التقييمات

تقييم: Resident Evil 3



‎‪تصويت الزوار: 4.4/5. من 97 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Resident Evil 3 إعادة تطوير للجزء الثالث من سلسلة الرعب العريقة والذي تقع أحداثه قبل وخلال أحداث الجزء الثاني، برسوم وتحكم عصري وبعض التغييرات والإضافات في القصة والأحداث والأماكن.

الايجابيات

  • عالم اللعبة جميل جدًا بشوارعه المضاءة بأنوار لافتات المحلات وبتصميم المباني مثل مركز الشرطة والمستشفى والمجاري، والحركة ناعمة وسلسة كما رأينا في إعادة تطوير الجزء الثاني، وهناك تنوع لابأس به من الأعداء. من أجمل ألعاب الجيل و العالم يدعوك لاستكشافه والتقدم فيه والتأمل في تفاصيله ربما أكثر من أي جزء سابق. مزيج جيد من عالم مفتوح من ناحية المدينة ومباني تنتقل بينها خطيًا مع القصة.
  • الموسيقى جميلة جدًا سواء موسيقى غرفة الأمان التي تبعث على الطمأنينة أو الموسيقى المرعبة والمسببة للتوتر في لحظات الترقب والحماسية أثناء المشاهد المهمة. معظم الموسيقى نسخ جديدة لموسيقى اللعبة الأصلية.
  • النقلة الكبرى هي في الأداء الصوتي وتعابير الشخصيات والتوجه السينمائي في هذا الجزء خاصة مع بدايتها القوية. قد تكون أفضل قصة في السلسلة حبكة، خاصة ترابطها مع بعض الأجزاء الأخرى، وشخصيات مثل Jill و Carlos متقنة جدًا وطبيعية. Jill عاشت أحداث الجزء الأول ولازالت تعاني من تبعاته ويظهر ذلك في تصرفاتها هنا وحواراتها، بينما Carlos يخفي خلف سخريته شخصية ذات مبادئ ومسؤولية وأصبح بهذا الجزء أحد أكثر الشخصيات محبوبة في السلسلة عندي.
  • لعب السلسلة التقليدي يعود، والذي يعتمد على إدارة أمتعتك لتكون مستعدًا دائمًا وعلى استكشاف العالم تدريجيًا والانتقال من منطقة لأخرى مع القصة بحل الألغاز وعلى أعداء خطيرين إن لم تكن مستعدًا لهم. طريقة لعب لازالت جذابة بخلطها بين الأكشن والألغاز والاستكشاف وإدارة الموارد.
  • يضيف هذا الجزء القدرة على التفاعل مع العالم عن طريق تفجير براميل الوقود لقتل الأعداء أو الإطلاق على المولدات لصعقهم، وكذلك القدرة على تفادي الضربات في اللحظة الاخيرة والذي يضيف كثيرًا للعب هذا الجزء، وطبعًا شخصية Nemesis والذي يطاردك طوال اللعبة ويزداد خطره مع تسلسل الأحداث، وهو جزء أساسي هنا أكثر من Mr. X في الجزء السابق.
  • هذه من أكثر ألعاب السلسلة التي تود إنهائها عدة مرات وعلى صعوبات مختلفة، فهي أقصر من الجزء الثاني لكن الأعداء أشد شراسة، والتوجه للأكشن أكبر، وتلعب في منطقة أكثر تركيزًا وتسلسل الأحداث أكثر سلاسة من الأصلية. هناك تحديات (مثل قتل عدد من الأعداء بسلاح معين) تعطيك رسومات فنية ومجسمات للشخصيات بالإضافة إلى عملة تستطيع بها شراء أسلحة أو ملابس وغيرها، وبعضها مثل القروش التي ترفع دفاعك أو هجومك تستطيع استخدامها لتسهيل بعض الأطوار الأصعب.
  • تأتي مع اللعبة لعبة Resident Evil Resistance والتي تلعبها بتطبيق منفصل بدلًا من طور داخل اللعبة، وهي لعبة أونلاين تضع ٤ ناجين ضد عقل مدبر واحد، ويحاول فيها الناجون حل الألغاز والتقدم إلى النهاية بينما العقل المدبر يستطيع وضع الأفخاخ والأعداء وحتى التحكم بهم لإفشال مهمة النجاة. لم أتمكن سوا من لعب البيتا لعدم العثور على لاعبين آخرين، لكنها لعبة واعدة وإن كان العقل المدبر غالبًا مايفوز.

السلبيات

  • اللعبة أقصر من الجزء الثاني وإن لم أراه عيبًا حيث أنها لعبة سريعة تود إنهائها عدة مرات ويأتي معها طور أونلاين مختلف، إلا أنه قد يبقى عيبًا لمن ينهي الألعاب مرة واحدة ثم يتركها. كذلك فقدت اللعبة القرارات المصيرية في لحظات معينة عند مقابلة Nemesis والنهايات المتعددة للقصة وطور Mercenaries لكن بالمقابل حصلت على طور أونلاين مستقل.
  • عند الضغط على غرض في العالم لاتعطيك اللعبة الخيار في أخذه من عدمه مثل بعض الأجزاء السابقة وإنما يضاف إلى أمتعتك تلقائيًا، وكذلك لاتستطيع تعبئة الرصاص من القائمة ولا استخدام غرض على الأرض مثل العشب إن لم يكن لديك مكان في أمتعتك، مما يجعل إدارة الأمتعة غثيثًا أكثر من اللازم. نقطة بسيطة لكن مع تكرار اللعب ستلاحظها.

جدير بالذكر

  • طور الاونلاين يأتي مع اللعبة كلعبة منفصلة وقد يقدم كلعبة مجانية مستقبلًا، وهو يحتوى على مقتنيات من المتجر بمال حقيقي لتسريع عملية تطور شخصيتك.
  • ماميز الجزء الثالث في وقته هو مزج البارود لصنع الرصاص وملاحقة Nemesis لك طوال اللعبة، لكن إعادة تطوير الجزء الثاني أضافت مزج البارود وجعلت Mr. X يطاردك طوال اللعبة بدلًا من السيناريو الثاني فقط كما في الأصلية، مما سلب هذا الجزء بعضًا من تميزه.
  • هناك تغييرات في تصميم بعض المناطق وبدون حرق سأذكر فقط أنك لن تجد كل مكان من الأصلية لكن هناك ايضًا تغييرات ستفاجئك. نفس الأمر مع الأعداء حيث تغير البعض وبعض أعداء اللعبة الأصلية غير متواجدين، لكن برأيي اللعبة لاتشعرك بأنها ناقصة من ناحية العالم والأعداء. كذلك بعض أحداث القصة تغيرت وتغير ترتيبها وإن كانت في أساسها نفس قصة اللعبة الأصلية.
  • أداء اللعبة على البلايستيشن ٤ برو والحاسب الشخصي (حسب قدرة جهازك) ممتاز ومقبول على البلايستيشن ٤ العادي، لكنه يعاني على أجهزة الاكسبوكس.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 4.4/5. من 97 .
Please wait...

كابكوم تؤكد تفوقها في إعادة تطوير كلاسيكياتها بشكل يجعلها رائعة لعشاق السلسلة والجدد على حد سواء. لعبة أسرع ومترابطة أفضل من ريميك الثاني وتقدم تجربة سلسة أكثر من اللعبة الأصلية.

ألعاب مشابهة

  • Resident Evil 2
  • The Evil Within

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Resident Evil 3؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Capcom
المطور: Capcom
تاريخ الإصدار: 4 أبريل 2020
التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 10+ ساعات (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: نص ونص
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق