التقييمات

تقييم: Fairy Tail


FairyTail
‎‪تصويت الزوار: 3.8/5. من 12 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

لعبة Fairy Tail مبنية على المانجا والأنمي، وتحكي قصة شخصيات الـGuild بعد مواجهتهم لأحداث معينة في المانجا ويتسبب ذلك في قفزة زمنية لمدة ٧ سنوات، ينتهي بهم المطاف إلى ضعف الـ Guild ونسيان الجميع اسمهم وأيضا بسبب القفزة الزمنية يفقدون قوتهم لحد كبير لذلك يحاولون من خلال أحداث اللعبة استرداد مجد الـ Guild وقوتهم التي ضعفت مع الوقت.

لعبة JRPG مع نظام قتال تعاقب أدوار ونظام تطوير وبناء للـ Guild وعالم يتكون من مراحل متناثرة على خريطة تختار منها المراحل لكي تكمل كل من مهام القصة الأساسية والمهام الجانبية أيضا.

الايجابيات

  • أحد أهم مزايا اللعبة هو تطوير الـGuild والارتقاء في مستوياتها وهذا يتم عن طريق تطوير المنشأة، كتطوير محل لبيع المستلزمات الاستهلاكية ومعمل لتطوير الجواهر والاكسسوارات التي تساعدك في القتال والمطبخ والذي يزيد نقاط طاقة التحمل لدى الشخصيات مع كل تطوير والمكتبة التي تزيد نسبة نقاط الخبرة المكتسبة من قبل الشخصيات التي لا تشارك في مجموعتك،  كل هذه التعديلات والتطويرات تتم عن طريق إنهاء مهام تخص مستوى الـ Guild وتزيد من مرتبته مع كل مهمة، مجموعة أنظمة مسلية لكي تحيي اسم الـGuild الخاص بك ويعود إلى مجده.
  • القتال يتمحور حول بناء مجموعتك القتالية من بين عدد كبير من الشخصيات وكيفية استخدام قدراتك ومهاراتك المتغيرة، والتي يمكن تطويرها من خلال الارتقاء بمستوى الشخصية ومرتبتها في الـ Guild، وكيف يمكنك استخدام الأنظمة المتاحة لك من ضربة تعاونية بعد رفع مستوى الصداقة بين الشخصيات المشاركة في القتال، وأيضا الضربة الجماعية وكيف من الممكن ترتيب واختيار نوع الضربة المتصلة معها ليكون الناتج الأخير ضربة قوية جدا، كل هذه الأنظمة القتالية تعمل بتناغم وتجعل التجربة حماسية وتفتح لك مجال أكبر في كيفية مشاركة الشخصيات وعلى أي أساس تبني بها مجموعتك.
  • الموسيقى التصويرية متناسقة مع اللعبة ومواضع الأحداث، وهي من نفس الأنمي وحتى مع إعادة عزف وتنسيق خاص في اللعبة وجدت نفسي انسجم وانجذب لكي اسمعها حتى بعد ساعات طويلة من اللعب.

السلبيات

  • بعض الشخصيات لا يتم تجسيدها بشخصية 3D كباقي الشخصيات، وإنما يكتفون بصورة الشخصية الافاتار فقط بجانب المحادثة أو يتم أخذ صور من الانمي لتجسيدهم كشخصيات، وأيضا وقت المحادثات تظهر صورة افاتار للشخصية لكن لا تتغير ولا تعطي تعابير وجه ترتبط بمشاعر الشخصية، إنما ساكنة لا تتغير ويجب عليك معرفة أحاسيس الشخصية من خلال نبرة صوت الممثل الصوتي إن كان هناك تسجيل صوتي لهذا الحوار.
  • مراحل القتال وكيفية تصميمها بسيطة الشكل، كل مرحله لها مدخل ومخرج أو مخرجين، بين هذه المخارج طرق بسيطة يملأها وحوش، وأيضا أحجام الوحوش كبيرة لا تتماشى مع حجم المكان وتمركزها في خريطة المرحلة غير منطقي متلاصقة، ولان اللعبة نظام قتال تتابع أدوار -ينتقل بنا لمنطقة قتال منفصلة- ليس بقتال أكشن لذلك لايوجد هناك ما يبرر قرب الوحش لبعض.
  • كلعبة تصدر بشكل عالمي مبنية على مانجا وأنمي Fairy Tail كان الأحرى بهم انتاج مقدمة تشرح الأحداث وتجعل اللاعب المستجد على المانجا أو الأنمي يرتبط بالشخصيات لحد ما، بدون متابعة الأنمي أو المانجا لن تستطيع استيعاب الأحداث والمسميات الخاصة بالسلسلة، لكن بعد ساعة من اللعب ينفتح لك مكان تستطيع هناك أن تقرأ عن الشخصيات وتستوعب قصتهم لكن حسب إطلاعي عليها وجدتها لا تكفي أبدا لشخص جديد على السلسلة، وهذا يجعل المستجد غير مرتبط أبدا بالأحداث وقدرها وماذا تعني.

جدير بالذكر

  • هناك عدد كبير من الشخصيات التي تستطيع اللعب فيها، وهم ١٦ شخصية في اللعبة و ٤ شخصيات قادمة على شكل DLC.
  • التمثيل الصوتي ياباني فقط لا يوجد أي لغة آخرى.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 3.8/5. من 12 .
Please wait...

لعبة JRPG ممتعة لحد كبير لكن لا يستطيع الاستمتاع بها بشكل أساسي إلا من يتابع المانجا أو الأنمي، حتى مع وجود تكرار مزعج في المهام الجانبية قدمت نظام قتال ونظام تطوير Guild بشكل مسلي، أنصح فيها لجميع محبي سلسلة Fairy Tail فقط

ألعاب مشابهة

  • Atelier Ryza: Ever Darkness & the Secret Hideout
  • Atelier Sophie: The Alchemist of the Mysterious Book

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Fairy Tail؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Koei Tecmo
المطور: GUST Studios
تاريخ الإصدار: 30 يوليو 2020
النوع: ,
التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: ٤٠ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: تحتاج
الوسوم

مشعل الصعب

لاعب مخضرم بدأ عشقي للألعاب من جيل الاتاري، أفضل ألعاب الـRPG و الأكشن وأستمتع بمشاهدة الانمي والمسلسلات الأجنبية.
إغلاق