التقييمات

تقييم: Mafia: Definitive Edition


Mafia Definitive Edition
Rating: 4.1/5. From 18 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

إعادة إصدار للعبة العصابات الإيطالية Mafia بنسخة معاد تطويرها بالكامل سواء بالرسوم أو الأصوات أو حتى تقديم اللعبة، ككل اللعبة تم إعادة صنعها من الصفر، أسلوب اللعب عبارة عن مغامرات في عالم مفتوح “Action-adventure” بمدينة تسمى Lost Heaven وأحداث اللعبة تقع في أوائل 1930 الميلادية، اللعبة تعتمد على إنجازك لمهام متعددة وخوضك أحداث القصة بشكل عميق.

الايجابيات

  • أجواء اللعبة جميلة ومميزة لهذا النوع من الألعاب والتفاصيل في العالم جداً دقيقة، تصميم المركبات والأزياء والمباني دقيق جداً للأحداث التي تقع فيها اللعبة وبأعلى جودة، اهتمامهم بأدق التفاصيل وأصغرها يوضح اهتمامهم بالمشروع وإعادة إطلاقه بأفضل شكل ممكن.
  • الإخراج بشكل عام من أفضل تجاربي لهذا الجيل، التمثيل بين الشخصيات وأسلوب تحركاتهم وكيف تلاحظ التغير ملامح الشخصيات الدقيق مع تغيير مشاعرهم، والتمثيل الصوتي ممتاز بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ككل الإخراج علامة فارقة عن أغلب ألعاب العالم المفتوح.
  • قصة اللعبة جداً مشوقة وتشدك لإكمالها حتى النهاية، الكثير من عشاق السلسلة يتفقون أن هذا الجزء هو الأفضل من ناحية القصة مع أنني لا أزال أفضل قصة الجزء الثاني ككل، ولكن هذا لا يقلل من قصة هذا الجزء والأحداث المتغيرة التي تشدك مع تقدمك بالقصة.
  • رسوم اللعبة مبهرة، الإضاءة والانعكاسات جدا جميلة ومتقنة، تصميم المركبات والأسلحة وتغيير الأجواء من النهار لليل وغيرها الكثير، ككل نقلة تحترم من الإصدار الرسمي بعام 2002 إلى جيلنا الحالي!

السلبيات

  • تكرار قوي بالمهام، أغلب المهام عبارة عن مطاردات بالسيارة أو قتال الأعداء سواء بالمضاربات أو بالأسلحة، كنت أتمنى إضافة مهام أكثر للتخفي أو مهام تحقيق.. إلخ.
  • القتال باللعبة محدود وجداً ثقيل، تنوع الأسلحة لايذكر ولا تشعر باختلاف كبير أثناء تنوعيك بين الأسلحة، والقتال اليدوي عبارة عن تكرارك لضغط زر الضرب فقط.
  • الذكاء الاصطناعي “Enemy AI” أقل من المتوقع لسلسلة بهذه العراقة، لا يوجد تنويع بطريقة مهاجمة الأعداء ضدك، والسيارات في الشارع تقطع طريقك من لا مكان وتصدمك حتى لو كنت تسوق بسرعة ليست عالية، ككل الذكاء الاصطناعي كان بإمكانه أن يكون أفضل بكثير!
  • بالرغم من جمال العالم ولكن التفاعل فيه شبة ميت، المدينة لا يوجد بها مناطق كثيرة لتتفاعل معها أو مهام جانبية تشدك للتجول بعالم اللعبة، اللعبة ككل عالم مفتوح ولكنها أقرب أن تكون لعبة خطية أكثر من أنها لعبة عالم مفتوح تتيح لك الحرية الكاملة أو المهام الجانبية التي اعتدنا عليها بألعاب العالم المفتوح.

جدير بالذكر

  • اللعبة تميل للواقعية وخاصة من ناحية المركبات، كمثال أي مركبة تقودها تجد عداد الوقود في أسفل الشاشة وفي حال استهلك كامل الوقود السيارة تتوقف ولا تستطيع إكمال المهمة إلا في حال انتقالك لسيارة أخرى!
  • المحادثات التي تحصل أثناء خوضك للمهام جدا مهمة وبعضها أهم من مشاهد اللعبة وتزودك بمعلومات جديدة عن تاريخ كل شخصية تقريبا بعالم اللعبة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لمحبين القصة والأجواء الكلاسيكية وأسلوب العصابات أنصحهم بتجربة اللعبة، اما من يعشق أسلوب اللعب ويهتم له أكثر فهناك ألعاب عالم مفتوح أمتع بكثير!

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Mafia: Definitive Edition؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: 2K Games
المطور: Hangar 13
تاريخ الإصدار: 25 سبتمبر 2020
التصنيف العمري: PEGI 18+
عمر اللعبة: 20 ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: نص ونص
الوسوم

محمد الدوسري

مقيم ألعاب في الموقع وكاتب مقالات من الحين للآخر، بالنسبة لي عالم الألعاب الإلكترونية أفضل مكان لأخذ قسط من الراحة من العالم الواقعي!
إغلاق