التقييمات

تقييم: Kingdom Hearts III

تقييم الزوار: 4.3/5. عدد التقييمات : 23 تقييما.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

بعد 13 سنة من الانتظار ها هو الجزء الثالث من السلسلة يصدر على البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون. Kingdom Hearts III هي لعبة RPG بقتال نظام قتال سريع وعوالم من أفلام ديزني مع شخصياتها وأعدائها لكن بطولة شخصيات مبتكرة للعبة يرافقهم حلفاء من ديزني. هذا الجزء ينهي فصلًا من القصة لكن لا يعني نهاية السلسلة.

الايجابيات

  • الرسوم رائعة، سواء من الناحية التقنية أو من الناحية الفنية، بألوان زاهية تماثل رسوم ديزني المبنية عليها عوالم اللعبة ومؤثرات رائعة أثناء القتال، ومشاهد سينمائية تنجح في محاكاتها لأفلام ديزني. وجود خيارين لأداء عرض اللعبة، الخيار الأعلى يعطي أداءً جيدًا على الأجهزة المطورة وإن لم يكن ثابتًا.
  • الأداء الصوتي جيد وكثير من مؤدي أصوات ديزني يؤدون أصوات شخصياتهم في اللعبة واللعبة بصفة عامة تمزج المرح مع السوداوية، بينما الموسيقى رائعة وهي من ألحان الملحنة الأسطورية Yoko Shimomura والأغاني من أداء نجمة البوب اليابانية Hikaru Utada وتنجح في إيصال المشاعر المطلوبة سواء الملحمية أو الحزينة أو المرحة. هناك خليط رائع ومتجانس من الموسيقى القديمة والجديدة.
  • نظام القتال سريع وممتع وينجح في صنع لحظات خلابة مليئة بالخيال المستوحى من أفلام ديزني ولن تستطيع مقاومة الابتسام. فهناك أسلحة مختلفة تستطيع التبديل بينها ولكل منها مزاياها ويتغير شكلها أثناء القتال مع الضرب المتواصل، وحلفاء تستطيع استدعائهم وألعاب من ملاهي ديزني كقطار الموت أو سفينة تهاجم بها الأعداء، وحركات تعاونية مع حلفائك سواء الدائمين أو المؤقتين من كل عالم مثل Woody، Rapunzel، Hercules وغيرهم وكذلك تستطيع استخدام العالم للركض على الجدران ومن ثم الإنطلاق باتجاه الأعداء بالإضافة إلى سحب نفسك تجاه العدو. نظام قتال يجعلك لا تمل قتال الأعداء والزعماء.
  • معظم العوالم مبنية على أفلام ديزني وهي عوالم رائعة بمظهرها ومتنوعة بتصميمها ولعبها، ,والنقلة الكبرى عن الأجزاء السابقة هو كون كل مرحلة مترابطة بدون تحميل ومع حشد من الناس حسب المرحلة، عكس العوالم السابقة الميتة بالمقارنة. هنالك مرحلة محلات الألعاب والتنقل بين أدوارها في عالم Toy Story، والمصنع والتنقل بين آلاته في عالم Monsters, Inc. والغابة والمملكة في عالم Tangled والتزلج في عالم Frozen وقتال السفن في Pirates of the Caribbean وغيرها. بالإضافة إلى مظهر العوالم المتقن هناك شخصيات كل عالم التي تتفاعل معها وأحيانًا تحكي نفس قصة الفيلم لكن مع زج شخصيات اللعبة فيها، مع حوارات كوميدية. بالإضافة إلى القتال وجمع الكنوز واكتشاف الأسرار هناك ألعاب جانبية مثل الطبخ وحتى جهاز ألعاب بدائي تعثر على ألعاب له.
  • هناك عدة أسلحة تستطيع اختيار ثلاثة منها للقتال وتطويرها باستخدام مواد تجدها، بالإضافة إلى دروع وإكسسوارات، وهذا ينطبق أيضًا على حلفائك Donald و Goofy بالإضافة إلى المؤقتين من كل عالم، وأيضًا باستخدام نقاط القدرة تستطيع تفعيل مهارات تكسبها مع تقدم مستوى شخصيتك. تستطيع أيضًا تصنيع أدوات ودروع باستخدام المواد التي تجدها.
  • الجزء هذا ينهي الفصل من اللعبة المسمى Dark Seeker Saga ويجاوب على كثير من الأسئلة حتى تلك من الأجزاء الفرعية، والمشاهد السينمائية ذات جودة عالية في رسومها وتقديمها. من تابع السلسلة منذ بدايتها ولعب جميع أجزائها سيجد نهاية لشخصيات كثيرة من تلك الأجزاء.

 

السلبيات

  • أداء اللعبة على الأجهزة العادية وعلى المطورة في الطور ‘الثابت’ ليس ثابتًا أبدًا، فبالرغم من كون الأداء مثبت على 30 إطار في الثانية إلا أنها غير متساوية (Frame Pacing) مما يجعل الحركة غير ناعمة. الطور الاعتيادي (Default) أفضل لكنه يتفاوت والأفضل على الاكسبوكس ون اكس والبلايستيشن 4 برو (فقط عند اللعب على دقة 1080p على البرو).
  • المشاهد السينمائية كثيرة وأحيانًا تبطئ من وتيرة اللعب، وتلك التي تخلو من شخصيات ديزني غالبًا جادة أكثر من اللازم وذات حوارات طويلة وغامضة ولا تخلو من كونها غير طبيعية. القصة وطريقة تقديمها تميل إلى الغموض والتلميحات في معظمها ومع مشاهد تبدو فارغة إلى أن يتم شرح كل شي في النهاية.
  • التحكم أحيانًا غير دقيقً خاصة عند التنقل والقفز في العالم والحركة أحيانًا تبدو غريبة مثل عند ارتطامك بالجدران أو عندما تبدو شخصيتك وكأنها تطفو ببطء في الهواء وذراعيها ممدودة.

جدير بالذكر

  • عكس لعبة الناشر Final Fantasy XV أو ألعاب RPG مشابهة مثل Persona 5 هذه اللعبة لا تحتوي على أصوات يابانية.
  • القصة ليست بالضرورة غير قابلة للفهم كما قد يزعم البعض، لكنها بالتأكيد متشعبة ومليئة بالمصطلحات والكثير من الشخصيات. اللعبة تحتوي ملخصًا سريعًا للقصة على شكل 5 فيديوهات، بالإضافة إلى موسوعة بالشخصيات والقصة والأحداث والمصطلحات. هذه تساعد كثيرًا لكنها لا تحل محل لعب الأجزاء السابقة.
  • الصعوبة منخفضة مقارنة بالأجزاء السابقة، فكل دقيقة خلال القتال هناك حركة جديدة تتوفر لك أو يتغير ويقوى سلاحك وهناك دائمًا حليف أو اثنان بالإضافة إلى الحلفاء الدائمين Donald و Goofy، ولاتوجد صعوبة Critical مثل بعض الأجزاء السابقة وإنما أعلى صعوبة مقدمة هي Proud، ولذا ينصح باللعب عليها لمن يريد أي نوع من التحدي.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تقييم الزوار: 4.3/5. عدد التقييمات : 23 تقييما.
الرجاء الإنتظار ...

ختامية رائعة لفصل طويل من السلسلة تزخم بالخيال والتنوع والمرح، لكنها لا تخلو من قصة أطول من اللازم ولحظات من الملل والتكرار. تجربة غير ثابتة لكنها تعادل نقاط ضعفها بلحظات من أروع ما قدمه الجيل.

ألعاب مشابهة

  • Final Fantasy XV

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Kingdom Hearts III؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Square Enix
  • المطور: Square Enix
  • تاريخ الإصدار: 2019/01/29
  • التصنيف العمري: GCAM +12 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 40 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: تحتاج


الوسوم
إغلاق