التقييمات

تقييم: Destiny 2: Forsaken (إضافة)


Destiny
التقييم: 5.0/5. من 2 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Forsaken هي التوسعة الثالثة لـDestiny 2 وأحداثها تدور في منطقة Reef بعد هروب بعض المجرمين من Prison of Elders برئاسة Uldern Sov. هذه الإضافة تركز على تقديم نوع جديد من الأعداء وعدة أسلحة جديدة وأهمها القوس والأسهم وأخيرًا الطور الجديد Gambit. لقراءة تقييم الإضافة الأولى Curse of Osiris للعبة Destiny 2 اضغط هنا، لقراءة تقييم الإضافة الثانية Warmind للعبة Destiny 2 اضغط هنا.  لقراءة تقييم الإضافة الرابعة Shadowkeep للعبة Destiny 2 اضغط هنا.

الايجابيات

  • قصة تشدك من الدقائق الأولى وأكثر سينمائية من أي إضافة سابقة، بطابع متقن من الأداء الصوتي إلى الإخراج المصقول في تقديم لحظات Cayde-6 الأخيرة. قدم هذه الإضافة نوعًا جديدًا من الأعداء تحت اسم Scorns وهم عبارة عن Fallen عادوا للحياة عن طريق السحر الأسود. إذا كنت متعطشًا لمعرفة المزيد عن نوع الأعداء الجديد أو ماضي بعض الشخصيات فستجد مع آخر تحديث للعبة قدمت خيار “Lore” إلى القائمة الرئيسية الذي يفتح المجال لمعرفة المزيد عن عالم Destiny.
  • استخدام كل أنواع الأنشطة والمهمات وجعلها جزءًا من القصة حتى يتعرف عليها اللاعب ويصبح مستعد لها في جزئية ما بعد نهاية القصة.
  • تغير آخر لأسلوب رفع المستوى وتقديم أكثر من طريقة لرفع مستواك، ففي كل أسبوع وكل يوم ستجد تحديات بمستويات متفاوتة عندما تنهيها ستحصل على دروع وأسلحة بمستوى أعلى من مستواك. تتطلب منك في خوض 5 مباريات في Crucible أو إنهاء 3 Strikes… إلخ. غير التحديات هنالك طبعا Raid وعامل جديد يأتي لكل لاعب مع بداية الأسبوع وهو “Prime Attunement” الذي يوفر لك فرصة ظهور Prime Engram عند إنهائك أي طور في Crucible أو عندما تقتل أي زعيم أو عدو قوي.
  • طور Gambit الإدماني، هذه الإضافة أتى معها تغيرات عديدة وشخصيا أرى Gambit أمتع طور قدمته السلسلة كاملا! Gambit أشبه MOBA بحيث كل فريق يكون من 4 وهدف كل فريق هو جمع 75 “Motes” (عملة تحصل عليها بمجرد قتل الوحوش وإيداعها في بنك)، وأول فريق يجمع العدد المطلوب يظهر لهم وحش بمجرد قتله يكسبون الجولة الأولى. Gambit طور عميق ويعتمد على توزيع الوظائف للفوز.
  • إضافة Forsaken تقدم وجهتين The Tangled Shore و The Dreaming City. كل وجهة لها هدف في تعريف اللاعب على عناصر الإضافة الجديدة، الأولى أشبه بصحراء هربوا لها المجرمين بعد انهيار Prison of Elders الذي ستقضي وقتًا طويلًا فيها لصيد المجرمين. أضف إلى ذلك المنطقة الأولى تقدم 3 Strikes كل واحدة منها فريد من نوعه وممتع على عكس بعض Strikes السابقة. بينما The Dreaming City فهي الأغرب في تاريخ السلسلة لأنها محجوبة مبدأيا وأراها من أجمل وجهات اللعبة مليئة بالأسرار التي لا أزال أستكشفها كل أسبوع. البيئة وتصميم المباني لها لمسة تاريخية وبنفس الوقت تخلط عناصر خيالية جعل هذه الوجهة ساحرة. أضف إلى ذلك تحدي خاص فيها باسم Blind Well شبيه Escalation Protocol من الإضافة السابقة. وأخيرا كلا الوجهتين تقدم أنواع جديدة من Public Events.
  • حتى الآن لم أنهي ريد Last Wish لكن أنهيت أول 3 مواجهات التي خلطت بعض أفكار من مواجهات سابقة في Raids الماضية وجعلتها تتطلب تواصل وحركة مستمرة. برأيي هذا الريد أكثر من أي “ريد” سابق تحتاج منك تنويع في كلاسات فريقك فأحرص بوجود على الأقل 2 من كل كلاس. أضف إلى ذلك بأن أحد الموجهات تخلط بين التخلص من زعيم وبنفس الوقت حل لغز الذي أعطى طابع ممتع لتلك المواجهة.

السلبيات

  • شاشات تحميل طويلة خلال انتقالك من وجهة إلى أخرى وانخفاض عدد الإطارات بشكل بشع عندما يزداد عدد الأعداء من حولك.
  • حجب واحد من أمتع جزئيات الإضافة وهي The Dreaming City التي تحتوي Raid، لتصل لها يجب عليك إنهاء مهمة لها خطوات معينة شاقة وبمجرد ما تنتهي المهمة ستنصدم بأن مستوى الوحوش أعلى منك بكثير فتعود إلى التحديات لبضعة أسابيع حتى ترفع مستواك لتستكشف بدون أن تقلق بأن تخسر في كل ثانية بسبب ضعف مستواك.
  • مستوى Raid عالٍ جدًا، حين صدر بدأتها وكان مستواي أضعف ومع إنهاء كم مواجهة ارتفع مستوى شخصيتي لكن المواجهات الأخرى دائما ستكون أعلى بعشر مستويات من سابقها. مما يحد عدد اللاعبين الذي يودون في المشاركة وتجربتها. أيضا الطريقة الوحيدة لفتح آخر Super لآخر Subclass هو عن طريق إنهاء أول مواجهة. أفكار المواجهات لم تكن مختلفة عما تعودنا عليه في Raids السابقة، فبرأيي رفع مستواها كان شيئًا جدا عشوائي ولم يخدمها بتاتا. بل لو أنها كانت من مستوى قريب من المطلوب منك لإنهاء القصة لكانت أمتع. لأنه حاليا أدخل بشكل يومي وأسبوعي وأخوض تحديات كررتها عشرات المرات فقط لرفع المستوى.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

التقييم: 5.0/5. من 2 .
Please wait...

توسعة Forsaken نجحت في تقديم قصة مؤثرة للاعبيها وعالمها، وبنفس الوقت وُفّقوا في نظام التحديات الذي يقدم مكافآت لأي نوع من اللاعبين فمهما لعبت من ساعات قليلة أو كثيرة ستكون هناك ما يكافئك.

ألعاب مشابهة

هذه إضافة وليست لعبة كاملة، بإمكانك قراءة تقييمنا للعبة لمعرفة المزيد عنها

فيديو اللعبة

هل ستشتري إضافة Forsaken للعبة Destiny 2؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Activision
  • المطور: Bungie
  • تاريخ الإصدار: 2018/09/04
  • التصنيف العمري: GCAM +16 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: 12 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج


الوسوم
إغلاق