التقييمات

تقييم: Danganronpa V3: Killing Harmony



تقييم الزوار: 5.0/5.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

Danganronpa V3: Killing Harmony لعبة مغامرات ورواية مرئية (Visual Novel)، ومن اسمها “رواية” فهي تعتمد على القصة وقراءة حوارات الشخصيات بعيدًا عن المشاهد المتحركة. فكرة اللعبة هي أنه يتم جمع 16 طالب موهوب (Ultimate) في أكاديمية للعب لعبة تسمى Killing Game (لعبة القتل)، بحيث يتوجب على القاتل أن لا يُكتشف حتى بعد التحقيق والمحاكمة للخروج من الأكاديمية. ما يميز اللعبة هو جزء المحاكمة بحيث يتم النقاش حول الجريمة وعليك اكتشاف الحقيقة بعرض الأدلة الصحيحة.

الايجابيات

  • أحداث القصة مشوقة ولا تجعلك تتوقف من اللعب، فهي مليئة بالغموض وتجعلك دائمًا على أعصابك عند حدوث الجريمة وعند حل المحاكمة. أفكار القضايا مجنونة وغير متوقعة، فابتداء من أسلوب الجريمة إلى اكتشاف القاتل لن تتوقف اللعبة عن إبهارك بالمفاجآت (Plot Twist).
  • أسلوب اللعبة مكون من قسمين. الأول هو الحياة اليومية من أحداث ومحادثات واستكشاف العالم، ويدخل معها التحقيق والتحري عند حصول الجريمة، وتكون من منظور شخص أول. الثاني هو المحاكمة، والفكرة من اللعبة هو أن عند اكتشاف القاتل يتم إعدامه، وإن لم يُكتشف فسيعدم البقية. القسم الثاني هو الأمتع في اللعبة، فخلال المناقشة ستصطدم الآراء وعليك إثبات الحقيقة بالأدلة، وتكون بمجموعة ألعاب متنوعة منها Nonstop Debate أو Rebuttal Showdown، حيث تعرض محادثات الشخصيات على الشاشة وعليك رمي الدليل الصحيح على الجملة التي تظهر تناقض أو موافقة لموضوع النقاش، وهو أكثر شيء حماسي وممتع في اللعبة ويعطيك شعور الانتصار.
  • تحسينات وإضافات تجعل تجربة هذا الجزء أفضل من السابق. من التحسينات مظهر اللعبة والواجهة المليئة بالمؤثرات وعرض أكثر من شخصية في آن واحد في المحادثات اليومية. هناك أيضا تحسنيات كبيرة في عرض محادثات Nonstop Debate من طرق حركة الكلام وأسلوب الكتابة لتعطي اللعبة مظهرًا جميلًا وجذابًا، بالذات مع الدقة العالية وسلاسة 60 إطار بالثانية على بلايستيشن 4 و PC.
  • بالنسبة للإضافات فتركز أكثر على المحاكمة، فمنها إضافة طور Scrum Debate أو Split Opinion وفكرتها أن المشاركين ينقسمون لفريقين في مسألة معينة وعليك اختيار الرد المناسب لكل شخص. طور Mass Panic Debate وهو شبيه بالـNonstop Debate ولكن الفرق هو أن أكثر من شخصية تتحدث في نفس الوقت وأحيانا قد يرفع أحدهم صوته ويغطي على كلام الباقين في الشاشة مما يسبب عدم التركيز بالنقاش. وأخيرًا يمكنك في الـNonstop Debate الكذب بشأن أحد الأدلة، تكون عادة للضرورة للوصول لنقطة لا يمكن إثباتها أو لتحريك النقاش.
  • قصة Danganronpa تصل أخيرا لنهايتها وتشرح الكثير من التساؤلات والغموض حولها. أسلوب عرض القصة ومجراها حتى النهاية وارتباطها بعالم اللعبة يخبئ وراءه أفكارا مذهلة وغير متوقعة، وأراها من أفضل وأكثر الطرق جنونًا لختام السلسلة. هذه النقطة بالذات عانت منها الأجزاء السابقة والتي تنتهي عادة بتضخيم الأمور ولخبطتك بشرح القصة.
  • شخصيات وكتابة حوارات ممتازة، فهناك مجموعة مختلفة من الشخصيات المتميزة بطريقة كلامها وردات فعلها وأسلوب تفكيرها، ويوجد تناغم جيد بينهم طوال اللعبة من نقاشات وحوارات وحتى النكت بينهم. أضف إلى ذلك شخصية الدب Monokuma المعروف في السلسلة برفقة أفراد عائلته Monokubs الظريفين.
  • موسيقى محسنة من الأجزاء السابقة تتميز بحماسها العالي وإضافتها للإثارة في أطوار اللعب داخل المحاكمة، وأيضا عند التجول أو عند التحري فلها أيضا موسيقى مناسبة للحالة الموجودة.

السلبيات

  • حتى مع عبقرية الجرائم والقضايا، إلا أنني لاحظت أن بعضها يمكن تنبؤ أجزاء من أحداثها بمراحل مبكرة أو حتى معرفة متى ستستخدم أحد الأدلة التي أخذتها للتو. ربما هذه النقطة تؤثر على اللاعبين الذين لعبوا مثل هذه النوعية من الألعاب، سواء كان بسبب كثرة التفكير قبل القضية أو قد تكون قد شاهدت فكرة مشابهة سابقًا.
  • بعض الأنظمة في اللعبة موجودة فقط لتمثل دور اللعب بغض النظر عن متعة أو عمق ميكانيكياتها، مثل Hangman’s Gambit والمحاولات العشوائية عند جمع الأحرف بالترتيب لتكوين الإجابة، Mind Mine إزالة المربعات التي تنتهي عادة بكسر عدة مربعات منفردة، Scrum Debate التي بالرغم من الحماس الذي فيها إلا أنها تعتمد فقط على إيجاد الكلمة المتوافقة مع كلام الخصم، Psyche Taxi تتحكم فيها بسيارة وتجمع أحرف لتكون السؤال ثم تختار الإجابة، وأخيرا Argument Armament وهي لعبة إيقاع عادية جدا ومملة تنتهي بمعرفة الرد القاطع للقضية.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تقييم الزوار: 5.0/5.
الرجاء الإنتظار ...

اللعبة لا تتوقف عن تشويقك ومفاجأتك من أحداث غريبة وغامضة وستشدك لساعات متواصلة لحل القضايا وإثبات الحقيقة. هذا الجزء يحل أكبر مشكلة بالنسبة لي بالسلسلة وهي النهاية، ويقدم عوضًا عنها أفضل طريقة ممكنة (وأكثرها جنونًا) لإنهاء السلسلة.

ألعاب مشابهة

  • Zero Escape
  • Ace Attorney

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Danganronpa V3: Killing Harmony؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: NIS America
  • المطور: Spike Chunsoft
  • تاريخ الإصدار: 2017/09/29
  • التصنيف العمري: PEGI 16+
  • عمر اللعبة: 60 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: تحتاج


الوسوم

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق