تقييم: Serious Sam 4

‎‪تصويت الزوار: 2.9/5. من 14 .

وش سالفة اللعبة

بعد انتظار دام ما يقارب 11 سنة من إصدار الجزء الثالث، تعود لنا السلسلة الشهيرة Serious Sam بجزئها الرابع، اللعبة تعتمد بشكل أساسي على أسلوب القتال والتصويب بمنظور الشخص الاول “First-person shooter” والمعارك التي تخوضها مع المخلوقات الفضائية، بالإضافة للأسلوب الفكاهي الذي تتميز فيه السلسلة.

معلومات اللعبة

الناشر: Devolver Digital
المطور: Croteam
تاريخ الإصدار: 24 سبتمبر 2020
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 18+
عمر اللعبة: 8 ساعات (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج

الايجابيات

  • أسلوب اللعب سريع وحماسي بشكل عالي، الأعداء يهاجمونك بشكل سريع وبكل وحشية ويتجمعون ضدك بأعداد كبيرة جدا، تحتاج أن تكون بكامل تركيزك وأن تكون ذخيرتك ممتلئة بالكامل وطاقتك بأعلى مستوى لتستطيع مواجهة الأعداء وتخطي المراحل بشكل سريع، ككل رتم القتال ممتع ويضيف عامل التحدي لكل عدو تواجهه.
  • تنوع جيد بالأعداء الذين تواجههم بكل مرحلة تتقدم فيها، بعضهم يهاجمك بكل شراسه والأخر يطلق عليك السموم هذا بالإضافة لبعض من أنواع الأعداء الذين عندما تهزمهم تتفجر وتنقص من طاقتك بشكل كبير، وذكائهم الاصطناعي جيد بشكل عام.

السلبيات

  • أخطاء تقنية بشكل لا يوصف “Glitches”، بكل مصداقيه أكثر لعبة واجهت فيها مشاكل تقنية لهذا العام، بعض المراحل أجد أن الأرض اختفت والاشجار يتغير لونها للأسود والأبيض، والأعداء يدخلون من وسط الجدران، هذا بالإضافة لسقوط عنيف بالإطارات مهما حاولت من تقليل الدقة بالرغم من تقييم اللعبة على كرت RTX 2080 Ti، ككل أخطاء تقنية لاتعد ولا تحصى!
  • تكرار كبير بالأسلحة وسقطة كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة من السلسلة! تنوع الأسلحة في هذا الجزء لا يذكر وحتى الأسلحة المتواجدة في هذا الجزء لا تقدم لك الشعور الفريد بين الأسلحة مثلما اعتدنا عليه في الأجزاء الماضية!
  • الأسلوب الفكاهي في هذا الجزء جدا سطحي، تستطيع أن تلاحظ وبسهولة أن الأسلوب الفكاهي للسلسلة انتهى عمره من مدة طويلة وأصبح قديم للأسف، اللعبة واجهت نفس المشكلة التي واجهت آخر إصدار من سلسلة “Duke Nukem” وهو أن الاسلوب الفكاهي أصبح قديم وسطحي للأسف.
  • تصميم المراحل بدائي بشكل ملحوظ وأغلب المراحل عبارة عن مساحة كبيرة فارغة، مراحل كثيرة تجدها تقريبا خالية تماما فقط مساحة عملاقة بدون أي تنقل سريع أو مناظر خلابة أو أفخاخ الخ.
  • المشاهد السينمائية في اللعبة ولو أنها قليلة لا ترتقي للعبة صدرت بعام 2020، تفاعل الشخصيات والتمثيل وتحركاتهم بدائية جدا تشعر وكأن اللعبة لازالت بطور التجربة الاولى وليست جاهزة للأطلاق!


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 2.9/5. من 14 .

بالرغم أني من عشاق السلسلة وأغلب الإصدارات السابقة لها كانت ممتعه ومميزة، هذا الجزء سقطه كبيرة جدا ومخيب للأمال للأسف!

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

جاري التحميل ...
Disqus Comments Loading...