الرئيسية / تقييمات / تقييم: The World Ends with You: Final Remix

تقييم: The World Ends with You: Final Remix



عن اللعبة


The World Ends with You: Final Remix نسخة محسنة من لعبة الآر بي جي التي نزلت على جهاز Nintendo DS قبل أكثر من 10 سنوات، ومبنية على إصدار الجوال الذي بسط التحكم وحسن الرسوم وأضاف نسخة معدلة من الموسيقى (Arranged). القتال سريع ولا يعتمد على تعاقب الأدوار، واللعبة مصممة للتحكم باللمس خلال التنقل والقتال.

الإيجابيات

  • رسوم اللعبة جميلة وألوانها زاهية، فهي ثنائية الأبعاد بتقديمها مع مؤثرات ثلاثية الأبعاد بسيطة عند التنقل، وهي كرتونية وشبيهة بلعبة مثل Jet Set Radio. تقع أحداث اللعبة في منطقة Shibuya في طوكيو ولذا هي من ألعاب الآر بي جي القليلة التي تقع أحداثها في الوقت الحالي وفي اليابان. هذه النسخة تحسن دقة الرسوم عن نسخة الدي اس مثلها مثل نسخة الجوال.
  • الموسيقى متميزة جدًا فتخلط بين Rap و Pop، وبين تلك بكلمات إنجليزية وتلك بيابانية وتلك التي بدون كلمات، وقد يكون الأقرب إليها موسيقى سلسلة برسونا. كذلك مثل نسخة الجوال تمت إضافة نسخة معدلة من الموسيقى ويمكن التبديل بينهما في أي وقت وتحديد موسيقى قائمة اللعبة من ضمن الموسيقى التي تحصل عليها.
  • بالإضافة إلى رسوم وموسيقى اللعبة المميزة ومحادثاتها والشبيهة بالكوميكس فملابس الشخصيات والدبابيس المستخدمة لإضافة حركات القتال تعطي اللعبة شخصية شبابية خاصة بها، خاصة أن أحداث اللعبة تقع في منطقة Shibuya والتي هي مركز الأزياء والشباب في اليابان.
  • بالإضافة إلى الرسوم والموسيقى المحسنة، تم إضافة طور تعاوني أثناء القتال في طور التلفاز وأيضًا فصل إضافي نهائي للقصة وهي ميزتين حصريتين لنسخة السويتش.
  • نظام القتال سريع وممتع ويعتمد على تثبيت دبابيس على شخصيتك تعطيك حركات تفعلها أثناء القتال عن طريق اللمس مثل الضغط على العدو أو رسم خط يقطعه أو دائرة حوله، إلخ. الدبابيس يرتفع مستواها مع اللعب وتتبع ماركات مختلفة ولكل منها شعبية تختلف من منطقة لمنطقة وتستطيع التأثير عليها. الجدير بالذكر أن القتال ليس عشوائي وإنما تقوم بمسح المنطقة واختيار الأعداء الذين تريد قتالهم.
  • تتنقل في عالم اللعبة مثل أي لعبة مشابهة لكن العالم أصغر واللعبة خطية أكثر وهي هنا أقرب للعبة روايات مصورة أو حتى التنقل وتسلسل القصة في لعبة Persona 5. التحدي يأتي من إنهائك لتحديات للتنقل أكثر في العالم، سواء كانت قتالًا أم ألغازًا.
  • القصة تبدأ بكونك متسابق في لعبة في نسخة موازية لمنطقة Shibuya تحتاج فيها إنجاز مهمة يوميًا لمدة أسبوع وإلا ستتعرض شخصيتك للمسح، وتعمل مع شخص آخر كفريق. القصة تأخذ منحًا مختلفًا مع الوقت، والحوارات ليست دائمًا ما تتوقعه، وهناك الكثير من المشاهد واللحظات الإنسانية والمكتوبة بجدية ونضج جميلين.
  • تعطيك اللعبة الكثير من الخيارات لتفصيل الصعوبة بالشكل الذي يناسبك، فتستطيع خفض مستواك إلى أقل مستوى، والتبديل بين صعوبات سهل ومتوسط وصعب في أي وقت، وقتال موجة واحدة من الأعداء أو إلى 4 موجات على التوالي، ورفع الصعوبة بأي من هذه الطرق هو من أجل خلق تحدي إضافي وأيضًا الحصول على مكافآت أعلى. كذلك عند عدم لعب اللعبة لعدة ساعات أو أيام تحصل على نقاط الخبرة كتعويض، مما يدفعك للعودة بسرعة للعبة.

السلبيات

  • اللعبة صممت ليكون التحكم عن طريق اللمس، وهو نظام جيد وإن لم يكن دائمًا دقيقًا خاصة وأن شاشة القتال تحتوي على أيقونات قد تلمسها بالخطأ عندما تريد مهاجمة عدو، لكن المشكلة الفعلية تظهر عند لعب اللعبة على جهاز التلفاز للاستفادة من شاشة أكبر نظام مسرح منزلي مثلًا، حيث تستخدم الجوي كون الأيمن للتأشير وزري A و B وهو تطبيق غير دقيق إطلاقًا حيث وجدت المؤشر يختفي واضطر إلى إعادة ضبطه وحتى وضع الـ(Joy Con) على الطاولة لم يمنع المؤشر من التحرك لبضع ثواني، ولذا لا ينصح بلعبها على التلفاز.
  • نسخة الدي اس كانت تسمح لك بتحريك الشخصية الرئيسية أثناء القتال عن طريق اللمس على الشاشة السفلية والتحكم بالشخصية الثانوية بأسهم التحكم على الشاشة العليا، بينما تم إزالة التحكم بالشخصية الثانوية في هذا الإصدار ما عدا استدعائها وأصبحت الشخصية الثانوية وكأنها إحدى حركاتك فقط. هذا التغير كان مفهومًا في نسخة الجوال ولكن ليس هنا حتى عند اللعب على التلفاز.

ألعاب مشابهة


  • Persona 5

فيديو اللعبة


هل ستشتري لعبة The World Ends with You: Final Remix؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • الناشر: Square Enix
  • المطور: h.a.n.d ,Square Enix, Jupiter
  • تاريخ الإصدار: 12/10/2018
  • التصنيف العمري: GCAM +12 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 20+ ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: تحتاج

شاهد أيضاً

Backward Compatibility

أكثر من 100 لعبة أُضيفت لميزة Backward Compatibility في 2018

من أهم المميزات الخدمية التي منحتها مايكروسوفت لملاك اكسبوكس ون والتي حققت شعبية واسعة هي ميزة Backward Compatibility التي تسمح للاعبين بتشغيل عدد من ألعاب اكسبوكس 360 واكسبوكس الأصلي على اكسبوكس ون.