التقييمات

تقييم: Picross S4


Picross S4
لا يوجد أي تصويت للتقييم بعد.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Picross S4 الإصدار الرابع على السويتش للعبة الألغاز الإدمانية والتي تعبي فيها مربعات لتكوين صورة بالاعتماد على أرقام عند كل صف وعمود تساعدك في الحل. اللعبة رقمية فقط وبسعر منخفض 10$.

الايجابيات

  • فكرة هذه الألغاز، والمسماة Nonogram، بسيطة لكن رائعة، فهناك جدول مكون من عدة صفوف وأعمدة، وبجانب كل عمود وصف رقم أو أكثر، وهذه هي التي تخبرك كم عدد متصل من المربعات تحتاج أن تملأه لتكتمل الصورة. مثلًا اذا كان بجانب صفٍ ما الأرقام 1-5-2 فهذا يعني أن هناك مربع تحتاج أن تملؤه ملحوقًا بثلاث مربعات تملؤها وأخيرًا مربعين، لكن بدون تحديد أماكنهم في الجدول أو عدد الفراغات بينهم والدي عليك استنتاجه بنفسك.
  • المتعة والإبداع يأتيان من كونك في البداية لا تستطيع تعبئة إلا بعض المربعات التي حلها واضح لكن مع الحل المتواصل تبدأ حلول صفوف أخرى بالظهور وهكذا، وهذا دافع كبير وإحساس جميل بالانجاز، ومع الوقت تتعلم خطط وحيل جديدة وتنهي الألغاز بسرعة أكثر وتجرب ألغاز اصعب.
  • بالإضافة إلى الطور العادي هناك طور Mega Picross والذي تعطيك اللعبة عدد بعض المربعات على مدى صفين أو عمودين متصلة بدلًا من واحد، ويضيف تحدي وبعد جديد للعبة، وكذلك طور Color Picross والذي يضيف مراعاة لون المربعات، وطور Clip Picross والذي تحل جداول بدورها جزء من صورة كبيرة. الإضافة في هذا الاصدار هو طور بـ٥ ألغاز يعطيك ألغاز تحتوى على 900 أو حتى 1200 مربع للغز!
  • المحتوى غني فهناك ٤٨٥ لغزًا مختلفًا ويستطيع لاعبًا ثانيًا المشاركة في حل اللغز على نفس الجهاز. كذاك هناك تلميحات ومزايا تساعدك في الحل وتستطيع تعطيلها لتحديٍ أكبر.

السلبيات

  • لاتدعم اللعبة التحكم باللمس والذي برأيي طريق تحكم إضافية ممتازة مع أن أجزاء جهاز 3DS كانت تدعم ذلك.
  • عدا الخمسة ألغاز الضخمة (و 3 منها تتطلب تخزينًا من الثلاثة أجزاء السابقة) لا توجد هناك إضافات أو تحسينات عن الجزء السابق، ولا زال تقديم اللعبة ورسومها وموسيقاها بسيطة جدًا وإن كان سعرها يشفع لها نوعًا ما.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لا يوجد أي تصويت للتقييم بعد.
Please wait...

حتى مع كونه إصدار لايقدم جديدًا، تبقى من أفضل ألعاب الألغاز تصميمًا ومن أكثرها متعة، وهذا الإصدار غزير بمحتواه.

ألعاب مشابهة

  • Pixel Puzzle Collection
  • Murder by Numbers

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Picross S4؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Jupiter
المطور: Jupiter Corporation
تاريخ الإصدار: 23/4/2020
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 3+
عمر اللعبة: 50+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق