التقييمات

تقييم: Forza Horizon 4: LEGO Speed Champions (إضافة)



Rating: 3.9/5. From 10 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

LEGO Speed Champions أو “أبطال السرعة في LEGO” هي الإضافة الثانية للعبة Forza Horizon 4 حصرية مايكروسوفت. إضافة بطابع مختلف تقدم عالم مكعبات LEGO في اللعبة، وذلك بتصميم عالموسيارات مكونة من قطع تركيبات LEGO، والهدف الأساسي في الإضافة هو تجميع قطع تركيبات عن طريق إنهاء تحديات LEGO Brick Challenges لبناء معالم ومباني عند بيتك.

الايجابيات

  • مظهر الإضافة مرح ومختلف، منطقة LEGO Valley والسيارات المكونة من قطع التركيبات تتميز بالتفاصيل الدقيقة في وضع قطع التركيبات في اللعبة. القيادة بسرعة عالية والارتطام بالأجسام المكونة من قطع التركيبات ورؤيتها تتناثر تعطي شعورًا مرضيًا وممتعًا عند التجول والسباق. أضف إلى ذلك وضع مضمار سباقات لمحبي المضامير المخصصة للسباقات السريعة.
  • تحديات LEGO Brick Challenges تحتوي على 272 تحدي مصغّر، بعضها تحصل على باللعب العادي مثل إنهاء السباقات وأنشطة PR Stunts وبعضها تحتوي على متطلبات أعقد وشروط محددة، مثلا تحطيم 10 طاولات باستخدام سيارة محددة خلال وقت محدد. التحديات تزيد من عمر الإضافة وقد تستغرق 8-10 ساعات لإنهاء الإضافة 100%.

السلبيات

  • الإضافة لا تقدم أي فكرة جديدة أو مبتكرة مثل إضافة Forza Horzion 3: Hot Wheels. وجود LEGO قد يوحي بأن هناك أفكار متعلقة بالتركيب واستخدام مخيلتك، للأسف لا يوجد أي شيء من هذا القبيل، فمثلا السيارات المكونة من قطع LEGO مركبة جاهزة ولا يمكن التعديل عليها، وبناء البيت عند تجميع القطع من التحديات هي عبارة عن إضافة معلم في البيت فقط دون أي مقابل أو فائدة. حتى مظهر العالم المرح أراه تغيير سطحي فقط لعالم اللعبة الأساسي (Skin). برأيي هناك العديد من الأفكار التي لم تستغل بالشكل الصحيح في هذه الإضافة ومن الممكن أنهم استعجلوا في تصميمها.
  • محتوى الإضافة من ناحية عدد السيارات قليل جدًا مقارنة بإضافات السلسلة، فهي تقدم 3 سيارات LEGO وهم McLaren Senna و Ferrari F40 و 1967 Mini Cooper S Rally. هناك سيارة رابعة تحصل عليها من Barn Find ولكن بعد ما تجدها يطلب منك الانتظار للتحديث القادم لكي تلعب بها، وهو أمر محبط خصوصًا لأن الـBarn Find تفتحه في وقت متأخر في الإضافة ثم تكتشف إنك لن تستطيع أن تلعب بها وكأنهم لم ينتهوا من تطويرها في اللعبة.
  • تحديات LEGO Brick Challenges قد تكون ممتعة في البداية، ولكن سرعان ما تمل منها بسبب التحديات المملة والكثيرة (grinding). ستشعر إنها تضيع وقتك في أمور غير ممتعة إطلاقًا وبلا مقابل ذو قيمة يدفعك لإنهائها، وسيكون الهدف إنهائها لغرض إنهائها فقط.

جدير بالذكر

  • الإضافة تحتوي على قناة راديو تحتوي على أغنية واحدة خاصة بـLEGO باسم Everything Is Awesome -برأيي كانت مزعجة بعد أول 10 دقائق-، ومقطوعة موسيقية جديدة باسم Cheat Codes وضعت في المرحلة الافتتاحية للإضافة.
  • بعد التقدم في الإضافة تفتح لك أنشطة متعلفة بالفضائيين وهي أشياء تبحث عنها في الإضافة، هناك Alien Energy Cells عبارة عن خلايا طاقة تظهر في الليل فقط، و Alien Plants نباتات تظهر عندما تمطر فقط. الفكرة مثيرة للاهتمام وتجعلك تبحث عنها هذه الأوقات ولكن بنظري إيجادها بدون شراء Treasure Map (بـ9 ريال) سيكون أشبه بالمستحيل.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

Rating: 3.9/5. From 10 votes.
Please wait...

إضافة مرحة تطيل من عمر اللعبة ولكنها فرصة لم تستغل بالشكل الصحيح. في البداية ستجذبك الإضافة بمظهرها وتحدياتها ولكن سرعان ما تمل من التحديات الكثيرة وقلة المكافآت.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

هل ستشتري إضافة LEGO Speed Champions للعبة Forza Horizon 4؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Microsoft Studios
  • المطور: Playground Games
  • تاريخ الإصدار: 2019/06/13
  • التصنيف العمري: GCAM +3 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 7 ساعات (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: نص ونص


الوسوم

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق