التقييمات

تقييم: Super Bomberman R



No votes yet.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

جزء جديد في سلسلة عريقة امتدت لمدة ٣٣ سنة. تقوم شخصيتك بقتال الأعداء و إزالة العوائق عن طريق وضع قنابل في مراحل مقسمة إلى صفوف وأعمدة مع زاوية رؤية من الأعلى.

الايجابيات

  • يغلب على تصميم اللعبة الطابع المرح، فالرسوم بسيطة ولكن زاهية، والموسيقى حماسية و الشخصيات ظريفة. كذلك المقاطع السينمائية خلال طور القصة تبدو مستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة القديمة.
  • تستطيع لعب طور القصة لوحدك أو بمساعدة أحد الأصدقاء بجانبك، ويتكون الطور من ٥ كواكب متنوعة في تصميمها، وفي كل كوكب منها ٨ مراحل يتبعها زعيم. الأهداف في هذه المراحل تتراوح بين القضاء على عدد من اللأعداء، أو العثور على مفاتيح، أو ضغط عدد من الأزرار، أو مساعدة حلفاء أو البقاء حياً لفترة معينة، بينما يقدم الزعماء تنوعاً و تحدياً أكبر.
  • الطور التنافسي المعروفة به السلسلة لا يزال ممتعاً خاصة عند وجود لاعبين عدة. تستطيع لعبه بأربعة أو ثمانية لاعبين، على نفس الجهاز والشاشة أو بين أجهزة على نفس الشبكة أو عن طريق الانترنت.

السلبيات

  • طور القصة يتكون من ٤٠ مرحلة، ولكن الأهداف لا تتعدى كونها ٥ أهداف مختلفة، مما يعني أن هناك تكرار في اللعب، والزعماء هم فقط ما يضفي بعض التغيير و التحدي للعبة. كذلك زاوية التصوير المائلة تعني أن بعض أجزاء العالم غير واضحة لك.
  • هناك عملة في اللعبة تكسبها من اللعب و تبدأ اللعبة بعدد منها قرابة الـ٢٠٠٠، و عند هزيمتك في كوكب عشر مرات تستطيع صرف ١٠ من هذه العملة لإكمال اللعب، مما يعني أن التحدي بسيط، خاصة عندما يكون الهدف البقاء حياً لمدة معينة. لكن لو صرفت كل ما تملك من هذه العملة في شراء مراحل للطور التنافسي فستجد أن عند هزيمتك ١٠ مرات ستفقد كل تقدمك في الكوكب وتضطر أن تعيد لعبك.
  • الطور التنافسي ممتع، لكن عند اللعب على نفس الجهاز تحتاج ٤ أو ٨ لاعبين، وأي عدد أقل من ذلك ستجبرك اللعبة على تكملة العدد باللعب مع الكمبيوتر. كذلك لا تغير هذه اللعبة في طريقة لعب السلسلة كثيراً، بل أن الرسوم الأكثر تفاصيلاً والأعقد من أجزاء اللعبة الكلاسيكية تجعل رؤية مايحدث أصعب قليلاً من قبل .


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لعبة ممتعة في طوريها القصة والتنافسي، مع طابع مرح يعيد للذكريات تصاميم التسعينات، ومحتوى لا بأس به لتستمتع به مع أو ضد لاعبين آخرين. التكرار وبساطة الأهداف في طور القصة وعدم تقديم الطور التنافسي لأي جديد يجعلها موجهة لعشاق السلسلة أكثر من اللاعبين الجدد.

ألعاب مشابهة

  • Battle City

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Super Bomberman R؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Konami
المطور: Konami
تاريخ الإصدار: 2017/03/03
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 7+
عمر اللعبة: 10+ ساعات (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق