التقييمات

تقييم: Donkey Kong Country: Tropical Freeze على السويتش



تقييم الزوار: 5.0/5.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

نسخة محسنة تقنيًا من لعبة المنصات التي صدرت على الـWii U والتي تدعم اللعب التعاوني على نفس الجهاز. اللعبة عرفت بتحديها سابقًا وتمت إضافة طور أسهل تحت مسمى Funky Mode.

الايجابيات

  • رسوم اللعبة جميلة ومتنوعة بعوالمها الاستوائية، وكلعبة ثلاثية الأبعاد لكن بزاوية رؤية جانبية تعطيها طابعًا ثنائي الأبعاد فلها مظهر مميز مختلف عن ألعاب مثل Rayman ذات المظهر الأقرب للوحة فنية. الموسيقى أيضًا مميزة ومن تلحين David Wise والذي لحن السلسلة الأصلية على جهاز السوبر نينتندو، وتحتوي اللعبة على كثير من موسيقاها بتلحين جديد، وستروق هذه لمن لعب الأجزاء السابقة. التحسن في هذا الإصدار عن طريق دقة أعلى في طور التلفاز وسرعة تحميل للمراحل أسرع، مع احتفاظ اللعبة بأدائها العالي (60 إطار في الثانية) والثابت.
  • طريقة اللعب فيها تحدي كبير ومن أفضل ألعاب المنصات من ناحية التحكم واستجابته وتصميم المراحل وتحدياتها، خاصة في المراحل المتقدمة من اللعبة. صعوبة اللعبة الأصلية تجعل اللاعب يطلق ما بداخله من مهارات، وتنوع المراحل والتحديات، مثل التنقل بين أغصان الأشجار، الغوص في أعماق البحر وقيادة عربة منجم، يعني أنك لن تحس بالملل خلال لعبك. بالإضافة إلى قدرة Donkey Kong على التسلق والقفز وضرب الأرض والتدحرج، تجد شخصيات ثانوية مثل Diddy، Dixie و Cranky لتعطيك حركة إضافية مثل الطفو في الهواء أو القفز المزدوج.
  • الطور التعاوني (وهو على نفس الجهاز فقط) ممتع، وطور Funky والذي يسهل بعض الأمور عند اللعب بشخصية Donkey Kong مثل قلوب أكثر والقدرة على استخدام مواد مساعدة أكثر خلال اللعب، مصمم لمن يريد مستوى تحدي أقل، وهناك بعض التسهيلات الأخرى في هذا الطور .هناك أيضًا القدرة على اللعب بشخصية Funky Kong والتي تجعل اللعبة أسهل بكثير حيث لا تؤذيك الأشواك وتستطيع الغوص بدون الحاجة للأوكسجين وغيره. شخصية Funky لا ينصح بها إلا للصغار جدًا حيث تفقد اللعبة كل تحديها. أخيرًا هناك أيضًا طور أصعب تستطيع فتحه بإنهاء المراحل مع جمع جميع حروف كلمة KONG.


السلبيات

  • اللعبة تباع بسعر لعبة كاملة وبل بسعر أغلى من نسخة الـWii U، مع أن الإضافة الوحيدة هي شخصية وطور Funky Kong  والتي وإن ساعدت الكثيرين في التغلب على صعوبة اللعبة، إلا أنها تبقى إضافة صغيرة نسبيًا. كإعادة إصدار بتحسينات طفيفة فالسعر يعتبر عائق للكثيرين.



التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تقييم الزوار: 5.0/5.
الرجاء الإنتظار ...

بغض النظر عن سعرها تبقى لعبة منصات ممتازة في تصميمها وتحكمها عالي الاستجابة، مع تنوع كبير في المراحل وطرق اللعب، والآن مع الطور الجديد أصبحت مناسبة لشريحة أكبر من اللاعبين.

ألعاب مشابهة

  • Rayman: Legends

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Donkey Kong Country: Tropical Freeze على السويتش؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Nintendo
  • المطور: Retro Studios
  • تاريخ الإصدار: 2018/05/04
  • التصنيف العمري: GCAM +3 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 10+ ساعات (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج


الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق