التقييمات

تقييم: Judgment



Rating: 4.6/5. From 11 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Judgment لعبة يمكن اعتبارها لعبة فرعية من سلسلة Yakuza، تقع أحداثها في نفس العالم لكن ببطولة شخصية جديدة وقصة جديدة منفصلة، مع بعض التغييرات في اللعب وطريقة سرد الأحداث، لذا لا تتطلب اللعبة لعب الأجزاء السابقة من سلسلة Yakuza.

الايجابيات

  • تقع الأحداث في منطقة Kamurocho في طوكيو، وهي المنطقة الموجودة في جميع أجزاء Yakuza، لكنها هنا أغنى وأكثف من ذي قبل، مع تغييرات وإضافات كثيرة في الخريطة والمباني وإن كانت بسيطة، إلا أنها ملاحظة لمن لعب السلسلة مع احتفاظها بطابعها المميز. تبقى أحد أفضل المناطق في أي لعبة، حيث تعج بالحياة والفعاليات، لن تمل من التنقل في العالم وستجد نفسك تترك المهمة الرئيسية باستمرار لتجربة فعاليات أو مهام ثانوية. كثير من المهام الجانبية تحكي قصصًا متعلقة بالمجتمع الياباني، وتبقى قصص تربطني بالعالم أكثر وتجعله كأنه عالم حقيقي أود زيارته.
  • السرد القصصي وشخصية البطل في هذه اللعبة جذابين ومتقنين، فشخصيتك هي محامي سابق أصبح محققًا خاصًا بعد تبرئته لمجرم بالخطأ، وبدلًا من حل مشاكل عصابتك السابقة كما في Yakuza أنت هنا تتعاون مع مكتب محاماة لتبرئة متهمين وسرعان ما تقع في براثن مؤامرة كبيرة إلى أعلى المستويات. الشخصيات في مكتب المحاماة وتفاعلك معهم متقنين، ووجود مكتب لك تستطيع تزيينه لمسة جيدة.
  • بالإضافة إلى القتال (وهو نظام شبيه بذلك في سلسلة Yakuza، مع إضافات وتغييرات مثل القفز فوق الأعداء أو من على الجدران ومن ثم ضربهم) والتنقل والحوار مع الأشخاص، هناك ميكانيكيات جديدة فتقوم بمعاينة مسرح الجريمة، وتعقب المشتبه بهم وتصويرهم، وفتح الأقفال والتنكر لاقتحام الأماكن واستخدام طائرة “Drone” للتجسس، وهي كلها تعطي هذه اللعبة طابعًا مختلفًا عن سلسلة Yakuza مع كونه نفس العالم.
  • مثل سلسلة Yakuza هناك العديد من المهام الجانبية وهي هنا على شكل قضايا من زبائن أو علاقات صداقة تقيمها مع سكان منطقة Kamurocho وهي ترفع من سمعتك مما يفتح لك قضايا أخرى. كذلك هناك العديد من الفعاليات سواء المطاعم المتنوعة أو آركيدات سيقا والتي تشمل في هذه اللعبة ألعاب Sega القديمة مثل Fighting Vipers و Virtua Fighter 5 و Motor Raid لأول مرة على جهاز منزلي، وحتى لعبة باسم Kamuro of the Dead وهي شبيهة بلعبة سيقا House of the Dead، وغير ألعاب الآركيد، مثل كرة المضرب والكازينوهات وغيرها.  
  • بالإضافة الى القصة والتوجه المختلفين، وقدراتك كمحقق يستكشف ويحقق، هناك تغييرات بسيطة لكنها تنجح في إعطاء اللعبة طابعًا مختلفًا قليلًا، مثل قدرتك على الركض بدون الحاجة إلى عداد لياقة، وحضور الشرطة عندما تأخذ وقتًا طويلًا في القتال مع العصابات، وكون بعض الإصابات لاتتعالج بالأكل فقط وإنما تحتاج لزيارة طبيب أو استخدام إسعافات أولية، أو قدرتك على القفز فوق الحواجز وحتى وجود السيارات في الشوارع التي تتنقل عبرها بدلًا من كونها في الشوارع البعيدة منك.

السلبيات

  • ليست جميع الميكانيكيات الجديدة متقنة أو ممتعة، فتعقب الأشخاص بدائي والتحدي فيه يعتمد على كون من تتعقبهم يتوقفون باستمرار للنظر خلفهم و ملاحظتهم لك حتى مع امتلاء الشارع بالمشاة، وكذلك الخيارات في الحوارات لا تؤثر إلا في إعطائها نقاط خبرة من عدمها، والبحث بواسطة طائرة “Drone” أو النظر من منظور الشخص الأول تغيير جيد لكنه بسيط. فتح الأقفال أو تصوير المشتبه بهم أفضل لكن يظلان بسيطان.
  • الأساسيات شبيهة بتلك في سلسلة Yakuza وطبعًا منطقة Kamurocho نفسها موجودة في جميع أجزاء Yakuza وغالبًا مع مناطق أخرى. هذا يعني أن هذه اللعبة ليست أفضل مدخل لعالم السلسلة، ولمن تشبع من سلسلة Yakuza قد لا يكون ما تقدمه هذه اللعبة كافي.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

Rating: 4.6/5. From 11 votes.
Please wait...

قد لا تكون أفضل مدخل للسلسلة للجدد وقد لاتقدم اختلافًا كبيرًا لمن تشبع من السلسلة وأجزائها الرئيسية السبع، لكن لمن لازال مسحورًا بعالم السلسلة والقصص التي يحكيها فهذه لعبة ممتازة ومختلفة بشكل مقبول ومميزة فيما تقدم.

ألعاب مشابهة

  • Yakuza

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Judgement؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: SEGA
  • المطور: SEGA
  • تاريخ الإصدار: 2019/06/25
  • التصنيف العمري: PEGI 18+
  • عمر اللعبة: 40+ ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: نص ونص


الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق