ليس سرًا أن منتدى NeoGAF يعتبر الملتقى الأكبر للاعبين المحترفين من جميع أنحاء العالم. هناك، تدور نقاشاتٌ دائمة ومستمرة حول الألعاب بمختلف أنواعها. من ضمن الألعاب التي تناولها رواد المنتدى، هي RiME. لعبة المغامرات التي تحدثنا عنها في عِدة مناسبات سابقة. ويبدو أن حديثهم كان سلبيًا لدرجة أنه أحزن وأثّر على مخرجها الإبداعي “راؤول روبيو”.
على الرغم من كل شيء، إن كنت قرأت ما قيل على NeoGAF في الوقت المناسب، ربما لألغينا اللعبة والمشروع بأكمله. قضيت بعض الوقت -منذ سِتة أشهر تقريبًا- أقرأ عشرات التعليقات على NeoGAF، وكنت أبكي حرفيًا لمدة يومين. يرجع ذلك جزئيًا إلى أنني لم أفهم سبب قسوتهم، والأهم بسبب أنني فهمت أن الناس يمكنهم حبُ شيئًا بشدة، لدرجة أنهم يكرهوه في الأخير.
فلماذا حظيت RiME بكل هذا الكره؟ حسنًا، لقد مرّت بعملية تطوير طويلة جزئيًا وعِدة مشكلات، ربما أزعجت اللاعبين المحترفين. أُعلِن عن اللعبة لأول مرة عام 2013 كحصريةٍ لجهاز بلايستيشن 4 بجانب الإعلان عن الجهاز المنزلي الجديد من سوني حينها. ومن ثمَّ، اختفت عن الأنظار لسنوات، ما فتح أبوابًا من الإشاعات والتكهنات، التي لاقاها اللاعبون بعنف.
أولًا، قلت أن فيديو الإعلان كان سينمائيًا فحسب. كان مزيفًا من حيث محاكاة أسلوب اللعب والعالم تقريبًا، لأنه -في ذاك الحين- لم يتم إحراز أي تقدم في مشروع تطوير اللعبة. وبالتالي، كان التحدي الحقيقي للاستوديو هو تنفيذ هذه الرؤية وما عُرِض، في الإصدار الكامل من اللعبة. ومن ثمّ، اتضح أن ذلك يبدو مستحيلًا علينا.
يُذكر أن RiME ستتوفر في السادس والعشرين من مايو المُقبل، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، وفي وقتٍ لاحقٍ على نينتندو سويتش.