وش سالفة اللعبة
Rage 2 لعبة تصويب منظور أول من تطوير فريق Avalanche بمساعدة استوديو id Software. هذا الجزء يعتبر تكملة لـRAGE التي صدرت خلال 2011. أحداثها تدور في سنة 2161 ثلاثين سنة بعد أحداث الجزء الأول.
معلومات اللعبة
الناشر: Bethesda
المطور: Avalanche
تاريخ الإصدار: 2019/05/14
التصنيف العمري: PEGI 18+
عمر اللعبة: 15 ساعة (تقريبي)
الأجهزة الخاصة باللعبة: Xbox One (جهاز التقييم), PS4, PC
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الايجابيات
- بسبب قلة التنقل السريع باللعبة ستقود عدة من المركبات المختلفة ولحسن الحظ نسبة كبيرة منها ممتازة. أسلوب التحكم بالمراكب سلس وممتع ولديك “Turbo” يسرع من الحركة. مبدئيا ستبدأ بقيادة مركبتك الأساسية Phoenix وهي المركبة الوحيدة في اللعبة التي تستطيع تطويرها. باقي المراكب لها ميول معينة منها القتالية ومنها الذي يطير ويساعدك في قطع مسافات شاسعة بسرعة.
- اللعبة تفتح لك الباب في كسب الأسلحة والمهارات بشكل مفتوح. لك الحرية في إنهاء اللعبة باقتناء سلاح واحد أو تجميع جميع الأسلحة/المهارات قبل تنفيذ أي نوع من المهمات. الأسلحة في اللعبة مميزة وأغلب الأسلحة لها ميزتين. كمثال (Shotgun) له طلقة تقليدية بمدى قصير إذا أطلقته بدون التصويب لكن إذا صوبت يطلق طلقة مركزة ذات مدى بعيد وتدفع الأعداء من أماكنهم.
- التصويب وأسلوب اللعبة متقن لدرجة أنه يصبح الشيء الوحيد الذي يشدك في RAGE 2. طريقة اللعب تشجعك باتخاذ أسلوب هجومي، كل مرة تقتل عدو ستكسب منه عملة تحتاجها لتطوير أسلحتك وبنفس الوقت تعالجك مجرد ما تجمعها. خلال هجومك المستمر سيمتلئ عداد عندما تفعله الوقت يصبح أبطأ وقوة طلقاتك تتضاعف. أخيرا المهارات لا تقدم شيئًا مختلفًا عن المهارات في ألعاب أخرى، لكن خلط أسلوب التصويب المرضي مع هذه المهارات تقدم لك إحساس الجندي الخارق الذي بإمكانه التخلص من عشرات الأعداء خلال ثواني.
السلبيات
- القصة هي أضعف مافي اللعبة. تبدأ بك مع موت أحد أقرباء شخصيتك، لكن هذه النقطة لا تعني أي شيء للاعب لأنها تحدث في الدقائق الأولى. عندما تتعمق أكثر ستجد بأنها ركيكة من نواحٍ عدة. الأحداث متوقعة جدًا وَصُّها يفشل بتقديم إحساس كوميدي بتمثيل صوتي سطحي جدًا.
- بما أن أسلوب اللعب ممتع توقعت أنواع المهمات ستكون مختلفة وتجعلك تستعمل المهارات بشكل مميز أو تقديم مهمة تقاتل فيها بسيارتك التي طورتها. للأسف كل مهمات القصة كانت مثلها مثل لعبة تصويب تقليدية. أدخل غرفة، أقتل أعداء، أفتح الباب للغرفة التالية وكرر نفس الشيء من جديد.
- خلال بعض مهمات القصة والجانبية ستقاتل وحوش عمالقة لكن جميعهم يهاجمونك بنفس الأسلوب حتى الزعيم النهائي، مما قتل من متعة هذه القتالات وأصبحت هي أيضا مكررة بشكل مضجر.
- إيقاف تقدمك في أحداث القصة حتى تنهي مهمات جانبية، اللعبة بعد فترة تحد من تقدمك في مهمات القصة حتى ترفع من مستوى ثلاث مجموعات إلى مستوى محدد ومن بعدها يُسمح لك في التقدم في القصة.
- النقطة الأغرب وهي أن الفريق بنى نظام كامل للقتال بالسيارات لكني أنهيت اللعبة دون أن أجد أي عدو يحاول أن يهاجمني وإذا هاجمت أحدهم لن يتوقفوا لقتالك.
التقييم النهائي
-
ابو كلب
-
تمشي الحال
-
ممتعة
-
ممتازة
-
اسطورية
الزبدة
أسلوب اللعب الهجومي هو الشيء الذي يدفعك مبدئيًا في التقدم لكن عالمها الممل يعرقل استمتاعك باللعبة.
ألعاب مشابهة
- DOOM
- Far Cry New Dawn
فيديو اللعبة