الرئيسية / تقييمات / تقييم: Dead Cells

تقييم: Dead Cells



عن اللعبة


لعبة من النوع المسمى Metroidvania أي الألعاب التي تستكشف عالمها بالتدريج عن طريق قدرات وأدوات تفتح لك أماكن جديدة في العالم، مع الاختلاف في هذه اللعبة أنه كلما ماتت شخصيتك تبدأ مجددًا من الصفر ويتغير تركيب العالم مما يجعلها أيضًا من نوع Roguelike.

الإيجابيات

  • رسوم اللعبة ثنائية الأبعاد وبسيطة لكنها متنوعة بأماكنها، بينما الحركة متقنة جدًا ومعبرة، سواء حركة شخصيتك خلال القتال وحركة الأعداء أو حتى محاولة شخصيتك فتح بعض الأبواب بدون جدوى أو تعبيرها عن الاحباط. أما الموسيقى، والتي ستسمعها كثيرًا بسبب سهولة الخسارة وإعادة اللعب، رائعة ومن أفضل ماسمعت هذه السنة وتعكس جو اللعبة وتضيف إليه الكثير.
  • نظام القتال متقن وعميق وممتع جدًا، فالاستجابة ممتازة والحركات متنوعة وعدد الأسلحة كبير يجعلك تختار أسلوب اللعب الذي يناسبك، سواء دفاعي أو هجومي، عن قرب أو عن بعد، سريع مباغت أو بطيء حذر… إلخ. هناك حركة تدحرج ستحتاج أن تتقنها لتنجح في اللعبة، وتستطيع أن تنزل من مكان عالي بقوة مما يفقد الأعداء توازنهم مؤقتًا، وكذلك فتح الأبواب عندما يكون الأعداء بالقرب منها يؤدي لنفس الشيء. تستطيع حمل سلاحين، سواء سيوف وخناجر أو قوس ونبل أو سلاح وترس، بالإضافة إلى قنابل وأفخاخ. الأعداء أيضًا متنوعين، فهناك من ينقض عليك بقوة بعد الاستعداد لثواني، وآخر يرمي قنابل فتحتاج البقاء قريب منه، وأعداء محميين بجهاز تحتاج تدميره وطيور تنفجر عند الاقتراب منها وغيرها.
  • طريقة اللعب والتقدم في اللعبة مبتكرة، فهي تخلط بين الألعاب ذات الخريطة المفتوحة والمسار الذي يعطيك فرصة الاختيار بين عدة مراحل بالإضافة إلى كونها لعبة تعيدك لبدايتها عن الخسارة مع تغير الخريطة لتجعل التركيز على اكتساب المهارة بدلًا من حفظ العالم. ستحتاج كلما لعبت أن تقرر هل تنتقل من مرحلة لأخرى بأسرع وقت وما هي المراحل التي ستسلكها حيث أن الاستكشاف سيجعلك أقوى بسبب عثورك على الأدوات التي تزيد دمك وتقوي ضرباتك، فتصبح اللعبة مسألة موازنة بين الوقت والتأني والمخاطرة، ومع اللعب المستمر ستقوم بتطوير استراتيجيتك.
  • اللعبة تسلبك المال والخلايا التي جمعتها والأسلحة والمهارات التي حصلت عليها كلما ماتت شخصيتك وتعيدك لبداية اللعبة، لكن باستخدام الخلايا عند الباعة خلال اللعب تستطيع تطوير مهارات دائمة مثل بدء اللعب بأسلحة معينة تكون فتحتها مسبقًا أو مشروب يعبئ دمك والإبقاء على بعض المال الذي جمعته، فهناك تطور مستمر مع تكرار اللعب لكن التركيز يبقى على التعلم من أخطائك واختيار استراتيجية مناسبة وتنفيذها بمهارة بدلًا من لعبة تستطيع التقدم فيها بسبب تطوير الشخصية حتى لو لم يتطور لعبك.

السلبيات

  • اللعبة ليست بالضرورة صعبة لكن موت شخصيتك سهل خاصة عندما يكثر الأعداء، وأيضا بسبب قدرتهم على الهجوم عليك حتى لو فصل بينكم جدار، مما قد يصيب بعض اللاعبين بالإحباط خاصة عندما تمضي نصف ساعة أو ساعة في لعب نفس المراحل وتموت في ثواني عند الوصول لمنطقة أو عدو جديد.

ألعاب مشابهة


  • Hollow Knight

فيديو اللعبة


هل ستشتري لعبة Dead Cells؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • الناشر: Motion Twin
  • المطور: Motion Twin
  • تاريخ الإصدار: 2018/08/07
  • التصنيف العمري: PEGI 16+
  • عمر اللعبة: 20 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج

شاهد أيضاً

Fortnite

طور Save the World للعبة Fortnite لن يصدر بشكل مجاني في 2018

على الرغم من أن طور اللعب Save the World كان هو أساس لعبة Fortnite قبل ...