التقييمات

تقييم: moon



‎‪تصويت الزوار: 5.0/5. من 2 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

moon لعبة بلايستيشن ١ كانت حصرية لليابان والآن بعد أكثر من ٢٠ سنة ترى النور في باقي العالم على جهاز السويتش. لعبة مميزة لاتتقمص فيها دور البطل في لعبة RPG بل تتقفى أثره وتصلح ما أفسده وتعيش بالعالم بدلًا من المرور به، وهي إحدى الألعاب التي ألهمت مصمم لعبة Undertale.

الايجابيات

  • حتى مع كونها لعبة قديمة إلا أن رسوم اللعبة ثنائية الأبعاد والتي كأنها مصنوعة من الصلصال لازالت جذابة ومع الموسيقى التي تجمعها وتختار ترتيب تشغيلها تجعلها لعبة لم تتأثر بصريًا كثيرًا بعامل الزمن.
  • قصة اللعبة مختلفة ومميزة، فبدلًا من كونك بطلًا في لعبة RPG يقتل الوحوش ويجمع نقاط الخبرة والكنوز، أنت طفلٌ دخل في لعبة RPG وأصبح يتعقب أثر البطل ويصلح ما أفسده، فتكلم الناس وتعرف قصصهم وتعيد الوحوش التي قتلها للحياة وتتطور شخصيتك عن طريق مساعدة الآخرين.
  • بدلًا من القتال تقوم في اللعبة بالحديث مع الناس وإنهاء الألعاب المصغرة وجمع ‘الحب’ عن طريق مساعدة الآخرين و العثور على جثث الحيوانات التي قتلها البطل لإعادتها للحياة وهذه طريقتك لتطوير شخصيتك والوصول لنهاية اللعبة.
  • هناك عداد يتحكم بطاقتك وعند انتهائه تنتهي اللعبة، لذا يتوجب عليك العودة لبيت جدتك للنوم قبل أن ينفد، وتستطيع إطالته بأكل الطعام ومع التقدم في اللعبة تستطيع المكوث بالخارج لفترة أطول. هذا النظام يتفاعل مع الشخصيات التي لها نظامها الخاص فتتعرف على نظامها وأين تذهب خلال اليوم لإنهاء المهمات وهي شبيهة في هذه النقطة بلعبة Shenmue.
  • الحوارات ممتازة ومغايرة تمامًا لتلك في ألعاب RPG، فالشخصيات الجانبية لها حياتها ومشاكلها التي تساعدها في حلها بدلًا من كونها شكلية وضعت فقط لمساعدتك بشكلٍ أو بآخر، ولن تستطيع دخول بيوت الناس وأخذ ماتريد منهم كأن العالم صمم لخدمتك، وهو يعطي اللعبة طابعًا مختلفًا ومفتوحًا أكثرًا بدلًا من أهداف واضحة من البداية.

السلبيات

  • كلعبة قديمة فكثير من المعلومات موجودة فقط في كتيب التعليمات مثل أسماء أيام الأسبوع التي تستخدمها اللعبة او حتى كونك لاتستطيع المكوث بالخارج الا لفترة محدودة وبداية اللعبة بطيئة وغير واضحة وقد تكون عقبة للبعض.
  • هناك عامل حظ في بعض الألعاب وكذلك لايمكن تمضية الوقت الا بالانتظار أو بالنوم للانتقال لليوم التالي ممايعني أن كثيرًا من وقتك يمضي في الانتظار أو تكرار المحاولة.

جدير بالذكر

  • كتيب التعليمات موجود على حساب الناشر في منصة تويتر وستحتاجه حيث كلعبة قديمة لا تشرح لك اللعبة الكثير.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 5.0/5. من 2 .
Please wait...

لعبة مميزة وحتى بعد كل هذه السنين لا توجد ألعاب كثيرة تنافسها. لعبة لا يظهر عليها مرور الزمن إلا في عدم وضوح بعض عناصرها وبعض البطء، بينما كمظهر وأفكار فهي بجودة ألعاب معاصرة.

ألعاب مشابهة

  • Undertale

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة moon؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Onion Games
المطور: Onion Games
تاريخ الإصدار: 27/8/2020
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 7+
عمر اللعبة: 15+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق