التقييمات

تقييم: Sakura Wars


Sakura Wars
لا يوجد أي تصويت للتقييم بعد.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Sakura Wars لعبة أكشن تعتمد على الحوارات وعلاقتك بالشخصيات، في عالم موازي قرابة حقبة الحرب العالمية الثانية يجمع بين القديم والجديد، تقود فيه فريق من الفتيات يدافعون عن مدينة طوكيو ضد الوحوش ويمثلون مسرحيات أيضًا في وقت السلم.

الايجابيات

  • جزء كبير من اللعبة هو عبارة عن حوارات مع أعضاء فريقك والتعرف عليهم بشكل أكبر، والمسرح والذي هو أيضًا مركزكم الرئيسي يعج بالتفاصيل وذو تصميم وشخصية مميزين، ومع الشخصيات المتعددة يعتبر أبرز ما يميز اللعبة.
  • المحادثات تمثل جزءًا كبيرًا من اللعبة وفي حالات معينة تستطيع اختيار الجواب المناسب من بين 3 خيارات، خيار متوازن، آخر حذر وواحد غير جاد والذي يؤثر على علاقتك مع الشخصيات، وتتطور وحتى يمكن أن تصبح علاقة غرامية مع من تختار ويختارك، وإن لم يؤثر على مجرى القصة الرئيسي، وأحيانًا لا يوجد إلا خيار واحد لكنك تستطيع اختيار حدته. قربك من الشخصيات يظهر في صورة مصغرة لمسرح مع بعد وقرب الشخصيات ليمثل علاقتك معهم. تعرفك على المسرح والشخصيات ومعاناتهم تعتبر جانب مهم من التجربة وهي جيدة عمومًا.
  • اللعبة أقرب شيء لأنمي على شكل لعبة، فالقصة مقسمة إلى حلقات مع تشويقة للحلقة القادمة في نهاية كل حلقة، وبعض المشاهد السينمائية على شكل مشهد أنمي وحتى تصميم الشخصيات وتعابيرهم المبالغ بها أيضًا تعطي طابعًا أقرب للأنمي وهو طابع مميز يعطي اللعبة مظهرًا مميزًا عن معظم الألعاب.
  • الدراما وكفاح الشخصيات للنجاح هو جزء كبير من القصة، والدراما والحماس طاغيٍ على القصة، فالمسرح لا يجلب دخلًا كافيًا وفريقك ضعيف مقارنة بفرق منافسة مثل فريق شنغهاي، وهناك بطولة بين الفرق تمثل جزء من القصة. علاقتك مع الفريق وأداؤك خلال القتال يرفع من معنويات فريقك ومن كفاءتهم خلال القتال.
  • على عكس الأجزاء السابقة والتي كانت تكتيكية، القتال هنا أقرب للعبة Dynasty Warriors، فباستخدام Mechs تقاتل الأعداء والذين هم عبارة عن وحوش بعضها ميكانيكي، ولديك نوعين من الضرب وضربات متتالية متصلة وزر قفز، وتستطيع القفز مرتين في الهواء، وزر للتفادي وعند التفادي في اللحظة الأخيرة يبطئ الوقت مثل Bayonetta. القتال عمومًا ممتع حتى وإن كان بسيطًا، وعكس Dynasty Warriors فالأعداء عند ضربهم يعطون ردة فعل جيدة وليسوا كأنهم مصنوعين من الورق.
  • هناك فعاليات جانبية مثل مهام بسيطة محدودة بوقت ولعبة كروت تسمى Koi Koi وصور للشخصيات تعثر عليها وتجمعها وتجعلك تتعرف على الشخصيات أكثر. كذلك هناك شخصيات من الأجزاء السابقة.

السلبيات

  • المحادثات ليست جميعها منطوقة، وأحيانًا تنتقل من كونها كتابة ونطق إلى كتابة فقط في منتصف المشهد وأحيانًا ترجع منطوقة. الجيد أن هذا يحدث معظمه في النصف الأول من اللعبة بينما آخر اللعبة لايعاني من هذا.
  • القصة بسيطة لكن مشكلتها أنها تنتهي نهاية تشعرك أنها مستعجلة وكأنها تمهد لجزء آخر يكمل القصة.
  • بعض الخيارات فيها إيحاءات جنسية تصور كدعابة ولا تناسب طابع اللعبة.
  • القتال بسيط ولا يقدم تحديًا فعليًا والمشكلة أنه ينتهي بسرعة والمناطق التي تقاتل فيها بسيطة ومتشابهة وفيها بعض لعب المنصات غير المتقن.

جدير بالذكر

  • الحوارات باللغة اليابانية فقط مع ترجمة بالإنجليزية.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لا يوجد أي تصويت للتقييم بعد.
Please wait...

القصة والقتال قد يكونا بسيطين لكنهما يخدمان اللعبة بشكل جيد عمومًا، وهي لعبة جميلة في رسومها وموسيقاها ومتميزة بطابعها وتقديمها ومليئة بالروح. لعبة أقرب ما تكون لأنمي تفاعلي.

ألعاب مشابهة

  • Dynasty Warriors (من ناحية القتال)

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Sakura Wars؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Sega
المطور: Sega
تاريخ الإصدار: 28/4/2020
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 20+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق