وش سالفة اللعبة
قبل 3 سنوات، في بلدة ’Truth and Consequences‘ الغريبة والجذابة، تحطم نيزك فوق مجتمع ’New Mexico‘ وأطلق طفيلياً مجهولاً. ويبدو أن مجموعة من عملاء Rainbow Six Siege قد تمكنوا من احتواء التفشّي الأول، وذلك حتى عاود طفيلي “Chimera” الظهور فجأة في مواقع متعددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أكثر فتكاً من أي وقت مضى. ولمواجهة هذ التهديد، تم إنشاء فريق احتواء وتحليل Rainbow الخارجي (REACT)، وهي منظمة متخصصة ومجهزة بشكل عالٍ بقيادة Eliza “Ash” Cohen و Dr. Elena “Mira” Álvarez و Jordan “Thermite” Trace.
معلومات اللعبة
الايجابيات
- كون اللعبة تعد مشتقة من Rainbow Six Siege فهي تحتوي على العديد من الشخصيات الموجودة باللعبة، مما يعطي خيارات متنوعة بين الشخصيات تميزها عن بعض وتجعل التنسيق بين الشخصيات عنصرًا مؤثرًا لاسيما في الصعوبات الأعلى.
- بالإضافة للشخصيات، اللعبة تقتبس بعض من العناصر التكتيكية أيضًا مثل أنظمة تدمير البيئة، وأهمية الأصوات، وتعزيز الأبواب والجدران والتي تضيف عمقًا تكتيكيًا للعبة.
- نظام التقدم في لعبة Rainbow Six Extraction يحفز على اللعب، كون لكل شخصية مستويات خاصة بها تزيد من قدراتها، بالإضافة للأدوات القابلة للتطوير، والشخصيات التي يمكن اللعب بها بعد الوصول لمستوى معين. كلها أنظمة متفرقة تجعل من اللعب دائما مكافئًا.
- وجود نظام يجبر على التنويع بين الشخصيات، حيث أنه بعد موت شخصية أثناء المهمة، وفي حال عدم استرجاع الجثة فإن اللاعب لن يتمكن من اللعب بالشخصية إلا بعد إعادة المهمة واسترجاع الجثة. أيضًا في حال تعرض الشخصية لضرر كبير فإنه سيتعين على اللاعب لعب مهمة أو أكثر قبل أن يتمكن من اللعب بنفس الشخصية المتضررة مرة أخرى كونها تستعيد عافيتها.
- التدرج بين الصعوبات جيد بشكل عام، فالبداية تستوجب الحد الأدنى من التعاون، ولكن مع زيادة الصعوبة تجد أن استخدام القدرات والأدوات بشكل مدروس يصبح ذا قيمة أكبر.
السلبيات
- لعبة من هذا النوع تحتاج لذكاء اصطناعي مذهل حتى تصنع تجربة لا تنسى، للأسف هذا لم يحصل هنا، حيث أن الوحوش أحيانًا تتركك وتذهب لأقرب جدار لتدمره، أو تتوقف عن مطاردتك بشكل مفاجئ.
- التنويع محدود بالمهام والوحوش، وبعد فترة ستشعر بالتكرار وسيكون تحدي إنهاء المهام بصعوبة أعلى هو الحافز الأكبر للعب.
- بالرغم من جودة نظام التقدم في Rainbow Six Extraction ككل، إلا أنه في حالة ما يسمى ‘Milestone’ فهو أبطأ مما يجب أن يكون، وتشعر أن البطئ مقصود ليجبر اللاعب على إعادة المهام أكثر من مرة للوصول لنقاط الكافية لفتح المرحلة التالية.
- لا يوجد تنوع كافي بالبيئات بين المراحل يجعل اللاعب يميز بينها بمجرد النظر، حتى بعد اللعب ستجد صعوبة بالتفرقة بينهم أحيانًا.
التقييم النهائي
-
ابو كلب
-
تمشي الحال
-
ممتعة
-
ممتازة
-
اسطورية
الزبدة
اللعبة استخدمت الكثير من نقاط القوة الموجودة بـRainbow Six Siege، الشخصيات وقدراتها، الطابع التكتيكي، أنظمة التدمير للبيئة ووضع الحواجز، ودمجتها بلعبة تعاونية بشكل مناسب يجعل منها تجربة ممتعة مع الاصدقاء.