التقييمات

تقييم: Celeste



Rating: 5.0/5. From 1 vote.
Please wait...

Celeste

وش سالفة اللعبة

هي لعبة منصات صممت مبدئياً خلال أربعة أيام في “زنقة ألعاب” ومن بعد ذلك تحولت إلى مشروع كامل. أحداث اللعبة تدور حول Madeline التي تسعى لتسلق جبل مريب.

الايجابيات

  • قصة مؤثرة تحكي عن معاناة فتاة التي تحاول التغلب على الاكتئاب والقلق النفسي عن طريق إجبار نفسها بتسلق جبل(Celeste) لتغير من مسرى حياتها. خلال رحلتك ستقابل طاقم مرح وغريب من الشخصيات الذي يضيف حس فكاهي للعبة وبنفس الوقت البعض من الغموض.
  •  من أمتع عوامل اللعبة هو اعتمادها على أسلوب التحكم المصقول مع  سرعة استجابة لأن جزء من الثانية يفصلك بين الموت والحياة . مثل أي لعبة منصات تستطيع القفر لكن (Madaline) لديها قدرة الاندفاع (Dashing) التي تساعدها للوصول للمناطق المرتفعة وأخيراً التسلق. اللعبة تحكمها قد يبان للبعض بأنه سهل وغير معقد لكن ستلاحظ بأنه سيتطلب منك مدة لإتقانه وعندما تتقنه سترى أنك أتقنت جزء من اللعبة.
  •  الجزئية الأخرى هي الميكانيكيات التي تتعرف عليها مع كل مرحلة جديدة. كل مراحل اللعبة تقدم لذعتها الخاصة التي تبدأ فيها المرحلة بتعريفك عليها مبدئياً ومن بعدها تقوم ببنائها وتوسيع فكرتها حتى الدقائق الأخيرة من كل مرحلة. أضف إلى ذلك كل مرحلة تتشعب إلى طرق مختلفة وتحتوي على أسرار وأشياء تجمعها مثل “الفراولة” التي ستجدها في مناطق معينة صعب الوصول لها وهي أشبه باختبار لمستواك .
  •  اللعبة تقدم “طور المساعدة” الذي يساعد اللاعب الغير متمرس في هذا النوع من العاب في الاستمتاع في هذه التجربة. هذا الطور يسمح لك بإبطاء سرعة اللعبة، الاندفاع بشكل لا نهائي….الخ.
  •  محتوى اللعبة دسم مقارنة بالألعاب التي تكون بنفس السعر. أغلب مراحل القصة لها جزء ثاني تعرف بـ(B Side)  وهي عبارة عن مراحل تقدم نفس ميكانيكيات المرحلة الأساسية لكنها أصعب وبعضها فيها شيء معين تجمعه حتى يفتح لك مراحل أخرى ( C Side)  تقدم تحدي أكبر.
  •  موسيقى اللعبة ساحرة وتناسق أسلوبها الفني و الإيقاع العام للمرحلة.


السلبيات

  • إذا كنت تلعب اللعبة على السويتش ستواجه مشاكل في التحكم خاصة إذا اشتريت النسخ الأولى من Pro controller، كل من عصي التحكم و الأسهم (d-pad) في Pro controller تعاني من مشاكل دقة تحديد الزاوية مما يعثر من متعة Celeste التي تعتمد على الحركة الدقيقة. هذه المشكلة لم أجدها في الأجهزة الأخرى.



التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

celeste نجحت في جمع ميكانيكيات محبكة وشخصيات مثيرة لتقدم لعبة منصات أنيقة تمتعك حتى النهاية مع طرح قصة تمسك عاطفياً.

ألعاب مشابهة

  • Towerfall Ascension

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Metal Gear Survive؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Matt Makes Games
المطور: Matt Makes Games
تاريخ الإصدار: 2018/01/25
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 7+
عمر اللعبة: ١٢ ساعة تقريبي (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم
إغلاق