفلاسفة ذوي المدارس الفكرية المختلفة. يمكن تقسيمهم إلى أيديولوجيات مؤيدة ومناهضة لحكومة الشوغون. هذه الأيديولوجيات تقاتلت وتناقضت مع بعضها البعض. كان الهدف هو النظر في كيفية ترجمة هذه المعركة إلى أكشن، وما هي الأسلحة وأساليب القتال التي سيتم اعتمادها، وقبل كل شيء، سبب حدوث تلك المعركة.
وتابع تيم نينجا بالقول:
لقد نظرنا إلى كل شخصية جنبًا إلى جنب مع اختيار السلاح وتوصلنا إلى كيفية جعل هذه المعارك حقيقية في لعبة Rise of the Ronin. كلما بحثنا أكثر، وجدنا Munen star و Hokushin star يوضحان أيضًا كيف عاش هؤلاء الأشخاص حياتهم من خلال الكاتانا، وكيف كان سلاحهم المفضل.
لقد كان هنا حيث شعرنا حقًا بقوة التاريخ من تلك الفترة بينما كنا نتحرك نحو العصر الحديث. تغيرت الأسلحة. على سبيل المثال، تم إدخال المسدسات. كان علينا أن نفكر في كيفية دمجها وموازنة استخدامها مع القتال القريب، مما يعني أنه كان علينا تطوير طريقة لعب تتضمن كلا من القتال القريب والهجمات بعيدة المدى.
لقد كانت لعبة Bayonet إضافة منطقية عندما فكرنا في تطوير أسلحة جديدة للعبة Rise of the Ronin. إنه يناسب عصر باكاماتسو تمامًا. خصصنا وقتًا للعمل على إضافة حيل جديدة في القتال.
قدم فريق NINJA أيضًا نظام إنشاء العلاقات والتحالفات مع الشخصيات التاريخية. وفقًا للاستوديو، يمكن لهؤلاء مساعدتك أو أن يصبحوا معارضين لك وحتى من الممكن أن ينقلبوا ضدك. علاوة على ذلك، فإن وجود شخصية معينة سيجلب شيئًا فريدًا إلى الطاولة عندما يتعلق الأمر بتقنيات القتال المتاحة. كما سيكون التبديل بين الشخصيات ممكن أيضًا في Rise of the Ronin. وأخيرًا، يتصدى نظام Counterspark لهجمات العدو، بشرط اختيار التوقيت المناسب.
في فيديو سابق، استعرض فريق تيم نينجا مدن اللعبة والآليات الأساسية الخاصة بها. سيتم إطلاق Rise of the Ronin، وهو مشروع تيم نينجا الأكبر والأكثر طموحًا حتى الآن، في 22 مارس على جهاز PlayStation 5. ومن المرجح أن يصل إصدار الحاسب الشخصي في وقت لاحق من هذا العام. كما علمنا أيضاً بأنه تم فسح اللعبة رسمياً في السعودية.