التقييمات

تقييم: TEKKEN 7



التقييم: 5.0/5. من 1 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

الجزء السابع من سلسلة القتال العريقة Tekken، وهي لعبة قتال واحد ضد واحد، تجمع شخصيات كثيرة من مناطق مختلفة من العالم، ولكل شخصية نظام قتالها الخاص المبني غالباً على أسلوب قتال حقيقي وتتحدث بلغتها، في مراحل متنوعة بعضها تحتوي على جدران وأرضيات قابلة للكسر وبعضها لا.

الايجابيات

  • نظام قتال ممتع، سهل التعلم وصعب الاحتراف. نظام اللعبة يعتمد على حركات سهل تنفيذها، والأزرار منطقية، زر واحد لكل من يدي الشخصية ورجليها، ولكن الاحتراف يأتي من ربط الحركات ببعض، طبعاً غير الاستراتيجية واستدراج الخصم وغيرها من الأساليب. تمت إضافة حركتين تستطيع استخدامها عندما ينقص دمك وتصبح في طور الغضب وتصبح ضرباتك أقوى، وهما Rage Art وهي حركة خارقة سينمائية، وRage Drive وهي مجموعة ضربات متتالية، وكلاهما يخرجك من حالة الغضب. كذلك تمت إضافة Power Crush وهي حركات تُنفذ حتى لو ضربت في أعلى ووسط الجسم. نظام القتال لم يتغير جذرياً عن الأجزاء السابقة لكن الإضافات تجعله حماسي أكثر.
  • شخصيات كثيرة ومتنوعة (٣٧) منها ٩ جديدة على السلسلة. أحدها شخصية شاهين السعودية لابساً الشماغ، ولأن كل شخصية تتحدث بلغتها فهو يتكلم بالعربية في اللعبة، وأيضاً هناك شخصية Akuma من ستريت فايتر وتم إضافته كضيف واحتفظ بجميع حركاته وأسلوبه من ستريت فايتر، وكلاهما إضافات موفقة. هناك تنوع كبير في أساليب قتال الشخصيات وعدا شخصية Lei Wulong لم أفتقد أحداً.
  • محتوى جيد، فبالإضافة إلى الطور الذي تقاتل فيه مجموعة من الأعداء منتهياً بزعيم وطور اللاعبين على نفس الجهاز، هناك طور قصة سينمائي شبيه بما رأيناه في ألعاب قتال أخرى سيأخذ منك قرابة الساعتين على حسب الصعوبة ومستواك، وكذلك ل٣٠ من الشخصيات طور قصة مبسط تقاتل فيه عدواً واحداً وينتهي بمشهد سينمائي قصير. وهناك دور تدريب تستطيع جعله يحاكي الاستجابة عند اللعب أونلاين.
  • بالنسبة لطور الأونلاين فتستطيع لعب مباريات تؤثر على ترتيبك أو اختيار مباريات لا تؤثر، وتستطيع أيضاً استضافة جلسات ودعوة الآخرين لها وحتى ترتيب بطولة مصغرة. عند اللعب الأونلاين تستطيع البحث بواسطة جودة الاتصال بينك وبين الخصم، وعندما قمت بالبحث باستخدام القيمة الافتراضية (٤ من ٥) أخذ العثور على خصم فترة من الزمن تقارب الدقيقة ولكن القتال نفسه كان سلساً. جودة الإتصال تتأثر بعدد اللاعبين خاصة في بداية عمر اللعبة ولذا قد تتغير تجربتي مع الوقت.
  • الطور الأخير ويسمى Treasure Battle هو طور تقاتل فيه أعداءً لا ينتهون تحت ظروف مختلفة، مثل أن تصبح ضرباتكم أقوى أو سرعتكم أعلى، وكل مباراة قد تكسبك صندوقاً يحوي لباساً أو اكسسواراً، والفوز يكسبك عملة تستخدمها لشراء الملابس والاكسسوارات وتعديل شخصيتك، وأيضاً لشراء جميع المشاهد السينمائية من كافة أجزاء السلسلة. الجدير بالذكر أنك لا تستطيع شراء الصناديق ولا العملة بمال حقيقي، وعدا بعض الاكسسوارات التي تعطيك حركات غير قوية في القتال فهي شكلية فقط.
  • تمت إضافة طورين حصرياً للبلايستيشن ٤. الأول يعطيك خيار تغيير الموسيقى في اللعبة إلى موسيقى أي من الأجزاء السابقة، بينما الآخر مصمم لجهاز البلايستيشن للواقع الافتراضي وتستطيع فيه استعراض الشخصيات والقتال. ثلاث شخصيات أيضاً تحصل على لباس من الأجزاء السابقة حصرياً للبلايستيشن ٤.

السلبيات

  • طور القصة قصير وممل نوعاً ما في معظمه، وفقط في ربعه الأخير يتحسن ويصبح ممتعاً. بعد يوم من اللعب لن يتبقى ماتفعله في طور اللاعب الواحد إلا مقاتلة العدو تلو الآخر في طور Treasure Battle لجمع الملابس والعملة.
  • هناك طور تدريب تستطيع تعلم وتجربة الحركات فيه، ولكن اللعبة لا تعلمك طريقة اللعب كمجموعة دروس مثل لعبة مثل Injustice 2، مثلاً. طور القصة حتى يبسط الحركات لك على حسب الصعوبة، مما يعني أن المبتدئين قد يجدون صعوبة في تعلم أساسيات اللعبة.
  • طور الواقع الافتراضي غير مكتمل، فعند لعبه لا يوجد هناك عداد للدم ولا الوقت، ولا حتى موسيقى، ولا خاسر أو فائز، وإنما عبارة عن استعراض للعبة في الواقع الافتراضي في مرحلة وحيدة، وفي الغالب ستجربه مرة واحدة ولن تعود إليه.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

التقييم: 5.0/5. من 1 .
Please wait...

قد لا يكون نظام القتال اختلف كثيراً، لكن هذا الجزء يبقى ذو نظام قتال سلس وعميق وحماسي، مع عدد كبير من الشخصيات، ومحتوى لا بأس به من ناحية الكمية والتنوع، لكنها تبقى لعبة موجهة أكثر للعب ضد الآخرين.

ألعاب مشابهة

  • Injustice 2

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة TEKKEN 7؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Bandai Namco Entertainment
  • المطور: Tekken Project
  • تاريخ الإصدار: 2017/06/02
  • التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: لا نهائي (لعبة جماعية) (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة


الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق