التقييمات

تقييم: Patapon Remastered



لا توجد أي تقييمات من الزوار للعبة.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

لعبة Patapon Remastered هي نسخة محسنة من الجزء الأول للعبة Patapon التي صدرت حصريًا على جهاز الـPSP قبل 10 سنوات تقريبًا. اللعبة لعبة موسيقية وإيقاع تقرع فيها طبول بترتيب معين لإعطاء جنود الباتابون الأوامر كالمشي أو الهجوم أو الدفاع وغيرها. هدف الباتابون الوصول إلى منطقة “Earthend” أو نهاية العالم للعثور على الكنز المذكور عند أساطير قبيلة الباتابون.

الايجابيات

  • أسلوب اللعبة مبتكر وفريد من نوعه. باختصار لديك 4 طبول موزعة على أزرار يد البلايستيشن (X ,O, □, ∆) ومجموعة مختلفة من الألحان أو الأوامر، كل لحن مكون من 4 نغمات بترتيب معين، عند قرع الطبول باللحن الصحيح سيقوم الباتابون بتأدية هذا الأمر والغناء بنفس اللحن. كلعبة إيقاع فهي تحتاج التركيز وقرع الطبول باللحظة المناسبة وانتظار الباتابون عند الغناء وثم تقوم بإعطاء الأمر التالي. إذا أعطيت مجموعة أوامر دون وجود أي خطأ سيتم تشغيل نمط الـ”Fever”، عندها سيكون جنود الباتابون متحمسين وأداؤهم من هجوم ودفاع سيكون أفضل، بالإضافة لغنائهم سيتغير ويصبح حماسي أكثر.
  • رسوم وصوتيات اللعبة وتصميم مخلوقات الباتابون جميل ومميز. رسوم اللعبة ثنائية الأبعاد وتختلف تصاميم المراحل من ألوان وخلفيات وحتى الموسيقى. موسيقى اللعبة رائعة وهي أكثر ما يميز السلسلة وتعلق بالذهن بسرعة، خصوصًا لحن المشي “باتا-باتا-باتا-بون!”. شخصيات الباتابون ظريفة ولغتهم المختلقة (مستوحاة من اليابانية) مميزة وتستطيع تمييز غضبهم أو فرحتهم من نبرة صوتهم ومن عيونهم.
  • تنوع في المراحل والمهام، فهناك المهام الرئيسية كالهجوم على الأعداء أو قتال الزعماء، أو الصيد لتجميع نقود “Ka-ching” والموارد. يوجد أيضا أسرار في بعض المراحل تجعلك تعود للعبها مجددًا، حتى الزعماء يمكن مواجهتهم أكثر من مرة لجمع موارد نادرة، وفي كل مرة تهزم الزعيم سيزداد قوة في المرة القادمة.
  • نظام تدريب وتجهيز الأعداء بسيط وممتع، فهناك 6 أنواع جنود يمكن إنتاجهم بالنقود وموارد محددة، وإذا استخدمت موارد مختلفة ستنتج جندي له قوات وخصائص مختلفة. توجد 5 ألعاب جانبية (Minigame) في موطن الباتابون “Patapolis” مسلية تساعدك في إنتاج موارد لا بأس بها باستخدام موارد بسيطة. بعد التدريب ستقوم بتجهيز القوات من اختيار الجنود المناسبين للمهمة وترتيب أماكنهم واختيار الأسلحة والخوذات.
  • إعادة إصدار ممتازة واختيار موفق لأحد أفضل ألعاب الـPSP. رسوم اللعبة صافية بدقة 1080p وعلى البلايستيشن 4 برو تصل إلى 2160p أو 4K. ولو أنني تمنيت لو تم رفع معدل الإطارات من 30 إلى 60 بما أن اللعبة تحتاج ضغط الأزرار بتزامن معين، إلا أن التحسين الحالي ممتاز ومناسب للعبة.

السلبيات

  • حتى وإن كان هناك أوامر مختلفة تأمر بها جنود الباتابون، إلا أنك في الغالب ستكرر أمري المشي والهجوم، وفي حالات قليلة ستستخدم الدفاع أو الهرب أو الشحن. بعض المراحل شعرت بالملل عند تكرار نفس الأمرين لمدة دقائق دون توقف. الأمر ينطبق أيضًا على الألعاب الجانبية والتي ستقوم بالضغط بنفس الترتيب في كل مرة تعيدها، فلا توجد مراحل أو صعوبات مختلفة في الألعاب الجانبية.
  • الإيقاع في اللعبة دقيق ويحتاج تركيز متواصل لإعطاء الأوامر والاستمرار على نمط الـ”Fever”، لأنه حتى لو قرعت الطبول بالترتيب والتزامن الصحيح فإن هناك احتمالية كبيرة أن تخسر نمط الـ”Fever” لأن أحد الأنغام لم يكن متزامنًا 100%. أضف إلى ذلك أنه سيكون أصعب إن كانت سرعة الاستجابة لتلفزيونك (Input Lag) بطيئة لتأخر ضغط الأزرار، شخصيا لا أذكر حدوث هذا الأمر عندما لعبت اللعبة على الـPSP ولكنه ملحوظ هنا.
  • الرسوم المحسنة ممتازة ولكن صاحبتها بعض الأخطاء الطفيفة، مثل كون بعض المقاطع لم يتم تحسينها ووضعت كما هي مع أن هناك مقاطع أخرى محسنة. أحد الشخصيات في الألعاب الجانبية حركة عينه غريبة مقارنة بنسخة الـPSP. وأخيرا عند إعفاء أحد جنودك توجد كلمة “Retire” بنسخة الـPSP وهي أوضح المعنى، أما بالنسخة المحسنة كتبت “Quit” وأعتقد أنه خطأ مطبعي.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لا توجد أي تقييمات من الزوار للعبة.
الرجاء الإنتظار ...

نسخة محسنة ممتازة للعبة مبتكرة وفريدة من نوعها وتعتبر أحد أفضل ألعاب الـPSP. إذا لم تلعب اللعبة مسبقًا فلا تضيع الفرصة فهي تستحق التجربة.

ألعاب مشابهة

  • LocoRoco

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Patapon Remastered؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Sony Interactive Entertainment
  • المطور: Japan Studio
  • تاريخ الإصدار: 2017/08/01
  • التصنيف العمري: PEGI 7+
  • عمر اللعبة: 10 ساعات (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: نص ونص


الوسوم

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق