التقييمات

تقييم: Destiny 2: Shadowkeep (إضافة)



التقييم: 4.5/5. من 8 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Destiny 2 Shadowkeep الإضافة الرابعة لـDestiny 2 وهي أول إضافة بعد انفصال Bungie عن Activision وتحولهم إلى ناشر مستقل. تبدأ Eris Morn بالقلق من قوة غامضة في  القمر وتقوم بالاتصال في Vanguard و البحث حول هذه القوة، و ظهور أفراد فريقها (Fireteam) كهيئة اشباح يطاردونها و تأنيب ضميرها حول ماضيها. الإضافة تعتبر امتداد لقصة Destiny الأولى والعودة الى في كوكب القمر و القتال مع hive و لكن بشكل أكثر ظلمة من قبل و ظهور شخصيات مثل (Daughter of Crota) وعودتها للانتقام، وعودة بعض الزعماء كـ(Nightmare) والظهور بسبب قوة غامضة جديدة (الهرم).  لقراءة تقييم الإضافة الأولى Curse of Osiris للعبة Destiny 2 اضغط هنا، لقراءة تقييم الإضافة الثانية Warmind للعبة Destiny 2 اضغط هنا. لقراءة تقييم الإضافة الثالثة Forsaken للعبة Destiny 2 اضغط هنا.

الايجابيات

  • النظام في اللعبة  تغير وأصبح RPG أكثر من السابق وبتفاصيل أكثر مثل الدروع 2.0 الذي تمكنك من التحكم والتعديل عليها بطرق أوسع، مثل تطوير واختيار المزايا لكل قطعة من دروعك وقوة تحملها لأحد العناصر (arc,solar,void) والعديد من المزايا الإضافية (mod).
  • اللعبة تحتوي على مهمات وطرق رفع قوة اللايت أكثر من السابق ومتنوعة إلى حد ما ولكن التكرار كما هو معتاد موجود في Destiny.
  • تم إضافة نظام الموسم يشجع على اللعب أكثر وجمع نقاط الخبرة (XP) وسيمكنك من جمع النقاط أثناء لعب من أي مكان. كذلك قوائم المتجر اصبحت تستطيع الوصول إليها من أي مكان وانت في وسط اللعبة لن تحتاج الذهاب إلى التاور كما في السابق.
  • الريد (Raid)  لم يكن صعوبته بكثرة وتعقيد آليات اللعب ولا ارتفاع اللايت بل كان خلاف الريد في (The Last Wish) تماما، لن تستغرق الكثير من الوقت حتى تستطيع الدخول لها لأن مستوى الاعداء يبدأ من 910  للخطوه الاولى و يعتبر مناسبًا، و تمكن من دخول Black Garden وزيارة اماكن سبق لنا المرور فيها في Destiny الأولى عند دخولك للـBlack Garden، وعند قتالك للزعيم الأخير ستتذكر لمحات من قتال زعيم (Vault of Glass – Atheon) في انتقالك بين بوابات زمنية من اليمين واليسار، ولكن يعتبر قصيرً ومقارنة بمراحل الريد الأخرى.

السلبيات

  • القصة انتهت تاركة بعض الغموض مما يعني أنها لم تكتمل، ونرى أن النقص في القصة واضح جدا فيها ومن المتوقع أنه سيكون لها تكملة في الشهور القادمة ولديهم خطط مستقبلية تطيل عمر اللعبة.
  • الاسلحه لم تتغير كثيرا فسوف ترى الكثير من الأسلحة التي امتلكتها مسبقاً ولكن بمستوى الجديد.

جدير بالذكر

  • اللعبة وأحداثها متعلقة بشكل قوي بالماضي فإن لم تلعب الجزء الأول من ديستني سيصعب عليك فهم القصة فهي تعتبر تكملة للقصص السابقة وجزء كبير منها متعلق بذكريات قديمة، لذلك الإضافة موجهة للاعبين القدامى الذين بقوا مع اللعبة منذ بدايتها إلى هذه النقطة بالأخص، بشكل عام الإضافة ممتعة للأشخاص الجدد مع التحسينات الكبيرة الجديدة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

التقييم: 4.5/5. من 8 .
Please wait...

الإضافة قدمت محتوى رائع وتعتبر صغيرة إلى حد ما ولكن من المتوقع أن ينتظرنا المزيد من المحتوى والتحديثات القادمة في المستقبل من قصة ومهمات جانبية وغيرها مما يصعب الحكم عليها في الوقت الحالي.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

هل ستشتري إضافة Shadowkeep للعبة Destiny 2؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Bungie
  • المطور: Bungie
  • تاريخ الإصدار: 1/10/2019
  • التصنيف العمري: GCAM +16 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 10 ساعات (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: نص ونص


الوسوم

عمر العنزي

مهتم بسلسلة Metal Gear Solid و Destiny، مقيّم في سعودي جيمر.
إغلاق