التقييمات

تقييم: Kingdom Hearts: Melody of Memory



Rating: 5.0/5. From 4 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Kingdom Hearts: Melody of Memory لعبة موسيقية تشمل ١٤٤ قطعة موسيقية من سلسلة Kingdom Hearts تمشي فيها ثلاث شخصيات تلقائيًا وتقوم بقتال الأعداء عن طريق ضغط الأزرار المختلفة مع الموسيقى.

الايجابيات

  • الموسيقى والذكريات مترابطة، والسبب الرئيسي لشراء هذه اللعبة هو المجموعة الكبيرة من المقطوعات الموسيقية من جميع أجزاء السلسلة (بصيغتها الأساسية) وهي من أجمل موسيقى الألعاب على الإطلاق حتى لو لم تكن عاشق للسلسلة. موسيقى ملحمية متنوعة تداعب المشاعر وتحكي رحلة السلسلة عبر السنوات.
  • اللعب هو عن طريق ضرب الأعداء وتجنب ضرباتهم بينما فريقك يتحرك تلقائيًا على مضمار، وتقوم بذلك عن طريق ضغط الأزرار مع إيقاع الموسيقى، وهو لعب ممتع وحماسي وكونه مقدم كسلسلة من القتالات يجعله أقرب لأسلوب السلسلة المعتاد.
  • الرسوم بسيطة لكنها متقنة وسلسة في حركتها وتتنقل الرسوم بين عوالم الأجزاء السابقة وتغطي معظمها. اللعبة حقًا تختصر السلسلة بكامل عناصرها.
  • الطور الأساسي طور تنتقل فيه بالعالم وترجع بالذاكرة إلى أشهر مقاطع السلسلة، وهناك ٣ أطوار صعوبة وأدوات اختيارية مساعدة لتناسب شريحة واسعة سواء من يريد الاستمتاع بالموسيقى فقط أو من يريد تحدي.
  • هناك أطوار إضافية مثل قتال الزعماء وأطوار تعاونية وتنافسية عبر الشبكة، وطور للعب المقطوعات على حدا مع ٣ طرق لعب (اعتيادي، مبسط بزر واحد يركز على التوقيت، ومعقد بتحديات إضافية) بالإضافة إلى الصعوبات. أخيرًا هناك متحف لاستعراض ما جمعته وكلعبة موسيقية فالمحتوى غزير وشامل.

السلبيات

  • لأنك تحتاج أن تفتح القطع الموسيقية بالترتيب في الطور الرئيسي حتى تتوفر في باقي الأطوار لذا قد لاتتسنى لك فرصة لعب موسيقاك المفضلة إلا بعد اللعب المتواصل لفترة طويلة.

جدير بالذكر

  • الطور التعاوني هو على نفس الجهاز فقط (لاعبين على البلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون و إلى ٨ لاعبين على ٤ أجهزة سويتش مرتبطة)، بينما الطور التنافسي فقط عبر الشبكة ومع أغراب (matchmaking) وذلك غالبًا لأنه بعطي المنتصر جوائز.
  • اللعبة تستعرض أحداث السلسلة ولاتضيف للقصة كثيرًا إلا قرب النهاية، لذا حتى مع كون هذا الجزء جزءًا رئيسيًا فهو لايضيف الكثير لقصة السلسلة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

رسالة حب، غير مجانية، لعشاق السلسلة تستعرض أحداث السلسلة وموسيقاها الأسطورية عن طريق لعب سريع وممتع وتنوع جيد في الأطوار المختلفة. حتى لو لم تكن محب للسلسلة لكن معجب بموسيقاها فهذي تجربة رائعة.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memory؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Square Enix
المطور: indieszero
تاريخ الإصدار: 13/11/2020
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +12 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 4-5 ساعات (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق