أخبار

مطور RIME: ليست كل ألعاب المطور المستقل مناسبة للبيع كأشرطة

صرح المنتج في استديوهات Tequila Works السيد “ميغيل بانياغوا” في مقابلة له مع MCV بأنه لا مكان لجميع ألعاب المطورين المستقلين في متاجر بيع الألعاب. وجاء هذا التصريح رغم نجاح لعبة RIME التي تنتجها Tequila Works في الوصول إلى متاجر بيع الألعاب وتحقيقها مبيعات جيدة.

وأضاف “بانياغوا” أنه من الأولى إنفاق المال على تحسين نوعية الألعاب بدلاً من تمويل عملية إطلاق الأقراص الرقمية لهذه الألعاب. ووصف “بانياغوا” إصدار الألعاب رقمياً والنشر الذاتي بأنهما يخفضان من تكلفة عملية إصدار الألعاب، وأن هذه الألعاب “ستكون في حال أفضل إذا كانت مستقلة” حسب تعبيره. أما بالنسبة إلى RIME، فكان ذلك قرار الشركتين الناشرتين لها Grey Box و Six Foot بإطلاقها في متاجر البيع بالتجزئة.

وقال “بانياغو” في هذا الصدد:

لقد أعلنا عن اللعبة في عام 2013، وأطلقنا مقطع فيديو لها في 2014 وحاز على شعبية كبيرة. لذا فبالنسبة إلى RIME، فقد ظنت Grey Box بأن اللعبة تستحق أن تكون في متاجر بيع الأشرطة. لكنني لا أعلم إن كان هذا الأمر سينجح مع غيرها من الألعاب المستقلة.

وفي الوقت ذاته، تقوم استديوهات Tequila Works بالتعاون مع استديوهات Cavalier Game من أجل إطلاق اللعبة التي تنتجها الشركة آنفة الذكر – ألا وهي The Sexy Brutale – في متاجر التجزئة. وجاء إطلاق أقراص اللعبة الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 نتيجة التعاون المشترك بين شركة Tequila Works وأحد الموزعين، وفقاً لمؤسس الاستديو “تشارلز غريفيث”. وصرح “غريفيث” بأن شركات إنتاج الألعاب المستقلة لا تنوي إطلاق ألعابها في متاجر التجزئة إلا إذا أثبتت هذه الألعاب نجاحها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق