التقييمات

تقييم: The Dark Pictures: Little Hope


Little Hope
Rating: 4.8/5. From 18 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

اللعبة الثانية في سلسلة الرعب The Dark Pictures، تتحكم فيها بمدرس وطلابه الأربع بعد أن صدم بهم الباص في بلدة صغيرة مهجورة اسمها Little Hope والضباب الذي يجعلهم يرون أحداثًا من الماضي.

الايجابيات

  • رسوم اللعبة جميلة مع أداء جيد وتجسيد للبلدة ومايحيط بها، وكذلك أحيانًا تستخدم اللعبة زوايا كاميرا درامية تذكرني بأجزاء سلسلة Resident Evil الأولى. كذاك الموسيقى تنجح في صنع جو مخيف أو حماسي أو حارق للأعصاب.
  • الخيارات المتوفرة لك تحدد علاقات الشخصيات ببعضها البعض وتعاملها مع بعض وأيضًا أحداث القصة وحتى من من الشخصيات الخمس الرئيسية يعيش ومن لم يحالفه الحظ وهذا يجعلها تجربة فريدة تستطيع وضع بصمتك على مجرى أحداثها وأحد نقاط قوة اللعبة.
  • بالإضافة إلى اللعب الفردي هناك لعب جماعي وطور يغير من الأحداث قليلًا تحت مسمى Curator’s Cut، وبالنسبة لسعرها وطولها فهذه إضافات لابأس بها.
  • القصة مثيرة للاهتمام بفكرتها وتوجهها وربطها بين حقبات زمنية مختلفة واستكشافها للشخصيات الرئيسية وارتباطها بما يحدث، وهناك شخصية The Curator والدي يعلق على أحداث القصة باستمرار وحتى يعطيك تلميحات بسيطة ومثل ما كان في الجزء السابق فهو يضيف جوًا للأحداث وفترة نقاهة بين الأحداث ويجعلها قصة تعيشها وتروى  لك في نفس الوقت.

السلبيات

  • وجوه الشخصيات وبالذات تعابيرها غريبة نوعًا ما وكذلك بعض حركاتها. أضف إلى ذلك الحوارات الركيكة وغير الطبيعية أحيانًا وبعض الأحداث غير المنطقية (مثل وحش يطاردك ببطء متناهي ومع ذلك يصور كحدث مثير مع ضغطات زر للفرار بسرعة)، وتعطيك اللعبة الإحساس بقصة مشتتة غير مصقولة، حتى وإن كانت لا تزال ممتعة.
  • الأزرار التي تحتاج ضغطها بسرعة فور ظهورها (QTE) كنوع من التحدي ستبقى دائمًا عائقًا في مثل هذه الألعاب، فظهورها المفاجئ لا يجعلها اختبارًا للمهارة مثل ماهو للسرعة، وحتى مع وجود اختيار لتسهيلها فهو تبديل عدم العدل بعدم وجود تحدي.

جدير بالذكر

  • يمكن تبسيط عملية ضغط الأزرار QTE في الاختيارات.
  • هناك صرخات ‘فجعات’ في اللعبة لذا وجب التحذير لمن يكره مثل هذه العناصر، وهي حقيقة لم يكن لها داعي ولا تضيف للقصة.
  • الطور الجماعي نوعان، إما على نفس الجهاز بتبادل اليد أو عبر الشبكة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تجربة مقبولة مع عناصر ستشد اهتمامك على الأقل، لكن المطور للمرة الثانية لم ينجح في وصول المستوى الذي وصله بلعبة Until Dawn ناهيك عن تخطيه، سواءً القصة والأحداث أو حتى الرسوم والعالم.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

Sorry, there are no polls available at the moment.

معلومات اللعبة

الناشر: Bandai Namco Entertainment
المطور: Supermassive Games
تاريخ الإصدار: 30/10/2020
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 5+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق