وش سالفة اللعبة
Halo Infinite هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول، والجزء السادس الرئيسي من سلسلة التصويب الشهيرة، تُكمل قصة Master Chief بعد أحداث الجزء الرئيسي السابق Halo 5: Guardians. يجدر العلم بأن أطوار اللعب الجماعي (الأونلاين) توفرت مجانًا لأول مرة في تاريخ السلسلة.
معلومات اللعبة
الايجابيات
- جانب علاقة بطل اللعبة Master Chief بشخصية الذكاء الإصطناعي The Weapon وربط ذلك الجانب بالأحداث السابقة في السلسلة.
- أعطت المناطق المفتوحة مساحة من الحرية في أسلوب اللعب مرحبٌ بها وأقرب ما يكون لسلسلة مثل Far Cry — ولكن مع تواجد الفيزيائية والذكاء الاصطناعي للخصوم المعتاد والمميز من السلسلة.
- الذكاء الاصطناعي في لعبة Halo Infinite ممتاز، كما قدَّم بعض الخصوم قدرًا متزنًا من التحدي– حتى على مستوى صعوبة متوسط.
- التصويب في اللعبة كان وما زال مُرضيًا جدًّا و له الحس والطابع الخاص به.
- تصاميم بعض الأسلحة الجديدة مبتكرة وتقدم كمًا من الأفكار المميزة و المفيدة في سيناريوهات مختلفة سواء في القصة أو جانب اللعب الجماعي.
- فيما يتعلق بأطوار اللعب الجماعي، قدمت اللعبة عودةً متميزة وإدمانية لأسلوب الـ Arena Shooter التنافسي القائم على مهارة اللاعب وليس أفضلية تجهيز العتاد (Loadout).
- تصميم الخرائط ممتاز.
- تطور واضح لتصميم الـ Sand Box الخاص بالمواجهات في الجانب التنافسي من خلال توظيف متقن وممتع لاستخدام المعدَّات الجديدة في الخرائط و بالأخص الخطَّاف (Grapple Shot).
- تصميم أصوات ممتاز يساعد على الاندماج في عالم اللعبة في جانب القصة، فيما يُقدِّم تفاصيل مفيدة لأسلوب اللعب في الجانب التنافسي.
- عودة ألحان وموسيقى اللعبة لأجوائها الخاصة و المميزة من الأجزاء الثلاثة الأولى.
السلبيات
- لم يحصل الأعداء الرئيسيين في القصة على القدر الكافي من تسليط الضوء على دوافعهم وأهدافهم.
- هنالك تكرارية في تصاميم المراحل في المهمات الخطية بالقصة.
- ينقص المناطق المفتوحة في القصة توظيف واستغلال أفضل مثل الاستكشاف– على سبيل المثال.
- يحتاج نظام التقدم لمزيد من التحسينات وبالأخص للمكافأة من نقاط الخبرة بعد كل مباراة. مساواة من يقوم باللعب بشكل جيد بمن يصل مستواه لأن يكون غائبًا عن المباراة تقريبًا ليس عادلًا على الإطلاق.
- تحتاج Halo Infinite لمزيد من التنوع في اختيارات قوائم اللعب الخاصة بأطوار اللعب الجماعي مثل الأجزاء الماضية، تجبر قائمة Quick Play -على سبيل المثال- اللاعبين على الدخول في تسلسل معين من أطوار اللعب قد لا يرغب بعض اللاعبين بلعبها، بالإضافة إلى ضرورة تثبيت بعض الأطوار التي توفرت مؤقتًا مثل Fiesta وعودة بعض الأطوار المحبوبة من الأجزاء السابقة.
جدير بالذكر
- أحداث قصة اللعبة مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بما حدث في الأجزاء الماضية وبالأخص في الجزئين الرابع و الخامس، فلابد من الاطلاع بقدر كبير على تفاصيل الأحداث وعالم اللعبة وبالأخص فكرة الحلقات الضخمة التي تدور عنها القصة وعلاقة بطل اللعبة Master Chief بطل اللعبة بمساعدته القديمة Cortana.
- إذا كنت من مشتركي Xbox Game Pass فبكل تأكيد سيستحق جانب القصة التجربة لأنه يعتبر من ناحية المحتوى وأسلوب اللعب جيد. لكن بالنظر لإصداره بشكل مستقل وبسعر 60 دولارًا، قد نرى أن هناك ملاحظات كثيرة على ما يقدمه ذلك الجانب من زاوية القيمة مقابل السعر، خصوصًا مع عدم وجود اللعب التعاوني مع إطلاق اللعبة الرسمي أو حتى توفر طور Firefight مثل الأجزاء الماضية.
التقييم النهائي
-
ابو كلب
-
تمشي الحال
-
ممتعة
-
ممتازة
-
اسطورية
الزبدة
على جانب القصة، قدمت Halo Infinite تجربة ممتعة ومسلية واستمرارية لقصتها بشكل عادت به لطبيعة السرد الخاصة بالأجزاء الكلاسيكية للسلسلة. قدَّم العالم المفتوح حريةً أكبر في المواجهات وتوسعًا في تصميم المراحل التي اعتدنا عليها من السلسلة، وذلك الجانب يستحق التجربة من مشتركي Game Pass.
وعلى جانب اللعب التنافسي، فنحن أمام عودة قوية من السلسلة إلى جذورها والحفاظ على شخصيتها المميزة، مع تطوير مرحب به وممتاز في الجانب الذي تميزت به مواجهات اللعبة من تقديم أفكار لمعدات وأدوات وأسلحة تعطي سيناريوهات لعب خاصة لن يجدها أي أحد إلا في سلسلة «هيلو»!
فيديو اللعبة