التقييمات

تقييم: Destiny 2



لا توجد أي تقييمات من الزوار للعبة.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

Destiny 2 هي الجزء الثاني من لعبة التصويب الفضائية والأونلاين التي تحتوي على بعض عناصر RPG. أحداث هذا الجزء تبدأ مع غزو قوات Red Legion التابعة لـCabal على المدينة الأخيرة في الأرض للسيطرة على Traveler الذي يمنح القوة لكل Guardians.

الايجابيات

  •  من أول اللحظات للعبة القصة ستكون مفهومة، ستشعر بأهمية ودوافع كل شخصيات عالمها مع ظهورهم المتألق في المشاهد السينمائية. كل محاور اللعبة توضح لك القصة العامة وأحداث كل كوكب تخوض المغامرة فيه، التي جعلت من كل كوكب والأقمار يتميز بتاريخه الغامض.
  • كل الأربع عوالم المتوفرة قد لا تكون بحجم العوالم السابقة لكن عوضا عن ذلك تتميز بوجود عدة مستويات من مرتفعات ومنخفضات وكهوف بالإضافة لميزة التنقل السريع (Fast Travel) داخل كل كوكب.
  • محتوى دسم، اللعبة تقدم لك تنويع كبير في الأنشطة المتوفرة لك بعد إنهاء القصة. كل كوكب يقدم لك مهمات خاصة بالكوكب باسم “Adventures”، و “Lost Sectors” عبارة عن كهوف في آخرها زعيم تقتله حتى تكسب غنيمة وعودة المهمات العامة (Public Events) بحلة جديدة و التي أصبحت تظهر لك في خريطة اللعبة. طبعا النشاطات التي تعرفنا عليها في الجزء الأول مثل Strikes و Patrols لا زالت موجودة.
  • حتى الآن لا توجد لعبة مماثلة لأسلوب اللعب ومتعة التصويب في ألعاب Bungie، التصويب في الأسلحة سلس جدا ومكافئ خاصة عندما تسمع صرخة العدو وانتشار عملة اللعبة (Glimmer) أو ظهور الـ”Engrams” عندما تفجر رأسه.
  • لأول مرة في Destiny شعرت بقيمة اختلاف أنواع المدافعين. كل نوع يقدم ميزة خاصة جعلتني أقدر نوع Warlock وأهمية اختلاف الكلاسات في الفريق على عكس الجزء الماضي الذي كانت فيه حركة الـSuper هي الشيء الوحيد المهم والمختلف.
  • تحسين نظام التطوير وتقديم أكثر من جهة لزيادة “Power Level” حتى تصل 265 ومن هنا زيادة المستوى تصبح أصعب وتنحد إلى Nightfall, Raid, Clan rewards ,Exotic Quests، Crucible. بالإضافة إلى التعديلات (Mods) التي تساعد في رفع مستوى الدروع والأسلحة.
  • من تبدأ الريد Leviathan ستلاحظ بأن هذه القلعة ليس لها مثيل في Destiny من تصميمها الضخم،  ألوانها الساطعة إلى ملابس Cabal كل شي يوحي لك بأنك ستعيش رحلة ملكية. هذه الإختبارات التي وضعها الإمبراطور Calus أشبه بالمكافأة للمدافعين. لأنك ستزور برك ملكية بعد استرخائك ستبدأ بإصطياد الوحوش المضجرة وغرفة تختبر خبرة تنسيق فريقك وأخيرا مواجهة امبراطور القلعه. ما جعل هذا الريد أمتع من سابقها بالنسبة لي هو كل أعضاء الفريق لهم وظيفة وإذا لم يتم تطبيقها بالشكل المطلوب ستضطر لإعادة المواجهه مرة أخرى.
    هذا الريد هو الأقصر في Destiny لأن المواجهات قليلة وتقاتل زعيم واحد فقط. مع ذلك هذه القلعة تحتوي على أسرار، إختصارات والعديد من الكنوز التي ستقضي وقت كثير في استكشافها بعد إنهاء الريد. مما جعلها فريدة من نوعها بينما كانت الريد السابقة متشابه وتركز فقط على مواجهة تلوى الأخرى

السلبيات

  • متجر Eververse الذي يبيع لك صناديق (Bright Engrams) تحتوي جماليات اللعبة مثل تغير لون دروعك و أسلحتك (Shaders)، مركبات فضائية… إلخ. لم تهمني شخصيا لكن توفير التعديلات (Mods) مع الصناديق يعطي الأفضلية للاعب المستعد لشراء العديد منها. اللعبة توفر لك طريقة لكسب صندوق واحد بشكل مجاني عندما تصل لمستوى ٢٠ وكل مرة يزيد مستواك بعدها.
  • واجهة المستخدم للعبة لا تخدم اللاعب أو اللعبة بالشكل المطلوب خاصة في مهمات Nightfall التي تقدم عوامل خاصة للمهمة، مثل “Prism” الذي يزيد قوة نوع من الأسلحة (Arc, Solar, Void) كل كم دقيقة من المهمة. أتمنى أن أرى طريقة لتبديل أسلحتي في المهمة بشكل أسرع دون فتح القائمة وخسارة المزيد من الوقت كون المهمة ذات وقت محدود.
  • مع أن اللعبة تعطيك إحساس الحرية عن طريق توفير لك مهمات عديدة إلا أنها تحد من خياراتك. أولا لا تستطيع إعادة لعب مهمات القصة على راحتك كل أسبوع اللعبة تحدد لك ٣ مهمات لتكرارها. بينما النقطة الأخرى هي في الـCrucible التي تقدم لك الخيار بلعب بين خيارين وهما Competitive و Quickplay كل الخيارين يقدم عدد أطوار معينة لا تجدها في الأخرى، بالإضافة اللعبة بشكل عشوائي تختار لك الطور.
  • للأسف بينما كانت الريد خلابة إلا واحدة من المواجهات كانت غير عملية وتطلب منك بالتسلل دون إنتباه الأعداء لك. خلال مرات عديدة ركضت أمام العدو ولم يرني بتاتا بينما كنت أتسلل بكل هداوة في محاولات أخرى العدو أكتشفني. ماجعل هذه المواجهة مملة هو عدم وجود مؤشر على الاقل في بداية ظهورهم حتى يبان لنا مدى رؤيتهم

 


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لا توجد أي تقييمات من الزوار للعبة.
الرجاء الإنتظار ...

هذا الجزء عدل أكبر عيوب Destiny مع إضافة قصة واضحة تحفز اللاعب لإنهائها، ومحتوى أكبر ومكافئ يشغلك بعد نهاية القصة. جميعنا يعلم بأن Destiny 2 المتوفرة حاليا ستصبح مختلفة بعد سنة من الآن وأنا مستعد لاستثمار ساعات أكثر في هذا العالم الخلاب حتى أعيش مراحل تطويره.

ألعاب مشابهة

  • The Division

هل ستشتري لعبة Destiny 2؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Activision
  • المطور: Bungie
  • تاريخ الإصدار: 2017/09/06
  • التصنيف العمري: GCAM +16 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 25 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: نص ونص


الوسوم
إغلاق