التقييمات

تقييم: Disintegration


Disintegration
لا يوجد أي تصويت للتقييم بعد.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

تقع أحداث Disintegration في المستقبل القريب، 150 عامًا من وقتنا الحالي حيث يواجه البشر خطر الانقراض بسبب التغييرات المناخية. لمحاولة الحفاظ على الجنس البشري وموارده، قام بعض العلماء باختراع طريقة لدمج العقل البشري بأجسام الروبوتات. Rayonne أحد الخاضعين لهذه التجربة، تمكن من كسب قوى خارقة وأصبح يستهدف القيام بهذه العملية على جميع ما تبقى من الجنس البشري.

الايجابيات

  • اللعبة تدمج بين عناصر التصويب من المنظور الأول بالإضافة لبعض الجوانب الإستراتيجية، ستتحكم أنت بمركبة طائرة بينما تملك فريق من شخصين إلى أربعة على أرض المعركة تفرض عليهم أوامر معينة أثناء القتال. الفكرة وان لم تستخدم بشكل واسع وهذا أمر سنتطرق إليه لاحقاً، لكنها جيدة وممتعة عندما تعمل بشكل صحيح.
  • اللعبة تعطي اللاعب درجة جيدة من التحدي حتى على الصعوبات المتوسطة، اللعبة لا تعطيك شعور أنك أقوى من الخصم، وبنفس الوقت لن تجعلك تبدو وكأنك غير قادر على القضاء عليه، اللعبة تحتاج الكثير من التعود ودراسة لجوانب القتال قبل الخوض فيه، فهنالك الكثير من الأعداء بأرض المعركة وسيكون عليك باستمرار متابعة فريقك. ستحتاج في بعض الأحيان للكثير من المحاولات حتى تتخطى بعض الأماكن ولكن عندما تقوم بذلك هنالك شعور جميل بالمكافئة.
  • البيئات جميلة ومتنوعة، اللعبة قدمت العديد من البيئات على مدار طور القصة، بين بيئات صحراوية، ثلجية وريفية والعديد غيرها. التنوع أعطى طابع وتحدي خاص بكل مرحلة.

السلبيات

  • نمط القصة سطحي بشكل عام، النمط الفردي أشبه بمهام متفرقة يربطها وجود قصة عامة لكنها لا تقدم الكثير من التفاصيل أو الأحداث التي تجعلك تهتم بها كثيراً، هنالك بعض اللحظات الجميلة لكنها قليلة جداً ولا تقدم لك ما يكفي لتجعلك ترتبط بها أو بشخصياتها.
  • اللعبة تضع الكثير من الحدود على اللاعب، فعلياً ستختار اللعبة كل شيء عنك قبل الدخول للمهمة، لن تستطيع اختيار نوع الأسلحة الخاصة بمركبتك ولن تستطيع اختيار أعضاء الفريق، في بعض الأحيان كانت الأسلحة المختارة لا تناسب نوع الأعداء في المهمة، هذا الأمر كان مزعج جداً.
  • لا تتيح اللعبة الكثير من الخيارات الإستراتيجية للتحكم بالفريق، على الرغم من وجود حتى أربع شخصيات يمكن التحكم بها، لكن يمكنك اعطاء امر واحد فقط للجميع في الوقت ذاته، لا يمكن مثلاً ان تطلب من شخصية مواجهة هدف معين بينما تطلب من شخصية أخرى التوجه لهدف أخر، ستجد أن جميع الشخصيات تتجه دائماً لنفس الهدف وفي بعض الأحيان الذكاء الاصطناعي لم يكن جيد، هذا الأمر أثر بشكل كبير على التجربة وعلى الفكرة الجميلة التي تقدمها اللعبة.
  • بعيداً عن تطوير طاقة الشخصيات وقوتها، اللعبة لا توفر الكثير من التنوع في هذا الخصوص، جميع الشخصيات لديها قدرة واحدة وسلاح واحد فقط، عند وصولك لمنتصف القصة تشعر أنك رأيت كل شيء توفره اللعبة بهذا الخصوص ويتبقى عليك فقط زيادة قوة هذه الشخصيات.
  • وجود مشاكل في مزامنة الحوارات مع حركة الشفاه في الشخصيات البشرية، المشكلة تواجدت في جميع المقاطع السينمائية.
  • صعوبة إيجاد مباريات جماعية على الشبكة، على مدار أربع أيام لم أتمكن من الدخول إلى أي مباراة على الرغم من البحث الطويل وبأوقات مختلفة. لم يحالفني الحظ بتجربة أي من الأطوار الجماعية الثلاثة التي تقدمها اللعبة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لا يوجد أي تصويت للتقييم بعد.
Please wait...

Disintegration حاولت تقديم فكرة جديدة وأسلوب لعب مختلف، حتى وإن نجحت في ذلك لم يكن هذا الأمر كفيل بجعل التجربة مميزة، اللعبة افتقرت للكثير من الجوانب الأخرى التي أثرت بشكل كبير على التجربة، وصعوبة البحث عن مباريات جماعية يجعل منها تجربة غير كاملة.

ألعاب مشابهة

  • Natural Selection 2
  • Enemy Territory: Quake Wars

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Disintegration؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Private Division
المطور: V1 Interactive
تاريخ الإصدار: 2020/06/16
التصنيف العمري: GCAM +16 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 9 ساعات (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: تحتاج
الوسوم
إغلاق