التقييمات

تقييم: Godfall


GodFall
Rating: 4.2/5. From 33 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Godfall ستروي قصة أخوين في عالم غريب يحكمه القتال والسيوف والسحر، يخون أحد الإخوة الآخر فيسعى الآخر بمساعدة أخته للانتقام، وذلك قبل أن يستطيع الأخ الخائن السيطرة على قوة تهدد عالمهم.

قتال سريع وأكشن سيوف وأسلحة قصيرة المدى عن طريق مهام ترتكز في تقدم اللاعب وكسب العتاد والأسلحة والمهارات ورفع مستوى الشخصية.

الايجابيات

  • حتى مع وجود عيوب في سرعة ردة الفعل إلا أن نعومة وسرعة حركة اللاعب سلسة وطريقة الكاميرا وقت القتال لتسديد الضربات للوحوش والأعداء تقدم شكل متميز على هيئة مقطع سينمائي وهي في الأصح جزء من حركاتك ومهاراتك القتالية وقت اللعب.
  • مع أن الذكاء الصناعي للأعداء محدود ولا يتفاعل مع تصرفات اللاعب إلا أن قتال الرؤساء ممتع ويتطلب منك التخطيط والتوقيت للهجوم والدفاع واستخدام أغلب مهاراتك لتخطي المعركة بسلاسة تجعل أغلب المهمات ممتعة لحد ما، كونها الجانب الإيجابي الوحيد في المهام المتكررة.

السلبيات

  • اللعبة تعاني الكثير من المشاكل التقنية، وبالأخص بعض المناطق باللعبة تعاني مشكلة إطارات واضحة، وأيضا لاحظت تأخر في ردة الفعل ويتكرر عدة مرات في مواقع مختلفة، وذلك يحدث عندما أضغط أحد أزرار يد التحكم أو أزرار الماوس، فالشخصية لا تقوم بتلبية الطلب إلا بعد تأخر بسيط لكن مزعج، يفسد عليك تجربة لعبة تعتمد على الأكشن السريع و ردة الفعل في التوقيت الصحيح.
  • كمية الإحباط من نهاية اللعبة لا توصف، لا من شخصية الوحش الأخير ومستوى كتابته ولا من ضعف الأحداث الغير منطقية التي لا تعني لي شيء ولم أرتبط معهم في الأساس، قتال الرئيس الأخير كان بسيط و واضح، واجهت قتال أصعب مع رؤساء آخرين.
  • جميع الأسلحة قريبة المدى من العدو لا يوجد سلاح واحد يعتمد على القتال من مدى طويل أو مدى متوسط، جعل اللعبة تعتمد على تخطيط شبه ممل أحسسته في آخر مراحل اللعبة حتى مع وجود أنواع عديدة من الأسلحة.
  • تكرار المهام بشكل ممل على شكل واحد في ٩٩ بالمئة من وقتك وهو إنطلق إلى أخر المرحلة لتقتل الرئيس فقط لا شيء آخر يواجهك سوى هذا النوع المتكرر.
  • قمت بتجربة اللعب على يد التحكم وأيضا جربت اللعب بالطريقة التقليدية على جهاز الحاسب عن طريق الماوس والكيبورد لكن اكتشفت من خلال لعبي لعدة ساعات متواصلة أن القتال صمم من أجل العمل على ماوس و كيبورد في عين الاعتبار بشكل أكبر وملاحظتي هذه بنيت على أساس تعامل الشخصية مع طريقة الهجوم وقت استخدام الدوران للكاميرا من أجل تصويب الضربات والدفاع.
  • موت الشخصية على صعوبة easy و normal لا يعني ولا يغير شيئاً، وبناءاً على ذلك لا يوجد ما يمنعك من الموت وقت القتال مع الرؤساء لأن كل مرحلة في قتال الرؤساء منفصلة وعند موت شخصيتك لا يبدأ القتال من الصفر إنما يبدأ من آخر مرحلة وصل لها قتالكم.

جدير بالذكر

  • سعرها على الـpc هو 30 دولار و سعرها على الـPS5 هو 70 دولار.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لعبة كان من الأفضل أن تصدر مبدئيا على شكل (early access) لتستطيع تطوير نفسها مستقبلا بمساعدة اللاعبين المحبين لهذا النوع، لكن قرر المطور أن تصدر بمستوى أقل من مقبول و لحد ما ممتع لكن فارغة، كلعبة صدرت في أول جيل الأجهزة المنزلية لن نتذكرها في منتصف أو آخر الجيل، إلا إذا تم دعمها وحصلت على التعديلات التي تجعلها لعبة أفضل مستقبلاً.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Godfall؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Gearbox Publishing
المطور: Counterplay Games
تاريخ الإصدار: 19 نوفمبر 2020
التصنيف العمري: GCAM +16 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: ٢٠ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم
إغلاق