التقييمات

تقييم: Immortals Fenyx Rising (السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة)


Immortals Fenyx Rising
Rating: 4.3/5. From 18 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

آلهة الإغريق زيوس وأبناؤه يقعون في مأزق ويكون تحت التهديد من العدو، يجعلهم لأسباب عديدة عاجزين عن الدفاع والتصدي للتغيرات التي تحدث في العالم، وهنا تضطر الآلهة الإغريقية أن تطلب المساعدة من فينكس الشخص البسيط الذي يعلم الجميع أنه ضعيف، وتوالت الأحداث ليصبح البطل الذي سوف يخلص السرمديين من الشر الذي حل بهم.

Immortals Fenyx Rising أو السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة لعبة مغامرات وأكشن في عالم مفتوح تعتمد على الاستكشاف والتنقل والتفاعل مع كل ما حولك، من خلال حل الغاز و تغلب على تحديات و أيضاً التخلص من الوحوش بمختلف أشكالها ومستوياتها.

الايجابيات

  • نصيب الأسد في جمال ومتعة اللعبة يذهب للعالم المفتوح مترامي الأطراف والمميز في كل بقعة وكل منحدر وارتفاع، العالم بحد ذاته له شخصية مميزة تم بنائها بإتقان للتتخاطب مع اللاعب بإشارات بسيطة وسلسة للعين، لكن في نفس الوقت ليست مكررة تجعلك تراها في كل زاوية، بين كل فعالية من فعاليات العالم المفتوح مثل الأحجيات والتحديات دقيقة واحدة فقط أو أقل من التنقل، تجعلك دوماً أمام مهمة مميزة من الممكن إنجازها والاستمتاع بها في وقت قصير إلى متوسط.
  • القتال سريع وأكشن سلس وسهل استيعاب ما يحدث حولك فور بدأ اللعبة، ومع الوقت يبدأ قتال الوحوش بالتطور ليصبح أكثر تعقيدًا ويتطلب اكتساب مهارات متعددة ليفتح لك العديد من الخيارات في تكوين شخصيتك، لكن في نفس الوقت واضح وسهل الفهم، قتال الرؤساء ممتع و يحتاج في بعض الأحيان أن تستخدم جميع قدراتك من أجل التغلب عليهم، القتال يعتمد على تفادي وصد الضربات وفي نفس الوقت على بناء شخصيتك لكي تستفيد من عدد الضربات المتتالية التي تحسب على شكل Combo Meter فكلما ارتفع عدد الضربات يدخل لمستوى أعلى يزيد من قوة الشخصية حسب توليفة الأسلحة والدروع المستخدمة.
  • أكبر ميزات العالم المفتوح هي الـ Vaults أو كما تسمى في اللعبة “القبو” وهي مجموعة مراحل منعزلة عن العالم المفتوح توجه لك العديد من أنواع التحديات من قتال مجموعة وحوش قوية أو مهمات تحتاج سرعة في التنفيذ أو ألغاز تحتاج وقت للتفكير وجميعها تندرج تحت ثلاث مستويات صعوبة و بعد الانتهاء منها يتم مكافئتك بأحد العملات التي تستخدم لتطوير شخصيتك. 
  • تطويرات الشخصية واضحة ويسهل استيعابها بسرعة وتم ترتيب محطات التطوير بشكل مبسط في “قاعة الآلهة” بحيث يمكنك المرور عليها جميعاً وأيضا يوجد خيارات عديدة ومتفرعة تحت هذه التعديلات والتغييرات وفي نفس الوقت سهلة التطوير مثلا السيوف عديدة ولها أشكال ومزايا متغيرة لكن عند تطويرها جميعها تطور سويا وهذا ما يجعلك طوال الوقت تستطيع أن تستخدم جميع الخيارات أمامك حسب رغبتك في اللعب.

السلبيات

  • واجهت مشكلة مزعجة تقنيًا ولم يتم حلها حتى لحظة إصدار هذا التقييم على نسخة الحاسب الشخصي، وهي كل ما انتهيت من لغز أو تحدي يظهر ثقب أسود يطفو ومضيء الجوانب، لتدخل الشخصية يديها لتاخذ الجائزة على إنهاء المطلوب من التحدي أو اللغز، لكن للأسف في تلك اللحظة تُقفل اللعبة نفسها بسبب خطأ تقني، تكررت هذه المشكلة تقريبا أكثر من ٨ مرات وأضطر بعد ذلك إعادة لعب التحدي أو الغاز مرة أخرى، على أمل أن يكون هناك تحديث في اليوم الأول ليحل هذه المشكلة.
  • القصة مقبولة لكن النقاشات والحوارات مملة وبالأخص محاولة توصيل الفكرة على شكل نكتة مضحكة كان مزعجًا وغير مرضٍ أبدًا، نلاقي قصة بسيطة لكن حوارات طويلة ومملة طول الوقت لا تخدم اللعبة على أي مستوى ولا تجعلني أرتبط بالشخصيات بأي شكل.

جدير بالذكر

  • الترجمة باللغة العربية الفصحى، سهلة وتستخدم مصطلحات بسيطة في أغلب الأحيان وأيضا خطوط كتابة واضحة ومميزة يسهل عليك القراءة.
  • تستطيع نقل ملف التخزين اللعبة الخاصة بك بين جميع المنصات الأخرى بسهولة عن طريق Ubisoft Connect بالتسجيل في موقع الناشر ورفعها هناك.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لعبة أدهشتني بجمال العالم المفتوح، عالم يجعلك متعطش طوال الوقت لاستكشاف المزيد و رؤية المناطق المتغيرة و التماثيل الضخمة المميزة التي تكون علامات فارقة تجعلك تستشعر بإطلالتها جمال العالم، حتى مع نصوص حوار طويلة مملة و نكت غير مضحكة إلا أنها أمتعتني مع كل دقيقة قضيتها مع كل لغز و مع كل قتال و مع كل حطام أثار و مع كل قبو ابحث فيه عن شيء جديد

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Immortals Fenyx Rising (السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة)

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Ubisoft
المطور: Ubisoft Quebec
تاريخ الإصدار: 3 ديسمبر 2020
التصنيف العمري: GCAM +12 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 45 ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة
الوسوم
إغلاق