التقييمات

تقييم South Park: The Fractured but Whole



تقييم الزوار: 5.0/5.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

لعبة آر بي جي برسوم كرتونية ومحتوى غير مناسب للصغار مبنية على عالم وشخصيات المسلسل الكرتوني South Park.

الايجابيات

  • اللعبة مبنية على عالم وشخصيات المسلسل، وكمسلسل برسوم بسيطة فاللعبة في مظهرها مطابقة لمظهر المسلسل، وأشبه بلعب موسم كامل من المسلسل، سواء من جودة الرسوم، زاوية الرؤية، أو حركة الشخصيات والأصوات، حيث أن مؤدي الأصوات في اللعبة هم نفسهم الذين يؤدون الأصوات في المسلسل. كذلك هناك موسيقى بعضها من المسلسل وبعضها جديدة، وكلها تنجح نجاحًا تامًا في جعلك تحس وكأنك فعلًا داخل عالم المسلسل، سواءً خلال اللعب أو المشاهد السينمائية. حتى إن لم تكن متابعًا للمسلسل، فالرسوم البسيطة وتنوع الشخصيات والأماكن ممتازة.
  • لعشاق المسلسل فإن إمكانية التنقل في عالم المسلسل و التخاطب مع شخصياته هي أكثر ما يميز اللعبة، ولعبة آر بي جي ذات عالم مفتوح هي اللعبة المناسبة لذلك. هناك الكثير من النكات سواء المستوحاة من المسلسل أو المبتكرة للعبة و بعضها تتناول اللعب ونظام القتال والمهمات وانتقادها بشكل ساخر، وكذلك قواك مبنية على كون شخصية Cartman مل من لعب أدوار شخصيات من سلسلة Lord of the Rings و تحول للعبة بطولة شخصيات خارقة و تختار أحدها لشخصيتك.
  • نظام القتال هو من نوع الأدوار عن طريق القوائم ولكن لديك الحرية في التحرك للقرب من الأعداء لمهاجمتهم أو البعد لتفادي ضرباتهم. نظام القتال ممتع وتعليقات حلفائك وأعدائك تضيف الكثير من المتعة، ولك الحرية في تغيير الصعوبة في أي وقت. كلعبة آر بي جي فهي جيدة و نظام القتال هو أكبر تحسن عن الجزء الأول.
  • بالإضافة إلى العالم و الشخصيات، حتى المهمات مبنية على كوميديا المسلسل و العلاقات فيه، مثل العداوة بين طلاب الصف الرابع الإبتدائي و السادس، و حتى الأسلحة و الضربات أثناء القتال مستوحاة من المسلسل مثل جعل الأعداء يستفرغون، و الحوارات الجانبية خلال القتال غالبًا مضحكة و تساعد على تقليل الملل من القتال المستمر. قصة اللعبة بسيطة ولكن مثل المسلسل و الجزء السابق مايميز التجربة هو الأحداث التي تجري خلال القصة وليس القصة نفسها. هناك الكثير من المهمات واللحظات المضحكة والمتميزة.
  • كلعبة آر بي جي فبلدة South Park لك الحرية في استكشافها و جمع الكنوز والخردة، و تستطيع تطوير شخصيتك مع القتال وجمع الآثار و تثبيتها بشخصيتك، ومع الوقت تكتسب مهارات تساعدك في استكشاف العالم مثل إعادة الزمن لتحريك الأجسام إلى موضعها الأصلي، إطلاق الصواريخ النارية لتدمير بعض الأجسام و الطيران المؤقت بمساعدة إحدى الشخصيات، و ميزة الرجوع بالزمن تستطيع حتى استخدامها خلال القتال لإلغاء حركة أحد الخصوم.

السلبيات

  • الجزء الأول كان جيدًا كلعبة آر بي جي بقصة و مشاهد فكاهية و مهام متنوعة، لكن ما ميز اللعبة في حينها هو أنها كانت تجربة جديدة وهذا شيء يفقده هذا الجزء كونه مشابه في طرحه للجزء السابق عدا القصة و نظام القتال، و الحوار و النكت وقعها أقل تأثيرًا من الجزء الأول.
  • ليست مشكلة لمن هم من عشاق المسلسل الكرتونية، ولكن يجب التحذير أن اللعبة مثل المسلسل تحتوي على عدد لا بأس به من المشاهد الغير لائقة بالذات لصغار السن، سواء جنسية أو عنيفة أو غيره، و حتى مع الرسوم الكرتونية البسيطة هناك الكثير من المواضيع التي تبتعد عنها معظم الألعاب.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تقييم الزوار: 5.0/5.
الرجاء الإنتظار ...

لعبة ممتعة و مضحكة خاصة لمتابعي المسلسل، و لكن حتى للجدد فهي مختلفة عن باقي الألعاب وإن كانت شبيهة بالجزء الأول.

ألعاب مشابهة

  • Persona

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة South Park: The Fractured but Whole؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Ubisoft
  • المطور: Ubisoft San Francisco
  • تاريخ الإصدار: 17/10/2017
  • التصنيف العمري: PEGI 18+
  • عمر اللعبة: 20+ ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: تحتاج


الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق