التقييمات

تقييم: Captain Tsubasa: Rise of New Champions



Rating: 5.0/5. From 1 vote.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

مقتبسة من الأنمي الشهير كابتن ماجد، Captain Tsubasa: Rise of New Champions تحكي قصة Tsubasa (ماجد) الذي يسعى لتحقيق البطولة المحلية الثالثة له شخصياً من أجل تحقيقه حلمه بالذهاب للبرازيل.

الايجابيات

  • رسوم اللعبة والحركيات فيها جميلة تعكس روعة رسوم الأنمي نفسه. التوجه الرسومي مميز ويجعلك تشعر كأنك تلعب حلقة من حلقات الأنمي. التأثيرات الرسومية على أرضية الملعب وملابس اللاعبين والاهتمام بهذه التفاصيل الصغيرة تضيف لمسة جميلة على التوجه الفني للعبة.
  • اللعبة توفر نمطين قصة، الأول يحكي قصة ماجد حيث يخوض مع فريقه مباراته النهائية لتحقيق حلمه بالذهاب للبرازيل، النمط يقدم جميع الشخصيات الأساسية المتواجدة بالانمي ويعكس العديد من اللحظات الجميلة. القصة الثانية تعطيك خيار تصميم شخصيتك الخاصة بك والاختيار بين ثلاث فرق في قصة مختلفة خاصة بك. أعجبني هذا النمط أكثر كونه يقدم حرية أكبر في اختيار خصائص لاعبك، تطويره واكتساب قدرات أكثر تعطيك فرصة أكبر في استكشاف أسلوب اللعب حيث بإمكانك تغيير مهارات لاعبك وقدراته مع التقدم واكتساب حركات جديدة.
  • أسلوب اللعب بسيط ولا يحتوي على بعض العناصر الواقعية كالضربات الحرة أو ركلات الجزاء، حيث أن اللعبة لا تحاول عكس الأسلوب الواقعي لكرة القدم، إذ أن توجهها أركيدي بحت. على الرغم من ذلك هنالك مساحة للإبداع فيه سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية، إذ أن التوقيت باللعبة مهم جداً، توقيت تنفيذ التسديد أو القيام بحركة مهارية قبل تدخل المدافع العنيف عليك هو الأساس هنا، كما أنه يمكن اختيار بعض التكتيكات الدفاعية أو الهجومية، كوضع مدافع أخير للتصدي للتسديدات القوية للمهاجمين. كما أن بعض اللاعبين يمتلكون مهارات معينة تختلف عن الآخرين بحسب جودة اللاعب، فبعض اللاعبين مثلا يتميزون بالتسديدات الهوائية والبعض لديه قدرات تصدي دفاعية مميزة. كما أنه يجب الانتباه لمؤشر طاقة اللاعب أثناء المباراة حيث عند انخفاضه يصبح اللاعب غير قادر على القيام ببعض المهارات. كما يوجد عداد يمتلئ أثناء المباراة تختلف سرعته بحسب الأداء، بالإمكان تفعيله لزيادة طاقة اللاعبين أو للقيام بتصديات صعبة.
  • الترجمة العربية باللعبة ممتازة جداً من حيث الخط المستخدم والكلمات المختارة. لعله من أفضل الخطوط العربية المستخدمة بين الألعاب المترجمة التي لعبتها.

السلبيات

  • يعيب تقديم القصة كثرة الحوارات فيه أحياناً والانقطاعات فيما بينها، فقبل كل مباراة وفي أثنائها أحيانا سيكون هنالك الكثير من الحوارات المقدمة بأسلوب لقطات متقطعة يكون هنالك شاشات سوداء أو تحميل بينها بدلاً من تقديمها كمقطع سينمائي، لذلك قد تجد نفسك تنتظر كثيراً قبل بدء اللعب. كنت أفضل تقديمها كمقطع سينمائي كامل ومستمر بدلاً من ذلك.
  • التحكم في بعض الأحيان يتصرف بشكل غريب، فمثلا في بعض الأحيان عندما تتجه الكرة بعيداً يكون من الصعب التقاط الكرة مجدداً، ستجد أن اللاعبين يسيروا من فوق الكرة دون أخذها وأحيانا قد يتطلب الأمر المحاولة أكثر من مرة للنجاح بذلك. كما أن التحويل بين اللاعبين لا يستجيب بشكل صحيح دائماً.
  • في نمط القصة لا يمكن اختيار الصعوبة، يتم تحديد الصعوبة المتوسطة فقط في القصتين وهذا الشيء محبط، حيث أن الصعوبة حتى بأعلى مستوياتها ليست مرتفعة، لذلك اللعب بالصعوبة المتوسطة جعل من المباريات في نمط القصة سهلة جداً ولا يوجد فيها أي تحدي.
  • على الرغم من أن أسلوب اللعب ممتع، إلا أنه بعد مرور بعض الوقت قد تشعر ببعض التكرار فيه عند اللعب ضد الكمبيوتر تحديداً سواء في أنماط القصة أو خارجها، وذلك يعود لعدم تنوع الكمبيوتر في أسلوب لعبه ولعدم صعوبة اللعبة بشكل عام. لذلك ستجد نفسك بالكثير من الأحيان تلجأ للعب بالأساسيات فقط دون الحاجة للجوء للتنويع بأسلوب اللعب. لذلك اللعبة ممتعة أكثر عند مواجهة لاعبين آخرين محلياً أو عبر الشبكة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

إذا كنت من عشاق الانمي ستجد الكثير لتحبه في Captain Tsubasa: Rise of New Champions مع قصة تحتوي على جميع شخصياتك المفضلة، على الرغم من أسلوب لعبها الممتع إلا أن هناك بعض العيوب والتكرار الذي قد يحدث مع الوقت لذلك قد لا تكون لعبة موجهة للجميع.

ألعاب مشابهة

  • Pure Football

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Captain Tsubasa: Rise of New Champions؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Bandai Namco Entertainment
المطور: Tamsoft
تاريخ الإصدار: 2020/08/27
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +3 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 20 ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة
الوسوم
إغلاق