ستنطلق RiME بعد أيامٍ على نينتندو سويتش، لكن ومع ذلك، هنالك عدة مخاوف بشأن أدائها على الجهاز المنزلي-المحمول.
كيف واللعبة لم تصدر بعد؟ ببساطة، عبر النسخ التي توفرت في المعارض المختلفة. إذ لاحظ فيها اللاعبون أن لعبة الألغاز والمغامرات تعاني من هبوطٍ في معدل الطارات مع وجود الكثير من شاشات التحميل الطويلة.
وكاستجابةٍ سريعة، وصل الحديث لمطوري اللعبة في Tequila Works ليجيء التعليق والرد هكذا:
تعمل Rime بمعدل 30 إطارًا ودِقة 720p في معظم الوقت في وضع التلفاز. وهذا تحسنٌ كبيرٌ عمّا أعلناه في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.
ومع احتواء اللعبة على العديد من المناطق المفتوحة، من الصعب للغاية حصر تلك المناطق في مستويات صغيرة دون أن تتسبب في هبوط الأداء. لقد كان أمامنا خياران، خيارٌ لإضافة شاشات تحميل طوال المراحل وإعادة بناء اللعبة كليًا والعبث بمحتواها، أو التعايش مع تلك المشاكل الصغيرة للحفاظ على معنى ووجهة نظر اللعبة التي تقدمها. ونحن اخترنا الخيار الأخير.
واستكملوا:
وبالنسبة للوضع المحمول، كان علينا أن نختار، إما تقليل الدِقة وحذف أو استبدال بعض الأجزاء الرئيسية من تصميم اللعبة، أو إطلاقها كما هي مع مشاكل هائلة في الأداء. قررنا أن نختار الخيار الأول، لأنه سيخوّلنا من الحفاظ على سلامة تجربة اللعب. وجميع التفاصيل الهامة لا تزال واضحة، ونحن لم نواجه أي مشاكلٍ عند اللعب في الوضع المحمول.
يُشار إلى أن الاستوديو أكّد أن RiME لديها بعض المشاكل المماثلة على الأجهزة المنزلية الأخرى، لكنها أقل وضوحًا.