أُعلِنَ عن لعبة RIME لأول مرة قبل ثلاث أعوام من الآن، ومن وقتها، اختفت اللعبة عن أعين الجمهور لسنوات قبل أن تعود تحت الأضواء هذا العام مجددًا. أسباب إرجاء إطلاق اللعبة في تلك الفترة الزمنية الطويلة لم تكن واضحة، ويبدو أن عملية تطوير اللعبة لم تواجه أيّة مشكلات حسبما أفاد José Herráez -مسؤول العلاقات العامة بالمطور Tequila Works- في مُقابلةٍ عُقِدَت معه اليوم.
حسنًا، على عكس ما يعتقد البعض، لم نواجه أيّة مشكلات في عملية تطوير اللعبة. السبب الوحيد الذي أبعد اللعبة عن الأضواء هو سعينا في استرداد حقوق سلسلة RIME من شركة سوني كمبيوتر الترفيهية. لأننا شعرنا أنها ستُمَثِل قيمة كبيرة للمطور Tequila Works إن كانت بحوزته. وبعد ذلك اتجهنا لناشرٍ مختلف، هما Six Foot و Grey Box.
أؤكد أن عملية التطوير تسير على أكمل وجه، وأننا سنقدم المزيد من المعلومات ونستعرِض المزيد من مقاطع اللعب، وسنعلن عن الأجهزة التي ستتوفر عليها في وقتٍ مبكرٍ جدًا من العام المُقبل.
وفي ذات المقابلة، طُلِبَ من Herráez إيضاح الأسباب التي جعلتهم يفضون شراكتهم مع سوني، على الرغم من إعلانها حصرية لبلايستيشن 4 وتكفل سوني بعملية نشرها. هنا أجاب مؤكدًا أن المسألة تتلخصُ كليًا في استرداد حقوق السلسلة من سوني فقط؛ وهو ما حدث بالأخير باتفاق الطرفان بشكل ودي.
يُشار إلى RIME من المقرر أن تصدُر في 2017.