وش سالفة اللعبة
معلومات اللعبة
الايجابيات
- التعمق والتعلم المستمر للأنظمة القتالية في اللعبة ما زال يقدم تجربة ممتعة و متنوعة مع 14 سلاحًا، ولكل سلاح أسلوب و نظام خاص مميز جدًا.
- إضافة فكرة الـ Wirebug كان لها تأثيرٌ إيجابي على سرعة التنقل وتنويع بعض الحركات القتالية بالأسلحة و بالأخص الـ Switch Skills و إعطاء اللعبة طابعًا هجوميًا ممتعًا.
- تصميم الوحوش سواءً القديم أو الجديد منها ممتاز، بوجود قوالب حركة وهجوم مختلفة تظهر بشكل تدريجي مع التقدم في المواجهة. بالإضافة إلى أن التعلم المستمر لهذه القوالب يضيف إحساسًا إدمانيًا في إعادة تجربة المواجهات بمنظور مختلف.
- الجانب الإدماني المعتاد من السلسلة في دائرة التطوير المستمر للأسلحة والدروع مع وجود عناصر RPG قوية تضمن تنوعًا ضخمًا واستثنائيًا في طرق بناء الشخصيات.
- تقديم طرق متعددة للمُساعَدة في الحصول على الموارد الخاصة بتصنيع الأدوية والمعدات المساعِدة.
- أسلوب تخصيص الحيوانات المرافقة مثل الـ Palicoes و الـ Palamutes سواء من الناحية القتالية أو المساعدات كان مميزًا.
- التوجه الفني الممتاز في تصاميم الدروع والأسلحة والوحوش وبالأخص في التحريك و الأنيميشن الخاص بهجماتهم.
- موسيقى اللعبة جميلة جدًا خصوصًا مع بعض الوحوش مثل Magnamalo.
- قد لا تكون اللعبة ذات مستوى تقني عالي لكونها مطورة بشكل أساسي على الـ Nintendo Switch، لكن نسخة PC ممتازة على صعيد الأداء. عملت لعبة Monster Hunter Rise على أعلى إعدادات ودقة 1440p و معدل إطارات لا ينخفض عن 90 إطارًا في الثانية.
السلبيات
- على الرغم من أن القصة تعتبر جانبًا ثانويًا في السلسلة لكونها مركزة على أسلوب اللعب، إلا أن وضعها في Monster Hunter Rise لا يصلح استثمار أي اهتمام فيه.
- التفاعل بين الوحوش وتصميم المناطق المفتوحة يعتبر متواضعًا بالمقارنة مع تم تقديمه في Monster Hunter World.
- محتوى الـ High Rank في اللعبة اعتمد بشكل كبير على تكرار المواجهات مع نفس وحوش الـ Low Rank بدون تقديم وحوش جديدة مثل الـ Elder Dragons والـApex Monsters إلا في مستويات متقدمة، وقد يستغرق الوصول لها ساعات طويلة.
- مهمات الـ Rampage كانت محاولة لتطوير ما قُدم في الأجزاء السابقة من الـ Siege Missions، لكنها للأسف مملة وتحتاج للعب تعاوني لإنهائها، وتقف عائقًا أمام من يفضل اللعب الفردي أثناء التقدم في محتوى القصة.
جدير بالذكر
- توجه لعبة Monster Hunter Rise قد يكون مخالفًا لتوجه الأجزاء الماضية، بكون الصيادين أقوياء دائمًا وبدرجة أعلى– مما يعطي إحساسًا أقل بالخطر أثناء المواجهات. وهذا أمر في نظري قد يختلف استقباله وتقبله من شخص لآخر.
- ستحصل اللعبة في الصيف القادم على توسعة باسم Sunbreak والتي ستقدم أطوار لعب ووحوش ومهمات وأسلحة ودروع جديدة.
التقييم النهائي
-
ابو كلب
-
تمشي الحال
-
ممتعة
-
ممتازة
-
اسطورية
الزبدة
تستمر السلسلة من خلال Monster Hunter Rise في تقديم ما يعتبر من أفضل تجارب العاب الـ Looters في الوقت الحالي، بأسلوب قتالي استثنائي ومتعمق وتصاميم وحوش رائعة و مواجهات إدمانية مع التعلم المستمر لأفكار اللعبة.
قد تكون Monster Hunter Rise خلف بعض أجزاء السلسلة في تصميم بعض مراحلها و محتوى الـHigh Rank الذي تميزت بيه الأجزاء الماضية، إلا أن اللعبة ما تزال ذات قيمة عالية بمحتوى يمتد لعشرات الساعات من القتالات الملحمية والخوض في نظام إدماني لتطوير الدروع و الأسلحة.