التقييمات

تقييم: Paper Mario: The Origami King


Paper Mario: The Origami King
‎‪تصويت الزوار: 4.7/5. من 12 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

لعبة Paper Mario: The Origami King هي آخر إصدار من سلسلة Paper Mario على جهاز الـNintendo Switch  السلسلة تتميز عن بقية ألعاب سلسلة سوبر ماريو بأسلوب اللعب بما يسمى ” Role-playing “أو تعاقب الأدوار، ورسمها المميز على طريقة أشكال الورق سواء بتصميم الشخصيات أو تصميم عالم اللعبة بشكل عام.

الايجابيات

  • لا زلت أجد نفسي مستمتعًا بأسلوب رسم اللعبة وتقديمها منذ إصدار لعبة Paper Mario على جهاز الـNintendo 6  ليومنا هذا، العالم والشخصيات بشكل عام جميعها مرسومة بشكل ورقي لهذا سميت السلسلة “ Paper Mario ” وهذه الإيجابية تميزها تقريبا عن بقية الألعاب، أسلوب الرسم وتقديم ماريو ورفاقه والأعداء المتعارفين بالسلسلة بالشكل الورقي والكارتوني جدا مميز ويضيف للعبة طابع خاص عن بقية ألعاب ماريو المتعارف عليها، بالإضافة أن في هذا الجزء تم تقديم تقريبا جميع الشخصيات الجانبية والعالم بشكل عام بطريقة الـOrigami  ومظهر اللعبة ككل جدا مبهر ومميز.
  • لا يزال عنصر الفكاهة باللعبة متواجد ليومنا هذا، الحوارات والشخصيات الثانوية جميعها تملك خفة الدم وتضيف طابع مميز لجو اللعبة بشكل عام ، خاصة مع وجود شخصية باللعبة مثل Luigi المتعارف عليه بخفة الدم.
  • بعكس بقية أجزاء السلسلة السابقة وضعفها من ناحية المهام الجانبية، بهذا الجزء تم إضافة مهام جانبية بطريقة ممتعة، مع إضافة تجميعك لبعض الأغراض النادرة بعالم اللعبة التي تساعدك لوصولك مراحل وخصائص جديدة.
  • الموسيقى بعالم اللعبة جميلة وأغلبها جديدة على موسيقى ألعاب ماريو المتعارف عليها، بالجزء الماضي من السلسلة Paper  Mario: Color Splash  على جهاز الـWii U  الموسيقى لم تكن بالجودة العالية لألعاب سلسلة Paper Mario بشكل خاص.

السلبيات

  • أسلوب القتال لا يزال جدا بدائيًا وسهلًا ويفتقد لأسلوب التنويع، جميعنا نعلم أن أسلوب السلسلة يتمحور بأسلوب  Role-playing  ولكن بطريقة أسهل وعمر أقصر مقارنة بالسلاسل المعروفة في هذا المجال مثل سلسلة Final Fantasy أو Dragon Quest  إلخ.. ولكن المحير بالموضوع أن كل إصدار جديد بالسلسلة تزداد سهولة والتكرار بأسلوب القتال.. على سبيل المثال جزء Paper Mario: The Thousand-Year Door على جهاز الـGameCube  يعتبر أعمق بكثير من ناحية أسلوب القتال وتدرج الصعوبة وتنوع الضربات في القتال، كان بإمكانهم تقديم هذا الجزء بسهولة القتال في أول عمر اللعبة ومن بعدها تزداد الصعوبة تدريجيا ولكن للأسف القتال يستمر بسهولته وتكراره تقريبا بكامل قصة اللعبة.
  • الشخصيات الجانبية واحدة من أهم مميزات السلسلة، في هذا الجزء الشخصيات الجانبية لا تذكر ولم يتم الاستعانة بالشخصيات التي أضافت نكهة مميزه للسلسلة من الأجزاء السابقة. هذا النوع من الألعاب يعتمد كثيرا على المحادثات والانتقال من مناطق بعيدة لأخرى، وهنا تأتي ميزة الشخصيات الجانبية التي افتقدناها بهذا الجزء.
  • أغلب عالم اللعبة يعتبر فاضي ويفتقد للحياة، الكثير من الأحيان أجد نفسي امشي بطريق مسير لوقت طويل بدون أي أعداء أو شخصيات جانبية لمساعدتها أو لتجميع أغراض تساعدك بالقتال.
  • قصة اللعبة جدا بدائية، وهذا شي مشابه للأسف بالجزء السابق من السلسلة، بعكس جزء Paper Mario 64 و Paper Mario: The Thousand-Year Door  جميعهم قدموا قصص ممتعه وشخصيات جانبية تضيف للقصة بشكل عام بعكس.

جدير بالذكر

  • تقريبا هذا الجزء الوحيد بالسلسلة الذي لا يتطلب منك تجربة أي جزء سابق للسلسلة سواء للاستمتاع باللعبة او لمعرفة الشخصيات الجانبية، والقصة جديدة لا تتبع أي قصة من الأجزاء السابقة
  • لملاك جهاز الـNintendo Switch Base Model بإمكانهم استخدام خاصية الـMotion Controls بعكس عدم قدرتك على تجربة اللعبة مع الـMotion Controls بجهاز الـ Nintendo Switch Lite!


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 4.7/5. من 12 .
Please wait...

لعشاق السلسلة مثلي أرى أنها تجربة ممتعة بشكل عام وخاصة أنها أول إصدار بالسلسلة على جهاز Nintendo Switch ولكن لا يزال مستوى السلسلة في انحدار مستمر للأسف وخاصة مقارنة بالاجزاء الكلاسيكية التي قدمت السلسلة بأفضل شكل ممكن!

ألعاب مشابهة

  • South Park: the Stick of Truth

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Paper Mario: The Origami King؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Nintendo
المطور: Intelligent Systems
تاريخ الإصدار: 17 يوليو 2020
التصنيف العمري: GCAM +7 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 30+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: نص ونص
الوسوم

محمد الدوسري

هاردكور جيمر من ايام الـ16Bit .. أغلب انواع الالعاب تعجبني .. وألعب بجميع الاجهزهـ المنزليه والمحموله والـPC بدون اي تفضيل .. سلاسل كثير تعجبني ولكن جميعهم بخلف سلسلة The Legend of Zelda .
إغلاق