التقييمات

تقييم: Twin Mirror


Twin Mirror
Rating: 3.4/5. From 18 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Twin Mirror أول لعبة من نشر المطور الذي عرف بألعاب مثل Remember Me و Life is Strange ومؤخرًا Tell Me Why. لعبة تمزج أنظمة متعددة مثل القرارات المؤثرة وجمع الأدلة وبعضًا من الأكشن وكذلك القليل من الإثارة النفسية والجريمة.

الايجابيات

  • اللعبة مزيج ناجح من عدة ألعاب سابقة من المطور، فهناك خيارات في الحوارات وغيرها تؤثر على القصة وعلاقتك مع الآخرين وبعض الأحداث وهناك جمع للأدلة وفكرة قصر العقل أو Mind Palace والتي تحاول فيها معرفة ماحدث عن طريق اختيار الأحداث بالترتيب الصحيح ومن ثم مشاهدتها تحدث وتعطي اللعب تنوعًا وتميزًا لابأس به،.خاصة مع لحظات أكشن بسيطة داخل عقلك.
  • القصة لاتدور حول إنقاذ العالم من خطر محقق ولا مؤامرة من جهة صخمة بل هي قصة أبسط تدور حول هووبك من ماضيك ومن علاقة غرامية فاشلة وبلدة نبذتك بسبب تقرير صحفي كتبته وحول موت صديقك تحت ظروف غامضة وهذه البساطة تعطي اللعبة واقعية قل مانراها.
  • رسوم العالم جميلة وناجحة في تجسيد بلدة صغيرة بجوانبها المتعددة. لاتزور إلا أماكن محددة صغيرة والانتقال بينها تلقائي حسب أحداث القصة، لكنها مع عدد مناسب من الشخصيات الجانبية تعطي اللعبة شعورًا بأنك في عالم حقيقي وإن كان صغيرًا.
  • التوجه الفني والسينمائي والموسيقى والأداء الصوتي عمومًا جيدة وتقدم مقارنة بألعاب المطور السابقة.
  • هناك شخصية لايراها إلا أنت وهي بمثابة ضميرك وتساعدك في اتخاذ القرارات لكنك لست مجبرًا على الأخذ بنصيحتها بل قد لاتريد ذلك أحيانًا وهي طريقة جيدة لمساعدة اللاعب ضمن حدود قصة اللعبة.

السلبيات

  • بداية اللعبة قوية بقصتها وشخصياتها لكن القصة تفقد جزء من عمقها ومفاجآتها بعد ذلك ومع كون بعض تعابير الوجوه ليست محكمة وبعض الحوارات غير متقنة فهذا يقلل كثيرًا من الحماس. القصة عمومًا تبدو وكأنها كانت أطول بتفاصيل أكثر ثم تم اختصارها لسبب أو لآخر.
  • التفاعل مع العالم ومافيه ركيك نوعًا ما حيث تحتاج أن تجعل ما تريد التفاعل معه في منتصف الشاشة حتى تظهر أزرار التفاعل لكن لأن بعض الأمور يظهر اسمها بدون القدرة على التفاعل فالموضوع يأخذ وقتًا أكثر من اللازم.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لعبة متقنة ومزيج مميز من أنظمة مختلفة، بقصة جيدة لكنها غير موزونة في ترتيب أحداثها فتبدأ بقوة لكن سرعان ما تفقد جزء من بريقها. تجربة قصيرة لكن مميزة.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Twin Mirror؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Bandai Namco Entertainment
المطور: Dontnod Entertainment
تاريخ الإصدار: 1/12/2020
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 16+
عمر اللعبة: ١٠ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق