التقييمات

تقييم: The Outer Worlds


The Outer Worlds
التقييم: 3.6/5. من 13 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

بعدما أبدع المطور Obsidian في تطوير لعبة Fallout New Vegas أصدر لنا لعبة The Outer Worlds والتي تنتهج في طريقة تصميمها الكثير من تصاميم سلسلة Fallout.

لعبة أكشن من منظور شخص أول، تنجز فيها مهام عديدة إما بالتحديات أو بالحوارات، تبدأ قصتها بعد سبات دام أعوام عديدة في سفينة فضائية مع عدد كبير من المسافرين، تستيقظ شخصيتك لوحدها على يد عالم غريب الأطوار، يطلب منك الذهاب لإتمام أعمال معينة والهدف هو إنقاذ السفينة الفضائية ومن على متنها، تتولى الأحداث وتدخل في صراع من أجل البقاء.

الايجابيات

  • تسهيل طريقة تطوير المهارات وخصائص الشخصية، كلاعب جديد من الممكن أن تواجهك بعض الصعوبات في اختيار أي من مهارات التطوير لترتقي بها بمستوى قوة شخصيتك، لكن تم تبسيط هذا الأمر هنا عن طريق دمج مجموعة مهارات مترابطة مع بعضها البعض ووضعها في مجموعات تعبر عن أسلوب لعب من الممكن إتباعه للتفاعل مع جميع تحديات اللعبة، و من المميز أيضا بعد الوصول لمرحلة معينة في تطوير مجموعات المهارات تستطيع أن تختار مهارة بعينها وتطورها لحد أعلى يفتح لك ميزة معينة صعب الوصول لها عن طريق تطوير المجموعة ككل.
  • خاصية العيوب الدائمة وهي بكل بساطة خاصية تظهر لك في منتصف لعبك بعدما يتكرر حدوث فعل معين وتختار الموافقة على تعرض الشخصية لعيب دائم لكن في المقابل تحصل على نقطة خصائص/مزايا تجعلك تطور شخصيتك في مجال آخر، كمثال سقوطك من مكان عالي أو تعرض رأسك لضرب مرات متعددة يجعل نظام اللعبة يسألك سؤال مفاجئ هل ترضى أن تتعرض لقلة في التركيز أو تصبح بطيء المشي ولكن بالمقابل تحصل على نقطة خصائص/مزايا، ومن الممكن رفض أي عيب يعرض عليك وعدم الاكتراث بهذا النظام كليا إذا كنت لا ترغب بالمخاطرة.
  • في خضم الحوارات والنقاشات مع الشخصيات الرئيسية والفرعية تجد هناك مداخلات عديدة ومفيدة من مرافقيك، في الغالب تضفي طابع جميل وتمكنك من الارتباط معهم على مستوى شخصي، وأيضا من الممكن أن تساعد في إنهاء مهمة بشكل أسهل كون الشخصيات تتميز بخاصيات ومهارات معينة تفيد في المواقف الحوارية.
  • نظام الصعوبة العالية Supernova  يفتح مجال أكبر لأنظمة اللعبة وتبدأ تتضور جوعا وتعطش وتحتاج أن تنام في سريرك لكي تسترد لياقتك وطاقتك، هذه الأنظمة تخلق نوع من التحدي والانسجام في العالم بشكل أكبر لمن يرغب بهذا النوع من التجربة.
  • كتابة الحوارات ممتعة جدا وتعتمد على خياراتك عندما أنشأت شخصيتك، فقرار مستوى ذكائك مثلا يؤثر على نوع الردود التي تتوفر لك كخيار كونك من الممكن أن ترد ردود غبية أو ذكية حسب مستوى ذكاء شخصيتك، وإضافة إلى ذلك يبرز جمال كتابة الحوارات في سهولة طرح النكتة الهزلية السلسة والمناسبة لهذا الموقف، على خلاف بعض الألعاب النكتة أدخلت بشكل قصري على الحوار بدون معنى.
  • كتابة هذه الميزة تجعلني أحزن، كوننا وصلنا لمرحلة أن اللعبة التي تخلوا من المشاكل التقنية تعتبر لعبة متميزة وهو في الأصل من المفروض أن يكون كذلك، كلعبة RPG كبيرة ومساحات واسعة قدمت أفضل أداء تقني من ناحية خلوها تماما من المشاكل التقنية مقارنة مع أقرانها مثل Fallout و The Elder Scrolls

السلبيات

  • مع أن الفكرة الأساسية خلف القصة تحاكي أمر سياسيا واجتماعيا مهم جدا، وهو كيف أن العالم يتحول إلى ما بعد الرأسمالية وينتقل إلى سيطرة الشركات كليا بدلا من الحكومات، إلا أن القصة الرئيسية وأحداثها ليست عميقة وتضيع مع كمية التنقلات بين أحداث ومهمات جانبية لا تمت للقصة الأصلية بصلة.
  • مستوى الرسومات وجمالياتها متذبذب يعطي انطباع أن أجزاء من اللعبة تم استقطابه من الأجيال المنصرمة، تجد صندوق تم صقله بصورة دقيقة وكمية تفاصيل رائعة وبجانبه نافذة أو نبتة أقل من عادية تعطي انطباع أنها من لعبة جيل قديم بدون تفاصيل أو دقة مماثلة بالمستوى كما نجد في الصندوق، هذا التفاوت بالمستوى والجودة كان جليا جدا ومزعج طوال اللعبة.
  • تصميم الشخصيات بدائي وبسيط جدا، يقتصر فقط على خيارات قليلة لرأس الشخصية وكذلك الشخصيات التي سوف تقابلها في اللعبة، كل الشخصيات تم تصميمها من خلال هذه الخيارات المحدودة، لذلك سوف تجد تقارب كبير جدا بالأشكال وأطول وأحجام الشخصيات.
  • تصميم العالم والمراحل متفاوتة تجد المدن والمساحات المفتوحة متميزة وذكية من ناحية التصميم لكن ذلك الأمر لا ينطبق على المراحل المغلقة داخل المباني ستجد مستوى غير مقبول في كيفية تصميمها من ناحية التكرار عموما  في الغرف والألوان والأشكال وهذا الأمر يفقد اللعبة حس الاستكشاف والمفاجأة مع الوقت ويجعلك تتوقع ما يمكن مواجهته مستقبلا.

جدير بالذكر

  • يوجد أربع مستويات صعوبة ويمكنك التغيير بين أول ثلاث صعوبات كما تحب، لكن لو تم اختيار رابع صعوبة  Supernova من بداية اللعبة يمكنك التغيير منها لصعوبة أقل، لكن لا يمكنك الرجوع لهذه الصعوبة بعد ذلك.
  • سوف تصدر على جهاز ال Switch في عام ٢٠٢٠ حسب تصريحات المطور.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

التقييم: 3.6/5. من 13 .
Please wait...

المطور Obsidian أبدع في خلق تجربة ممتازة في عالم ألعاب الRPG تجعلك تشعر بتأثير ألعاب سلسلة Fallout على طريقة التصميم، واتبع الطريق الأمن واختر الأفكار والأساسيات المعروفة لتطوير اللعبة عوضا عن  تقديم تجربة جديدة كليا، أنصح فيها للجميع كونها تجربة مثالية لدخول عالم الRRG الغربي والتعرف على ما يمكن أن يقدمه هذا النوع للاعبين.

ألعاب مشابهة

  • Fallout
  • The Elder Scrolls

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة The Outer Worlds؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Private Division
  • المطور: Obsidian Entertainment
  • تاريخ الإصدار: 2019/10/25
  • التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 30 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: تحتاج


الوسوم

مشعل الصعب

لاعب مخضرم بدأ عشقي للألعاب من جيل الاتاري، أفضل ألعاب الـRPG و الأكشن وأستمتع بمشاهدة الانمي والمسلسلات الأجنبية.
إغلاق