سبق وأكدت مايكروسوفت أنها لن تجبر المطورين على دعم دقة 4K في ألعابهم التي ستعمل على اكسبوكس سكوربيو وستترك لهم حرية الاختيار في كيفية الاستفادة من قوة الجهاز رغم أن دعم دقة 4K الحقيقية يعتبر طموح بالنسبة لها.
هنا سنكون أمام معادلة دقة الوضوح على حساب سلاسة الرسوم وهذا الأمر يعني بأنه لدى المطور حرية بأن يدعم ألعابه على اكسبوكس سكوربيو لتعمل بدقة 4K حقيقية ولكن بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية أو بدقة 1080 ولكن بسرعة 60 إطار، وعند سؤال مصمم لعبة سباق الدراجات Ride 2 السيد Matteo Pezzotti عن القرار الذي اتخذه فريق Milestone بهذا الشأن وأي من هذه الصيغتين سيعتمد في لعبته فقال:
أعتقد بأن هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الأبحاث والتجربة حتى نفهم ما هو الافضل من وجهة نظر اللاعب، ولكن الوصول لمعدل إطارات 60 إطار بالثانية أمر صعب ويحمل تحدي أكبر لذلك أظن من الأفضل أن نولي اهتمام أكبر لناحية الدقة والتحسين فيها والتي قد تتراوح بين HD/4K وهنالك الكثير من الخيارات نعمل على البحث فيها حالياً.
هذا ونذكر بأن لعبة Ride 2 تستهدف العمل بدقة 1080p على كل من اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 ولكن بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية، لذلك فهم ربما يقومون بدعم دقة 4k مع الحفاظ على سرعة الإطارات بمعدل 30 عند تطويرهم اللعبة لتدعم اكسبوكس سكوربيو.